هنالك العديد من الناس الذين يمارسون التدريب بانتظام، و يقومون بتناول مواد غذائية عديدة، و مختلفة بعد التمارين مباشرة، فالإرهاق من التمارين، و الشعور بالإجهاد يودي ذلك إلى الشعور بالجوع بالإضافة إلى أكل كميات كبيرة من الطعام، و هنالك العديد من المواد الغذائية التي يمكن تناولها بعد ممارسة التدريب، و من أهمهما: الفواكه الطازجة تقدم الفواكه السكر الطبيعي للجسم، و يجب بعد تناولها تجنب تناول القهوة، و الشاي لاحتوائهما على السكر، بحيث تستهلك هذه المواد نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى تأدية إلى استجابة الأنسولين، و تحويل الكربوهيدرات إلى دهون. حليب الشوكولاته يمكن تناول الحليب منزوع الدسم، أو قليل الدسم، أو حليب الشوكولاته، بعد القيام بالتدريبات، فهذا الحليب يعزز الطاقة الخاصة، و يوفر التغذية للجسم، بالإضافة إلى البروتين، فالحليب قليل الدسم، و حليب الشوكولاته هو المناسب لاعتبارها منخفضة السعرات الحرارية، و نسب عالية من الكالسيوم،  و يمكن اخذ هذا المشروب إلى صالة الرياضة. البيض لا يفضل بعد التدريب تناول صفار البيض، بل يفضل تحضير الاومليت باستخدام الجزء الأبيض، و يمكن إضافة البصل المفروم، و الطماطم إلى البيض، بالإضافة إلى إمكانية تناول بيض البيض المسلوق. العصير يعتبر العصير من المشروبات الجيدة بعد التدريب، و يفضل تناوله مع البيض المسلوق بحيث يملئ البطن، و إضافة الإحساس بالراحة، و الاسترخاء، و النشاط،  و يوفر عصير البرتقال الكربوهيدرات اللازمة، و فيتامين (ج) للجسم. التفاح و الزبادي يعتبر وعاء من اللبن الزبادي قليل الدسم، مع تفاحة بعد التدريب جيدا جدا بحيث يوفر العناصر كالكربوهيدرات، و البروتين، و الألياف للجسم.

أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها بعد التدريب

أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها بعد التدريب

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

هنالك العديد من الناس الذين يمارسون التدريب بانتظام، و يقومون بتناول مواد غذائية عديدة، و مختلفة بعد التمارين مباشرة، فالإرهاق من التمارين، و الشعور بالإجهاد يودي ذلك إلى الشعور بالجوع بالإضافة إلى أكل كميات كبيرة من الطعام، و هنالك العديد من المواد الغذائية التي يمكن تناولها بعد ممارسة التدريب، و من أهمهما:

الفواكه الطازجة

تقدم الفواكه السكر الطبيعي للجسم، و يجب بعد تناولها تجنب تناول القهوة، و الشاي لاحتوائهما على السكر، بحيث تستهلك هذه المواد نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى تأدية إلى استجابة الأنسولين، و تحويل الكربوهيدرات إلى دهون.

حليب الشوكولاته

يمكن تناول الحليب منزوع الدسم، أو قليل الدسم، أو حليب الشوكولاته، بعد القيام بالتدريبات، فهذا الحليب يعزز الطاقة الخاصة، و يوفر التغذية للجسم، بالإضافة إلى البروتين، فالحليب قليل الدسم، و حليب الشوكولاته هو المناسب لاعتبارها منخفضة السعرات الحرارية، و نسب عالية من الكالسيوم،  و يمكن اخذ هذا المشروب إلى صالة الرياضة.

البيض

لا يفضل بعد التدريب تناول صفار البيض، بل يفضل تحضير الاومليت باستخدام الجزء الأبيض، و يمكن إضافة البصل المفروم، و الطماطم إلى البيض، بالإضافة إلى إمكانية تناول بيض البيض المسلوق.

العصير

يعتبر العصير من المشروبات الجيدة بعد التدريب، و يفضل تناوله مع البيض المسلوق بحيث يملئ البطن، و إضافة الإحساس بالراحة، و الاسترخاء، و النشاط،  و يوفر عصير البرتقال الكربوهيدرات اللازمة، و فيتامين (ج) للجسم.

التفاح و الزبادي

يعتبر وعاء من اللبن الزبادي قليل الدسم، مع تفاحة بعد التدريب جيدا جدا بحيث يوفر العناصر كالكربوهيدرات، و البروتين، و الألياف للجسم.