البحث عن مواضيع

أن الحصول على شعر صحي و جميل, أمر مهم من أجل مظهر جذاب و متألق, و يعد الطعام هو المدخل الصحيح الذي يمكنك من ذلك, و لكن ما هي الأطعمة الأفضل لصحة الشعر, والتي تساعد في حمايته من المشاكل المتعددة؟ فيما يلي قائمة ببعض هذه الأطعمة:- الحبوب للحبوب مفعول سحري على الشعر, فهي بمختلف أنواعها غنية بالبروتينات, الزنك, الحديد و البيوتين, مما يجعلها الأفضل لنمو الشعر و صحته. السمك تعد الأسماك مصادر غنية للأحماض الدهنية أوميجا3 , و تكاد تكون على رأس قائمة الأطعمة المهمة لصحة الشعر, و التي يجب أن تكون متواجدة في النظام الغذائي من أجل شعر لامع و رطب. البيض و منتجات الألبان الجسم بحاجة إلى البروتينات للبقاء في صحة جيدة, و الشعر كذلك الأمر, يعد البيض مصدر جيد للبروتين, و لكن إذا كنت لا ترضى بنسبة الدهون المرتفعة فيه, فعليك بمشتقات الألبان, التي تعطيك كمية وافرة من البروتينات أيضا , و بنسبة أقل من الدهون من أجل شعر قوي و مرن. المكسرات المسكرات مذهلة بالنسبة لصحة الجسم عموما, فالدهون الجيدة فيها, و الفيتامينات و المعادن مفيدة لمختلف أعضاء الجسم و عملياته الحيوية, أما الشعر فاحتوائها على الزنك و السيلينيوم يحمي من فقدان الشعر المبكر. الجزر يمنع الجزر الحكة و الإصابات في فروة الرأس, فتناوله يساعد على التوازن الطبيعي فيها, و فيتامين A الذي يتميز به الجزر يصنع المستحيلات لصحة الشعر و فروة الرأس. الخضار الخضراء تحتوي الخضروات الخضراء الداكنة على كميات كبيرة من فيتامين A و C مثل السبانخ و البروكلي, مما يجعلها قادرة على الحفاظ على الشعر من القشرة, و جعله لامعا و متألقا. الموز و الزبيب الموز الغني بفيتامين B6 و الزبيب الذي يحتوي على كمية كبيرة من الحديد, يحافظان على بصيلات الشعر الصحية, و يغذيان الشعر مما يمنع تساقطه أو تكسره, و ينشط عملية نموه الصحي.

أفضل الأطعمة لصحة الشعر

Food-for-healthy-hair
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

أن الحصول على شعر صحي و جميل, أمر مهم من أجل مظهر جذاب و متألق, و يعد الطعام هو المدخل الصحيح الذي يمكنك من ذلك, و لكن ما هي الأطعمة الأفضل لصحة الشعر, والتي تساعد في حمايته من المشاكل المتعددة؟ فيما يلي قائمة ببعض هذه الأطعمة:-

الحبوب

للحبوب مفعول سحري على الشعر, فهي بمختلف أنواعها غنية بالبروتينات, الزنك, الحديد و البيوتين, مما يجعلها الأفضل لنمو الشعر و صحته.

السمك

تعد الأسماك مصادر غنية للأحماض الدهنية أوميجا3 , و تكاد تكون على رأس قائمة الأطعمة المهمة لصحة الشعر, و التي يجب أن تكون متواجدة في النظام الغذائي من أجل شعر لامع و رطب.

البيض و منتجات الألبان

الجسم بحاجة إلى البروتينات للبقاء في صحة جيدة, و الشعر كذلك الأمر, يعد البيض مصدر جيد للبروتين, و لكن إذا كنت لا ترضى بنسبة الدهون المرتفعة فيه, فعليك بمشتقات الألبان, التي تعطيك كمية وافرة من البروتينات أيضا , و بنسبة أقل من الدهون من أجل شعر قوي و مرن.

المكسرات

المسكرات مذهلة بالنسبة لصحة الجسم عموما, فالدهون الجيدة فيها, و الفيتامينات و المعادن مفيدة لمختلف أعضاء الجسم و عملياته الحيوية, أما الشعر فاحتوائها على الزنك و السيلينيوم يحمي من فقدان الشعر المبكر.

الجزر

يمنع الجزر الحكة و الإصابات في فروة الرأس, فتناوله يساعد على التوازن الطبيعي فيها, و فيتامين A الذي يتميز به الجزر يصنع المستحيلات لصحة الشعر و فروة الرأس.

الخضار الخضراء

تحتوي الخضروات الخضراء الداكنة على كميات كبيرة من فيتامين A و C مثل السبانخ و البروكلي, مما يجعلها قادرة على الحفاظ على الشعر من القشرة, و جعله لامعا و متألقا.

الموز و الزبيب

الموز الغني بفيتامين B6 و الزبيب الذي يحتوي على كمية كبيرة من الحديد, يحافظان على بصيلات الشعر الصحية, و يغذيان الشعر مما يمنع تساقطه أو تكسره, و ينشط عملية نموه الصحي.