البحث عن مواضيع

خلال حياتنا, نحن نسعى باستمرار للإنجاز في مهنتنا, وللوصول إلى أهداف معينة وفقا لطموحاتنا, حيث أن النجاح في مجال نحبه, يجعلنا أكثر سعادة, فضلا عن راتب كبير في نهاية الشهر, والذي يسمح لنا ان نقدم لعائلتنا ما يحتاجونه, ومع ذلك, في هذه الحياة يجب علينا أن نتذكر ان النجاح لا يعني ان ننسى أحبائنا, وعدم السماح لهم ان ينسونا, وإليك هنا كيف تستغل وتستفيد من وقت فراغك المحدود بعد ساعات العمل الطويلة. أنهي يوم عملك في الوقت المحدد يقول جون وودن : "لا تدع كسب العيش يمنعك من صنع الحياة". ساعات العمل الزائدة أحيانا تجلب نتائج سيئة, وتجعلك من المستحيل أن تخصص وقتا لحياتك الخاصة, كما أنه من المحتمل أن يكون لديك اشياء اخرى خارج المخطط, إذا كنت تعمل عمل إضافي, فلن تكون قادر على فعل أكثر من السقوط على السرير, والنوم حتى الصباح . لذلك, إذا كنت تريد أن يكون لديك ما يكفي من الطاقة لحياة منفصلة عن الحياة المهنية, يجب عليك إنهاء يوم عملك في الوقت المحدد, بحيث يمكنك تنظيم الجدول الزمني الخاص بك بصورة أفضل. أخذ فترة راحة لمدة ثلاثين دقيقة لنفسك في هذه الأيام, ونحن جميعا على عجلة من أمرنا, لا نهتم للراحة والاسترخاء, حتى تناول كوب قهوة مع الأصدقاء لمدة ثلاثين دقيقة, أو الجلوس في بيئة هادئة,  أصبح صعب بالنسبة لنا, لذلك و من أجل التأقلم مع كل الذي يواجهنا طوال اليوم, نحن بحاجة إلى معرفة تقييم يومنا, والتفكير في كل ما حدث, من خلال الجلوس لمدة 30 دقيقة على الأقل, واخذ كوب من القهوة أو الشاي, يجعلك أقل توترا, وتحصل على الراحة, وتحل جميع المشاكل في رأسك. قل "لا" يقول باولو كويلو : "عندما تقول "نعم" للاخرين  , تأكد أنك تقول "لا" لنفسك". لا يوجد لديك الكثير من الوقت بعد العمل لتفعل كل ما تريد, لذلك أنت بحاجة إلى تعلم أن تقول "لا", للناس التي تريدك أن تبقى موجود بالعمل, أو التأخر لإنهاء عملك, لأنك بالتأكيد تريد أن ترى صديقك, أو أن تجلس مع والديك, أو تريد أن تصلح شيء حول المنزل, وقضاء وقت ممتع مع عائلتك بعد العمل. التكيف مع خطط أخرى في جدولك وجود حياة خارج العمل أمر مهم للغاية, لذلك خلال وقت فراغك, يمكنك ممارسة هوايتك المفضلة, أو الجلوس مع العائلة, وعند التخطيط لبعض الأحداث الأخرى, تأكد من أنك تتكيف مع جدولك الزمني بشكل صحيح. ممارسة التمارين الرياضية قبل العمل يمكنك ان تستعد ليوم عمل متعب, من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية, مثل الركض, لتزيد إنتاجيتك ولمساعدتك على الحفاظ على هدوء أعصابك, والاستمرار في التركيز . تجاهل وسائل الإعلام الترفيهية, وإبعاد الكمبيوتر والمحمول من أكثر العادات السيئة بعد العمل, والتي تضيع منك ساعات فراغك المحدودة, هي الدردشة مع الأصدقاء لساعات, حيث أنك عندما تدخل إلى البيت, وتبدأ بتشغيل جميع حساباتك ,والبدء باللعب والدردشة, طريقة خاطئة, ويمكنك استبدال هذا باللعب مع أطفالك, أو التحدث مع شريكك, ولا تنهي الأمر بإضاعة الوقت على وسائل الإعلام الإجتماعية. لا تخطط لأشياء كثيرة جدا أصبح الناس في هذه الأيام فوضويين جدا, وغير منظمين, وعند التخطيط للأسبوع المقبل, يخططون للكثير من الأشياء التي من المستحيل فعلها كلها في آن واحد, لذلك لا تخطط لأشياء كثيرة, ويمكنك أن تخطط بسهولة ما الذي عليك القيام به, وما الذي يجب أن تؤجله أو تلغيه .

أفضل الطرق لتستمتع بوقتك بعد العمل

Workdesk-with-phone-and-notebook-1024x615
بواسطة: - آخر تحديث: 9 مايو، 2017

خلال حياتنا, نحن نسعى باستمرار للإنجاز في مهنتنا, وللوصول إلى أهداف معينة وفقا لطموحاتنا, حيث أن النجاح في مجال نحبه, يجعلنا أكثر سعادة, فضلا عن راتب كبير في نهاية الشهر, والذي يسمح لنا ان نقدم لعائلتنا ما يحتاجونه, ومع ذلك, في هذه الحياة يجب علينا أن نتذكر ان النجاح لا يعني ان ننسى أحبائنا, وعدم السماح لهم ان ينسونا, وإليك هنا كيف تستغل وتستفيد من وقت فراغك المحدود بعد ساعات العمل الطويلة.

  • أنهي يوم عملك في الوقت المحدد
    يقول جون وودن : “لا تدع كسب العيش يمنعك من صنع الحياة”.

    ساعات العمل الزائدة أحيانا تجلب نتائج سيئة, وتجعلك من المستحيل أن تخصص وقتا لحياتك الخاصة, كما أنه من المحتمل أن يكون لديك اشياء اخرى خارج المخطط, إذا كنت تعمل عمل إضافي, فلن تكون قادر على فعل أكثر من السقوط على السرير, والنوم حتى الصباح .

    لذلك, إذا كنت تريد أن يكون لديك ما يكفي من الطاقة لحياة منفصلة عن الحياة المهنية, يجب عليك إنهاء يوم عملك في الوقت المحدد, بحيث يمكنك تنظيم الجدول الزمني الخاص بك بصورة أفضل.

  • أخذ فترة راحة لمدة ثلاثين دقيقة لنفسك
    في هذه الأيام, ونحن جميعا على عجلة من أمرنا, لا نهتم للراحة والاسترخاء, حتى تناول كوب قهوة مع الأصدقاء لمدة ثلاثين دقيقة, أو الجلوس في بيئة هادئة,  أصبح صعب بالنسبة لنا, لذلك و من أجل التأقلم مع كل الذي يواجهنا طوال اليوم, نحن بحاجة إلى معرفة تقييم يومنا, والتفكير في كل ما حدث, من خلال الجلوس لمدة 30 دقيقة على الأقل, واخذ كوب من القهوة أو الشاي, يجعلك أقل توترا, وتحصل على الراحة, وتحل جميع المشاكل في رأسك.
  • قل “لا”
    يقول باولو كويلو : “عندما تقول “نعم” للاخرين  , تأكد أنك تقول “لا” لنفسك”.
    لا يوجد لديك الكثير من الوقت بعد العمل لتفعل كل ما تريد, لذلك أنت بحاجة إلى تعلم أن تقول “لا”, للناس التي تريدك أن تبقى موجود بالعمل, أو التأخر لإنهاء عملك, لأنك بالتأكيد تريد أن ترى صديقك, أو أن تجلس مع والديك, أو تريد أن تصلح شيء حول المنزل, وقضاء وقت ممتع مع عائلتك بعد العمل.
  • التكيف مع خطط أخرى في جدولك
    وجود حياة خارج العمل أمر مهم للغاية, لذلك خلال وقت فراغك, يمكنك ممارسة هوايتك المفضلة, أو الجلوس مع العائلة, وعند التخطيط لبعض الأحداث الأخرى, تأكد من أنك تتكيف مع جدولك الزمني بشكل صحيح.
  • ممارسة التمارين الرياضية قبل العمل
    يمكنك ان تستعد ليوم عمل متعب, من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية, مثل الركض, لتزيد إنتاجيتك ولمساعدتك على الحفاظ على هدوء أعصابك, والاستمرار في التركيز .
  • تجاهل وسائل الإعلام الترفيهية, وإبعاد الكمبيوتر والمحمول
    من أكثر العادات السيئة بعد العمل, والتي تضيع منك ساعات فراغك المحدودة, هي الدردشة مع الأصدقاء لساعات, حيث أنك عندما تدخل إلى البيت, وتبدأ بتشغيل جميع حساباتك ,والبدء باللعب والدردشة, طريقة خاطئة, ويمكنك استبدال هذا باللعب مع أطفالك, أو التحدث مع شريكك, ولا تنهي الأمر بإضاعة الوقت على وسائل الإعلام الإجتماعية.
  • لا تخطط لأشياء كثيرة جدا
    أصبح الناس في هذه الأيام فوضويين جدا, وغير منظمين, وعند التخطيط للأسبوع المقبل, يخططون للكثير من الأشياء التي من المستحيل فعلها كلها في آن واحد, لذلك لا تخطط لأشياء كثيرة, ويمكنك أن تخطط بسهولة ما الذي عليك القيام به, وما الذي يجب أن تؤجله أو تلغيه .