البحث عن مواضيع

من الصعب أن يقوم الأشخاص الممتلئين بإخفاء امتلاء وجوههم كما يفعلون بأجسامهم عندما يرتدون ملابس فضفاضة, فمن الطبيعي أن يكتسب الوجه وزنا كسائر أجزاء الجسم الأخرى, و الذي يمكن التخلص منه أو تخفيفه باتباع هذه التمارين الرياضية الجيدة: تمرين ثني الفم يساعد هذا التمرين في تقوية العضلات حول الفم, و الفك و الخدين, عن طريق عقد الشفتين و مدهمها كشكل التقبيل, لمدة خمس ثواني, و من ثم نقل الشفاه و هي معقودة بنفس الشكل إلى الجهة اليمنى, ثم اليسرى, لمدة خمس ثوان لكل منهما. تمرين الإبتسامة و ذلك عن طريق محاولة الإبتسام بطريقة تظهر كلا من اللثة العليا و السفلى و الأسنان, مع التثبيت لمدة خمس ثوان, ومن ثم القيام بعقد الشفتين, و إعادة تمرين الإبتسامة مرة أخرى, مع التكرار 10 مرات, حيث يشير الخبراء إلى اعتباره من أفضل التمارين التي تساعد في إنقاص دهون الوجه بانتظام. تمرين السمكة المنتفخة يقوي هذا التمرين العضلات الموجودة حول الشفاه و الوجنتين, و ذلك بتضخيم الوجنتين و تعبئتهما بالهواء, مع إغلاق الفم طبعا, و القيام بدفع الهواء إلى الخد الأيسر, و التثبيت لمدة خمس ثوان, و من ثم دفعه إلى الخد اليمين, و السماح لخروج الهواء بعدها من الفم, مع ضرورة تكراره خمس مرات على الأقل. تمرين الخدود المسطحة يعتمد هذا التمرين على إغلاق الفم و نفخ الهواء تحت الشفة العليا مع التثبيت لمدة عشر ثواني, و من ثم تحريك الهواء نحو الخد الأيمن, لمدة عشر ثواني أيضا, و من ثم نقله إلى الخد الأيسر لعشر ثواني آخرين, مع ضرورة تكراره 10 مرات على الأقل, للمساعدة في خسارة دهون الوجه بشكل فعال. تمرين الشفاه المغلقة يمكن ممارسة هذا التمرين بابقاء الفم مغلقا, و الإبتسام قدر المستطاع, من دون فصل الشفتين عن بعضهما البعض, و تكرار التمرين 10 مرات, لتعزيز عظمة الوجنة, و المساعدة في تقليل دهون الوجه بسهولة. تمرين الوجه و الرقبة يجب أن يكون الأشخاص في وضعية الإستلقاء على ظهورهم, مع إبقاء رؤوسهم معلقة  فوق حافة السرير, و محاولة رفع الرأس إلى الأمام, بحيث يلامس الذقن منطقة الصدر, الأمر الذي يساعد على تحريك العضلات, التي تقلل من الدهون. تمرين الوجه الكامل يعد من أفضل التمارين التي أثبتت فعاليتها, من حيث إفقاد الوجه للدهون, و ذلك باغماض الأشخاص لأعينهم, و محاولة عقد الشفاه و مدهها إلى الأمام, و قطب جميع عضلات الوجه, بحيث يشعروا بتجاعيد أجبهتهم, و محاولة رفع الشفتين و هما معقودتين باتجاه الأنف.

أفضل التمارين لإنقاص دهون الوجه

74057978
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

من الصعب أن يقوم الأشخاص الممتلئين بإخفاء امتلاء وجوههم كما يفعلون بأجسامهم عندما يرتدون ملابس فضفاضة, فمن الطبيعي أن يكتسب الوجه وزنا كسائر أجزاء الجسم الأخرى, و الذي يمكن التخلص منه أو تخفيفه باتباع هذه التمارين الرياضية الجيدة:

تمرين ثني الفم

يساعد هذا التمرين في تقوية العضلات حول الفم, و الفك و الخدين, عن طريق عقد الشفتين و مدهمها كشكل التقبيل, لمدة خمس ثواني, و من ثم نقل الشفاه و هي معقودة بنفس الشكل إلى الجهة اليمنى, ثم اليسرى, لمدة خمس ثوان لكل منهما.

تمرين الإبتسامة

و ذلك عن طريق محاولة الإبتسام بطريقة تظهر كلا من اللثة العليا و السفلى و الأسنان, مع التثبيت لمدة خمس ثوان, ومن ثم القيام بعقد الشفتين, و إعادة تمرين الإبتسامة مرة أخرى, مع التكرار 10 مرات, حيث يشير الخبراء إلى اعتباره من أفضل التمارين التي تساعد في إنقاص دهون الوجه بانتظام.

تمرين السمكة المنتفخة

يقوي هذا التمرين العضلات الموجودة حول الشفاه و الوجنتين, و ذلك بتضخيم الوجنتين و تعبئتهما بالهواء, مع إغلاق الفم طبعا, و القيام بدفع الهواء إلى الخد الأيسر, و التثبيت لمدة خمس ثوان, و من ثم دفعه إلى الخد اليمين, و السماح لخروج الهواء بعدها من الفم, مع ضرورة تكراره خمس مرات على الأقل.

تمرين الخدود المسطحة

يعتمد هذا التمرين على إغلاق الفم و نفخ الهواء تحت الشفة العليا مع التثبيت لمدة عشر ثواني, و من ثم تحريك الهواء نحو الخد الأيمن, لمدة عشر ثواني أيضا, و من ثم نقله إلى الخد الأيسر لعشر ثواني آخرين, مع ضرورة تكراره 10 مرات على الأقل, للمساعدة في خسارة دهون الوجه بشكل فعال.

تمرين الشفاه المغلقة

يمكن ممارسة هذا التمرين بابقاء الفم مغلقا, و الإبتسام قدر المستطاع, من دون فصل الشفتين عن بعضهما البعض, و تكرار التمرين 10 مرات, لتعزيز عظمة الوجنة, و المساعدة في تقليل دهون الوجه بسهولة.

تمرين الوجه و الرقبة

يجب أن يكون الأشخاص في وضعية الإستلقاء على ظهورهم, مع إبقاء رؤوسهم معلقة  فوق حافة السرير, و محاولة رفع الرأس إلى الأمام, بحيث يلامس الذقن منطقة الصدر, الأمر الذي يساعد على تحريك العضلات, التي تقلل من الدهون.

تمرين الوجه الكامل

يعد من أفضل التمارين التي أثبتت فعاليتها, من حيث إفقاد الوجه للدهون, و ذلك باغماض الأشخاص لأعينهم, و محاولة عقد الشفاه و مدهها إلى الأمام, و قطب جميع عضلات الوجه, بحيث يشعروا بتجاعيد أجبهتهم, و محاولة رفع الشفتين و هما معقودتين باتجاه الأنف.