البحث عن مواضيع

جهاز المناعة هو الحارس الأمين لجسمك من الإصابة بأي عدوى قد تأتي من محيطك, و أن نمط الحياة الحديث, جعلنا أقل اهتماما بصحتنا, مما جعل مناعتنا تنخفض شيئا فشئيا, و لأن الغذاء هو المفتاح الأساسي لتعزيزها, سنقدم لك فيما يلي بعض أفضل الأطعمة لذلك:- الفطر يساعد الفطر في إنتاج خلايا الدم البيضاء عن طريق زيادة الأيض الخلوي, كما يمنع الأضرار التي تنتج عن الجذور الحرة و السموم. الثوم و البصل فلا يقف دور الثوم و البصل على الحصول على النكهة المميزة للطعام, و لكنهما أيضا يعززان نظام المناعة في الجسم من خلال تحفيزه على انتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء لمكافحة العدوى, و يحافظ الثوم أيضا على صحة القلب و الشراين, مما يزيد من نشاط الدورة الدموية و المحافظة على صحة الجسم عموما. الشاي الأخضر و يحتوي الشاي الأخضر على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة, و يخفض خطر الإصابة بمجموعة متنوعة من السرطانات, كما يمنع نمو البكتيريا الضارة في الأمعاء, و يقول خبراء الصحة, أن شرب 4 أكواب منه يوميا, يجعل جهاز المناعة في ذروته. القرع و يحتوي القرع على مضاد الأكسدة الهام بيتا كاروتين, بالإضافة إلى فيتامين A , المهمان في بناء جهاز مناعة قوي. الزنجبيل بالإضافة إلى أنه فعال في دفع حظر سرطان القولون, فهو أيضا فعال في دعم جهاز المناعة لمنع الإصابة بنزلات البرد و الإنفلونزا. جذور الكركم هو و كما عرف منذ الحضارات الصينية القديمة دواء يحمي من الأمراض المختلفة, و كذلك حديثا فهو يعزز جهاز المناعة, و يحد من الإلتهابات المختلفة, كما يحسن نشاط الدورة الدموية. القرفة وهي أيضا غنية بالمواد المضادة للأكسدة, كما تمنع تخثر الدم, و تساعد في استقرار مستوى السكر و الكوليستروم, و تدعم جهاز المناعة بشكل كبير. البطاطا الحلوة البطاطا الحلوة تحتوي على الجلوتاثيون وهو مانع للتأكسد يمكن أن يحسن الأيض الغذائي والجهاز المناعي. المحار واحد من أكثر المنشطات الطبيعية لجهاز المناعة, فهو يحتوي على نسبة عالية من الزنك الذي يلزم لإتمام الكتير من التفاعلات الأنزيمية و على رأسها تلك المتعلقة بالمناعة.

أفضل الأطعمة لتعزيز المناعة

أفضل الأطعمة لتعزيز المناعة
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

جهاز المناعة هو الحارس الأمين لجسمك من الإصابة بأي عدوى قد تأتي من محيطك, و أن نمط الحياة الحديث, جعلنا أقل اهتماما بصحتنا, مما جعل مناعتنا تنخفض شيئا فشئيا, و لأن الغذاء هو المفتاح الأساسي لتعزيزها, سنقدم لك فيما يلي بعض أفضل الأطعمة لذلك:-

الفطر

يساعد الفطر في إنتاج خلايا الدم البيضاء عن طريق زيادة الأيض الخلوي, كما يمنع الأضرار التي تنتج عن الجذور الحرة و السموم.

الثوم و البصل

فلا يقف دور الثوم و البصل على الحصول على النكهة المميزة للطعام, و لكنهما أيضا يعززان نظام المناعة في الجسم من خلال تحفيزه على انتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء لمكافحة العدوى, و يحافظ الثوم أيضا على صحة القلب و الشراين, مما يزيد من نشاط الدورة الدموية و المحافظة على صحة الجسم عموما.

الشاي الأخضر

و يحتوي الشاي الأخضر على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة, و يخفض خطر الإصابة بمجموعة متنوعة من السرطانات, كما يمنع نمو البكتيريا الضارة في الأمعاء, و يقول خبراء الصحة, أن شرب 4 أكواب منه يوميا, يجعل جهاز المناعة في ذروته.

القرع

و يحتوي القرع على مضاد الأكسدة الهام بيتا كاروتين, بالإضافة إلى فيتامين A , المهمان في بناء جهاز مناعة قوي.

الزنجبيل

بالإضافة إلى أنه فعال في دفع حظر سرطان القولون, فهو أيضا فعال في دعم جهاز المناعة لمنع الإصابة بنزلات البرد و الإنفلونزا.

جذور الكركم

هو و كما عرف منذ الحضارات الصينية القديمة دواء يحمي من الأمراض المختلفة, و كذلك حديثا فهو يعزز جهاز المناعة, و يحد من الإلتهابات المختلفة, كما يحسن نشاط الدورة الدموية.

القرفة

وهي أيضا غنية بالمواد المضادة للأكسدة, كما تمنع تخثر الدم, و تساعد في استقرار مستوى السكر و الكوليستروم, و تدعم جهاز المناعة بشكل كبير.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة تحتوي على الجلوتاثيون وهو مانع للتأكسد يمكن أن يحسن الأيض الغذائي والجهاز المناعي.

المحار

واحد من أكثر المنشطات الطبيعية لجهاز المناعة, فهو يحتوي على نسبة عالية من الزنك الذي يلزم لإتمام الكتير من التفاعلات الأنزيمية و على رأسها تلك المتعلقة بالمناعة.