البحث عن مواضيع

يعد جمال الشعر من أهم الأمور التي تشغل أغلب النساء، والذي من الممكن الحصول عليه من خلال الإعتناء الشديد به، لذلك يوجد الكثير من الطرق التي تعمل على تحسين نوعية الشعر وتزيد من قوته ولمعانه، وتعمل أيضاً على تطويل الشعر مثل التغذية السليمة والصحية، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي جيد ومتوازن ومفيد لكافة الجسم، وغسل الشعر بطريقة مناسبة باستخدام الشامبو المناسب، والإبتعاد عن استخدام المجفف وتجفيفه طبيعياً، واستخدام المشط ذا الأسنان الواسعة لتصفيفه وتسريحه، والقيام بقص أطرافه مرة كل شهر، بالإضافة إلى استخدام الزيوت والوصفات الطبيعية لكي تتمكنين من الإعتناء به بطريقة سليمة وجيدة، سنتحدث عن أفضل الزيوت لتطويل الشعر في هذا المقال. أفضل الزيوت لتطويل الشعر زيت الزيتون يعمل زيت الزيتون على تعزيز نمو الشعر من جديد وبسرعة كبيرة جداً، وتطويل الشعر، كما أنه يعالج مشكلة القشرة البيضاء الضارة، ويقلل تساقطه، ويحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين E، وحمض الأوليك والمواد المضادة للأكسدة، مما يجعله قادراً على ترطيب الشعر. زيت جوز الهند يقوم زيت جوز الهند بتنعيم الشعر وتطويله، ويجعله ليناً وحيوياً ولامعاً، بالإضافة إلى أنه يعمل على منع تكسره وتقصفه، ومكافحة ضرره، وتعزيز نموه خلال فترة قصيرة جداً. زيت السمسم يطيل زيت السمسم الشعر ويحفز نموه من جديد، ويخلص الشعر من مشكلة القشرة البيضاء، ويعالج التهابات فروة الرأس، ويكافح الميكروبات، ويغذي فروة الشعر، يجب الإنتباه إلى أنه لا بد من تسخينه قبل وضعه على الشعر حتى يكون دافئاً. زيت الخروع يحسن زيت الخروع من الدورة الدموية داخل فروة الرأس، مما يؤدي إلى تطويل الشعر بسرعة كبيرة جداً، ويحتوي زيت الخروع على نسبة عالية من الأملاح المعدنية، وفيتامين E، والبروتينات، لكي يعمل على مكافحة الميكروبات الموجودة في فروة الرأس، ويخلصه من القشرة البيضاء المزعجة، ويجعله حيوياً ولامعاً، ويتم استخدامه من خلال دهن القليل منه على فروة الشعر ابتداءً من جذور الشعر وانتهاءً بأطرافه قبل النوم، ويترك حتى الصباح، ثم من الممكن غسل الشعر باستخدام الماء الدافئ والشامبو الخفيف. زيت اللافندر يعد هذا الزيت من الزيوت العطرية الفعالة في تطويل الشعر، وحمايته من التساقط، ويعمل على تعزيز نموه وقتل الفيروسات والميكروبات والفطريات التي قد تضعف بصيلات الشعر، لا بد من استخدام هذا الزيت بانتظام ولفترات طويلة جداً، ويعود السبب في ذلك إلى إحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات.

أفضل الزيوت لتطويل الشعر

أفضل الزيوت لتطويل الشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 10 يوليو، 2017

يعد جمال الشعر من أهم الأمور التي تشغل أغلب النساء، والذي من الممكن الحصول عليه من خلال الإعتناء الشديد به، لذلك يوجد الكثير من الطرق التي تعمل على تحسين نوعية الشعر وتزيد من قوته ولمعانه، وتعمل أيضاً على تطويل الشعر مثل التغذية السليمة والصحية، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي جيد ومتوازن ومفيد لكافة الجسم، وغسل الشعر بطريقة مناسبة باستخدام الشامبو المناسب، والإبتعاد عن استخدام المجفف وتجفيفه طبيعياً، واستخدام المشط ذا الأسنان الواسعة لتصفيفه وتسريحه، والقيام بقص أطرافه مرة كل شهر، بالإضافة إلى استخدام الزيوت والوصفات الطبيعية لكي تتمكنين من الإعتناء به بطريقة سليمة وجيدة، سنتحدث عن أفضل الزيوت لتطويل الشعر في هذا المقال.

أفضل الزيوت لتطويل الشعر

  • زيت الزيتون
    يعمل زيت الزيتون على تعزيز نمو الشعر من جديد وبسرعة كبيرة جداً، وتطويل الشعر، كما أنه يعالج مشكلة القشرة البيضاء الضارة، ويقلل تساقطه، ويحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين E، وحمض الأوليك والمواد المضادة للأكسدة، مما يجعله قادراً على ترطيب الشعر.
  • زيت جوز الهند
    يقوم زيت جوز الهند بتنعيم الشعر وتطويله، ويجعله ليناً وحيوياً ولامعاً، بالإضافة إلى أنه يعمل على منع تكسره وتقصفه، ومكافحة ضرره، وتعزيز نموه خلال فترة قصيرة جداً.
  • زيت السمسم
    يطيل زيت السمسم الشعر ويحفز نموه من جديد، ويخلص الشعر من مشكلة القشرة البيضاء، ويعالج التهابات فروة الرأس، ويكافح الميكروبات، ويغذي فروة الشعر، يجب الإنتباه إلى أنه لا بد من تسخينه قبل وضعه على الشعر حتى يكون دافئاً.
  • زيت الخروع
    يحسن زيت الخروع من الدورة الدموية داخل فروة الرأس، مما يؤدي إلى تطويل الشعر بسرعة كبيرة جداً، ويحتوي زيت الخروع على نسبة عالية من الأملاح المعدنية، وفيتامين E، والبروتينات، لكي يعمل على مكافحة الميكروبات الموجودة في فروة الرأس، ويخلصه من القشرة البيضاء المزعجة، ويجعله حيوياً ولامعاً، ويتم استخدامه من خلال دهن القليل منه على فروة الشعر ابتداءً من جذور الشعر وانتهاءً بأطرافه قبل النوم، ويترك حتى الصباح، ثم من الممكن غسل الشعر باستخدام الماء الدافئ والشامبو الخفيف.
  • زيت اللافندر
    يعد هذا الزيت من الزيوت العطرية الفعالة في تطويل الشعر، وحمايته من التساقط، ويعمل على تعزيز نموه وقتل الفيروسات والميكروبات والفطريات التي قد تضعف بصيلات الشعر، لا بد من استخدام هذا الزيت بانتظام ولفترات طويلة جداً، ويعود السبب في ذلك إلى إحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات.