البحث عن مواضيع

يعد السرطان من الأوبئة المنتشرة و بكثرة هذه الأيام, نتيجة لتغير الظروف المعيشية, و الحياتية, بشكل سريع و متطور, و اختلاف الأنظمة الغذائية الصحية, و الإستعاضة عنها,  بكل ما هو مصنع, و كيماوي, مما زاد من احتمالية الإصابة بهذا المرض القاتل, الذي حير العلماء في كيفية التخلص منه نهائيا, و نظرا لإرتباط مرض السرطان بالأطعمة المتناولة, فإنه لابد من تسليط الضوء على بعض الأطعمة و الأشربة المفيدة, التي قد تساعد في الحد من الإصابة به, و من أهم هذه الأغذية: الخضراورات من المجموعة الصليبية كالقرنبيط, و الملفوف, و اللفت, لإحتواءها على العديد من المواد المضادة للسرطان مثل, الإيزوثيوسيانيتس. الخرشوف يحتوي الخرشوف على مستويات عالية من السلفاسترول, التي تساعد في كبح الخلايا السرطانية. الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن كالسبانخ, و الخس الروماني, الذي يحتوي على الكثير من الألياف, و حمض الفوليك, و مجموعة واسعة من الكاروتينات, المضادة للسرطان. العنب يعتبر العنب جيدا لإحتوائه على الريسفيراتول. البقوليات كالفاصولياء, و البازيلاء, و العدس, و ذلك لاحتوائها على مادة السابونين, التي  تعمل كمثبط للأنزيم البروتيني. التوت يحتوي التوت على حامض اليلاغيتش,  و الأنثوسانوسايد, المساعد في التخلص من السرطان. بذور الكتان يساعد استهلاك المطحون منه, في الإستفادة من قشوره التي تحتوي على الدهون الجيدة, و الأحماض الدهنية الأساسية, كحمض ألفا لينوليك. الثوم و البصل و البصل الأخضر, و الكرات, و الثوم المعمر, كل هذه الأطعمة تحتوي على مواد مضادة للسرطان, كمادة الأليسين. الشاي الأخضر يحتوي على مضادات قوية للأكسدة تساعد في مكافحة مرض السرطان. الطماطم تعمل مادة الليكوبين في الطماطم, على منع الإصابة بمرض السرطان. أطعمة مهمة تزيدك صحة أطعمة تساعد على منع قشرة الرأس أطعمة تساعد في تثبيط الشهية

أفضل الأطعمة و الأشربة للوقاية من مرض السرطان

healthyfood
بواسطة: - آخر تحديث: 21 فبراير، 2017

يعد السرطان من الأوبئة المنتشرة و بكثرة هذه الأيام, نتيجة لتغير الظروف المعيشية, و الحياتية, بشكل سريع و متطور, و اختلاف الأنظمة الغذائية الصحية, و الإستعاضة عنها,  بكل ما هو مصنع, و كيماوي, مما زاد من احتمالية الإصابة بهذا المرض القاتل, الذي حير العلماء في كيفية التخلص منه نهائيا, و نظرا لإرتباط مرض السرطان بالأطعمة المتناولة, فإنه لابد من تسليط الضوء على بعض الأطعمة و الأشربة المفيدة, التي قد تساعد في الحد من الإصابة به, و من أهم هذه الأغذية:

الخضراورات من المجموعة الصليبية

كالقرنبيط, و الملفوف, و اللفت, لإحتواءها على العديد من المواد المضادة للسرطان مثل, الإيزوثيوسيانيتس.

الخرشوف

يحتوي الخرشوف على مستويات عالية من السلفاسترول, التي تساعد في كبح الخلايا السرطانية.

الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن

كالسبانخ, و الخس الروماني, الذي يحتوي على الكثير من الألياف, و حمض الفوليك, و مجموعة واسعة من الكاروتينات, المضادة للسرطان.

العنب

يعتبر العنب جيدا لإحتوائه على الريسفيراتول.

البقوليات

كالفاصولياء, و البازيلاء, و العدس, و ذلك لاحتوائها على مادة السابونين, التي  تعمل كمثبط للأنزيم البروتيني.

التوت

يحتوي التوت على حامض اليلاغيتش,  و الأنثوسانوسايد, المساعد في التخلص من السرطان.

بذور الكتان

يساعد استهلاك المطحون منه, في الإستفادة من قشوره التي تحتوي على الدهون الجيدة, و الأحماض الدهنية الأساسية, كحمض ألفا لينوليك.

الثوم و البصل

و البصل الأخضر, و الكرات, و الثوم المعمر, كل هذه الأطعمة تحتوي على مواد مضادة للسرطان, كمادة الأليسين.

الشاي الأخضر

يحتوي على مضادات قوية للأكسدة تساعد في مكافحة مرض السرطان.

الطماطم

تعمل مادة الليكوبين في الطماطم, على منع الإصابة بمرض السرطان.

أطعمة مهمة تزيدك صحة

أطعمة تساعد على منع قشرة الرأس

أطعمة تساعد في تثبيط الشهية

مواضيع من نفس التصنيف