لا تتحقق الرشاقة  بالرجيم، بل لابد من ممارسة الرياضة كل يوم، و اتباع نظام غذائي متوازن، حيث يجب ممارسة التمارين سواء كانت خفيفة أو قوية و بشكل منتظم للحصول على نتيجة فعالة و واضحة ، ومن أفضل التمارين الرياضية التي يمكن اعتمادها، للحصول عل جسم رشيق و صحي، ما يلي: خطوات الإيروبيك (الصعود والنزول) يستهدف هذا التمرين بشكل رئيسي الساقين و الوركين، حيث تسعى أغلب النساء للتخلص من الوزن الزائد المتواجد في تلك المناطق، عن طريق ممارسة تمارين الإيروبك مرتين يوميا، و لمدة نصف ساعة، للمساعدة في حرق 800 سعرة حرارية، حيث تظهر نتائج هذا التمرين خلال فتره أسبوعين تقريبا. الدراجة تختلف كمية السعرات الحرارية التي يحرقها الشخص حسب كثافة استخدامه للدراجة، و نوعيتها، حيث يعتبر ركوب الدراجة في الخارج من الأمور الممتعة، التي تمنح دافعا لركوبها، ساعات طويلة من دون الشعور بالتعب، حيث يبلغ متوسط ما ينقصه ركوب الدراجة من الوزن ما يقارب 500_ 1000 سعرة حرارية. السباحة للسباحة أهمية كبيرة في تخفيف الوزن، خاصة في فصل الصيف, حيث يعمل تحريك اليدين للأعلى وللأسفل لمده ساعة على خسارة ما يعادل 800 سعره حرارية، و قد تزيد أو تقل كميات السعرات المحروقة اعتمادا على وزن الجسم و أنواع تدريبات السباحة المختلفة . المشي يعد المشي من أفضل التمارين، لما له من أهمية في المحافظة على صحة القلب، و تزويد الأشخاص  بشعور الاسترخاء، و تختلف كمية السعرات التي يحرقها الجسم بالمشي حسب نوعيه  المشي سواء كان سريعا، أو بطيئا، بحيث يساعد في تخفيف الوزن الزائد، ليس فقط في منطقه الرجلين و لكن  في جميع مناطق الجسم، ليبلغ متوسط ما يمكن خسارته تقريبا إلى 360 سعرة حرارية. الرقص يعتبر هذا التمرين من أمتع التمارين و أكثرها تسلية، بحيث يستهدف جميع مناطق الجسم، ويساعد في إنقاص الوزن، بنحو 600- 800 سعره حرارية، بالإضافة إلى قدرته على تحسين شكل الجسد.

أفضل التمارين لخسارة الوزن

أفضل التمارين لخسارة الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: 26 مارس، 2018

تصفح أيضاً

لا تتحقق الرشاقة  بالرجيم، بل لابد من ممارسة الرياضة كل يوم، و اتباع نظام غذائي متوازن، حيث يجب ممارسة التمارين سواء كانت خفيفة أو قوية و بشكل منتظم للحصول على نتيجة فعالة و واضحة ، ومن أفضل التمارين الرياضية التي يمكن اعتمادها، للحصول عل جسم رشيق و صحي، ما يلي:

  • خطوات الإيروبيك (الصعود والنزول)
    يستهدف هذا التمرين بشكل رئيسي الساقين و الوركين، حيث تسعى أغلب النساء للتخلص من الوزن الزائد المتواجد في تلك المناطق، عن طريق ممارسة تمارين الإيروبك مرتين يوميا، و لمدة نصف ساعة، للمساعدة في حرق 800 سعرة حرارية، حيث تظهر نتائج هذا التمرين خلال فتره أسبوعين تقريبا.
  • الدراجة
    تختلف كمية السعرات الحرارية التي يحرقها الشخص حسب كثافة استخدامه للدراجة، و نوعيتها، حيث يعتبر ركوب الدراجة في الخارج من الأمور الممتعة، التي تمنح دافعا لركوبها، ساعات طويلة من دون الشعور بالتعب، حيث يبلغ متوسط ما ينقصه ركوب الدراجة من الوزن ما يقارب 500_ 1000 سعرة حرارية.
  • السباحة
    للسباحة أهمية كبيرة في تخفيف الوزن، خاصة في فصل الصيف, حيث يعمل تحريك اليدين للأعلى وللأسفل لمده ساعة على خسارة ما يعادل 800 سعره حرارية، و قد تزيد أو تقل كميات السعرات المحروقة اعتمادا على وزن الجسم و أنواع تدريبات السباحة المختلفة .
  • المشي
    يعد المشي من أفضل التمارين، لما له من أهمية في المحافظة على صحة القلب، و تزويد الأشخاص  بشعور الاسترخاء، و تختلف كمية السعرات التي يحرقها الجسم بالمشي حسب نوعيه  المشي سواء كان سريعا، أو بطيئا، بحيث يساعد في تخفيف الوزن الزائد، ليس فقط في منطقه الرجلين و لكن  في جميع مناطق الجسم، ليبلغ متوسط ما يمكن خسارته تقريبا إلى 360 سعرة حرارية.
  • الرقص
    يعتبر هذا التمرين من أمتع التمارين و أكثرها تسلية، بحيث يستهدف جميع مناطق الجسم، ويساعد في إنقاص الوزن، بنحو 600- 800 سعره حرارية، بالإضافة إلى قدرته على تحسين شكل الجسد.