البحث عن مواضيع

المقدمة يهتم الرجل الرياضي ببناء العضلات و صحتها و مخزون الطاقة بها, و بالتالي فأنه يهتم بتناول الأطعمة التي تدعم العضلات من مختلف النواحي, هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد الرجل الرياضي في المحافظة على صحته و صحة عضلاته.  أفضل أنواع هذه الأطعمة المناسبة للرجل الرياضي اللحوم الحمراء إن أفضل أنواع اللحوم تلك الخالية من الدهون, سواء كان لحم بقري أو ماعز, و تمتاز اللحوم الحمراء باحتوائها على البروتينات و الاحماض الأمينية التي تساعد على بناء العضلات. العناب (الكرز الحامض) يتعرض العديد من الرياضيين لمشاكل و آلام في العضلات بسبب الالتهابات, و بالتالي فإنهم يحتاجون لعلاجات مضادة للالتهابات, و لكن إن تناول العناب قد يغنيهم عن هذه العلاجات, لكون الصباغ في العناب يعمل عمل مضادات الالتهابات و دون أي أعراض جانبية. الشوكولاته ليست جميع أنواع الشوكولاته مفيدة, و لكن يمكن اختيار الشوكولاته الداكنة لكونها تساعد في التخلص من الكولسترول و تنظم ضغط الدم و تساعد على تحسين دوران الدم, حيث أن وجود أي خلل في دوران الدم يمكن أن يؤثر على لياقة الشخص الرياضي, و لكن الجدير بالذكر بأن تناول كميات كبيرة من الشوكولاته يمكن أن يعمل على زيادة الوزن, و لذلك يفضل تناول ما يقارب 28 غرام فقط من الشوكولاته يوميا. المحار يحتوي المحار على مادة الزنك, و التي تعتبر ضرورية من أجل صحة القلب و العضلات, كما أن لها دور كبير في تحسين خصوبة الرجل, حيث أثبتت الدراسات بأن نقص الزنك عند الرجال يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الخصوبة. الزنجبيل يمكن تناول الزنجبيل كمشروب أو استخدامه كنكهة في الأطعمة, و تكمن أهمية الزنجبيل في قدرته على علاج الإلتهابات و التي قد يعاني من الرياضيين بسبب التمارين المجهدة, وكما يمكن للزنجبيل أن يحد من ألم العضلات بعد التمارين أو الآلام الناتجة عن الإصابات الرياضية. الخضروات ذات اللون البرتقالي تحتوي هذه الأصناف من الخضروات على البيتا كيروتين و اللوتين و فيتامين ج, حيث تعتبر هذه العناصر الغذائية مهم لحماية البروستات من التضخم, و من أهم الخضروات البرتقالية الجرز و اليقطين و البطاطا الحلوة.    

أفضل الأطعمة للرجل الرياضي

أفضل الأطعمة للرجل الرياضي
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

المقدمة

يهتم الرجل الرياضي ببناء العضلات و صحتها و مخزون الطاقة بها, و بالتالي فأنه يهتم بتناول الأطعمة التي تدعم العضلات من مختلف النواحي, هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد الرجل الرياضي في المحافظة على صحته و صحة عضلاته.1399462631_Melted-Chocolate

 أفضل أنواع هذه الأطعمة المناسبة للرجل الرياضي

اللحوم الحمراء

إن أفضل أنواع اللحوم تلك الخالية من الدهون, سواء كان لحم بقري أو ماعز, و تمتاز اللحوم الحمراء باحتوائها على البروتينات و الاحماض الأمينية التي تساعد على بناء العضلات.

العناب (الكرز الحامض)

يتعرض العديد من الرياضيين لمشاكل و آلام في العضلات بسبب الالتهابات, و بالتالي فإنهم يحتاجون لعلاجات مضادة للالتهابات, و لكن إن تناول العناب قد يغنيهم عن هذه العلاجات, لكون الصباغ في العناب يعمل عمل مضادات الالتهابات و دون أي أعراض جانبية.

الشوكولاته

ليست جميع أنواع الشوكولاته مفيدة, و لكن يمكن اختيار الشوكولاته الداكنة لكونها تساعد في التخلص من الكولسترول و تنظم ضغط الدم و تساعد على تحسين دوران الدم, حيث أن وجود أي خلل في دوران الدم يمكن أن يؤثر على لياقة الشخص الرياضي, و لكن الجدير بالذكر بأن تناول كميات كبيرة من الشوكولاته يمكن أن يعمل على زيادة الوزن, و لذلك يفضل تناول ما يقارب 28 غرام فقط من الشوكولاته يوميا.

المحار

يحتوي المحار على مادة الزنك, و التي تعتبر ضرورية من أجل صحة القلب و العضلات, كما أن لها دور كبير في تحسين خصوبة الرجل, حيث أثبتت الدراسات بأن نقص الزنك عند الرجال يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الخصوبة.

الزنجبيل

يمكن تناول الزنجبيل كمشروب أو استخدامه كنكهة في الأطعمة, و تكمن أهمية الزنجبيل في قدرته على علاج الإلتهابات و التي قد يعاني من الرياضيين بسبب التمارين المجهدة, وكما يمكن للزنجبيل أن يحد من ألم العضلات بعد التمارين أو الآلام الناتجة عن الإصابات الرياضية.

الخضروات ذات اللون البرتقالي

تحتوي هذه الأصناف من الخضروات على البيتا كيروتين و اللوتين و فيتامين ج, حيث تعتبر هذه العناصر الغذائية مهم لحماية البروستات من التضخم, و من أهم الخضروات البرتقالية الجرز و اليقطين و البطاطا الحلوة.