البحث عن مواضيع

يحتاج الجسم في ساعات الصباح الأولى للطعام الذي يمده بالطاقة اللازمة للقيام بالأعمال وأداء المهمات بكل نشاط وحيوية، ولذلك من الجيد الحرص على معرفة ما هي الأطعمة التي يجب تناولها صباحا و خاصة على الريق، وكل بداية صحية تحتاج إلى تدريب مسبق للإستمرار فيها من خلال تنظيم وتحديد الساعات الصباحية التي يُفضَل تناول الطعام الصحي فيها والتعرف على نوعية هذا الطعام، مع الإستمرار عليه كنظام غذائي مفيد لصحة الجسم، ومَدهِ بالطاقة التي تجدد النشاط فيه. الأطعمة التي يجب تناولها على الريق  التمر: التمر ذو فائدة كبيرة في مد الجسم بسعرات حرارية مفيدة. إن التمر غني بالحديد اللازم للمحافظة على مُستوى الهيموغلوبين في الدم، والذي يفيد في التغلب على فقر الدم. الماء والكمون: يُفيد تناول الماء والكمون في فترات الصباح الأولى على تنظيم ضغط الدم ومعدل ضربات الضغط، وذلك لأن الكمون غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على صحة القلب. الليمون والثوم: يُنصح بتناول مشروب الليمون والثوم على الريق أي على معدة فارغة، فهو: مفيد لمحاربة السُمنة. منع تراكم الدهون. يعمل على تحسين الدورة الدموية. عصير الصبار: يُنصح بوضع ملعقتين من عصير الصبار مع ملعقة من الكمون في كوب من الماء الدافىء، فهو يفيد في تنشيط الجسم، وتذويب الدهون. الليمون والعسل الدافىء: ينشط الليمون والعسل الجهاز الهضمي، كما ويساعد على فقدان الوزن الزائد، ويقوي جهاز المناعة. شراب الزبيب: عن طريق نقع الزبيب طوال الليل، ويتم تناوله صباحاً على الريق لغنيهِ بالألياف، فهو غني بالألياف، ويُساعد في التخلص من الإمساك. أوراق الكاري: عن طريق أكل أوراق الكاري في الصباح فهو يحافظ على مُستوى السُكر في الدم، ويؤثر على إنتاج الأنسولين. فوائد تناول الأطعمة الصحية على الريق تخفيف نسبة الدهون في الجسم، والحصول على جسم خالٍ من الدهون المُتراكمة. تحسين الدورة الدموية في الجسم، والمحافظة على مُستوى ضغط الدم. المحافظة على مُستوى السكر بالدم، وتنظيم إنتاج الأنسولين. إلتخلص من  االإمساك وتحسين عملية الهضم، وذلك بتزويد الجسم بالألياف اللازمة. منح الجسم الطاقة الكافية لممارسة الأعمال اليومية بنشاط وحيوية. فقدان الوزن بشكل صحي دون أي مخاطر جانبية، أو الحاجة للتنظيم الغذائي لدى الأطباء أو اخصائيين التغذية. تقوية جهاز المناعة، وذلك بمنح الجسم جُرعة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة. ونلاحظ دائماً أن الرجوع للطبيعة هو من أفضل الطُرق للحفاظ على الصحة وتقوية المناعة والتَخلص من الأمراض بسهولة، دون التعرض للمواد المُصَنَعَة والتي تحتوي على مَضَار كثيرة قد تفوق فوائدها. اقرأ أيضا: ما فوائد الكريفون على الريق فوائد شرب زيت الزيتون على الريق فوائد شرب الزنجبيل على الريق

أفضل الأطعمة التي يجب تناولها على الريق

أفضل الأطعمة التي يجب تناولها على الريق
بواسطة: - آخر تحديث: 14 فبراير، 2017

يحتاج الجسم في ساعات الصباح الأولى للطعام الذي يمده بالطاقة اللازمة للقيام بالأعمال وأداء المهمات بكل نشاط وحيوية، ولذلك من الجيد الحرص على معرفة ما هي الأطعمة التي يجب تناولها صباحا و خاصة على الريق، وكل بداية صحية تحتاج إلى تدريب مسبق للإستمرار فيها من خلال تنظيم وتحديد الساعات الصباحية التي يُفضَل تناول الطعام الصحي فيها والتعرف على نوعية هذا الطعام، مع الإستمرار عليه كنظام غذائي مفيد لصحة الجسم، ومَدهِ بالطاقة التي تجدد النشاط فيه.

الأطعمة التي يجب تناولها على الريق 

التمر:

  • التمر ذو فائدة كبيرة في مد الجسم بسعرات حرارية مفيدة.
  • إن التمر غني بالحديد اللازم للمحافظة على مُستوى الهيموغلوبين في الدم، والذي يفيد في التغلب على فقر الدم.

الماء والكمون:
يُفيد تناول الماء والكمون في فترات الصباح الأولى على تنظيم ضغط الدم ومعدل ضربات الضغط، وذلك لأن الكمون غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على صحة القلب.

الليمون والثوم:
يُنصح بتناول مشروب الليمون والثوم على الريق أي على معدة فارغة، فهو:

  • مفيد لمحاربة السُمنة.
  • منع تراكم الدهون.
  • يعمل على تحسين الدورة الدموية.

عصير الصبار:
يُنصح بوضع ملعقتين من عصير الصبار مع ملعقة من الكمون في كوب من الماء الدافىء، فهو يفيد في تنشيط الجسم، وتذويب الدهون.

الليمون والعسل الدافىء:
ينشط الليمون والعسل الجهاز الهضمي، كما ويساعد على فقدان الوزن الزائد، ويقوي جهاز المناعة.

شراب الزبيب:
عن طريق نقع الزبيب طوال الليل، ويتم تناوله صباحاً على الريق لغنيهِ بالألياف، فهو غني بالألياف، ويُساعد في التخلص من الإمساك.

أوراق الكاري:
عن طريق أكل أوراق الكاري في الصباح فهو يحافظ على مُستوى السُكر في الدم، ويؤثر على إنتاج الأنسولين.

فوائد تناول الأطعمة الصحية على الريق

  • تخفيف نسبة الدهون في الجسم، والحصول على جسم خالٍ من الدهون المُتراكمة.
  • تحسين الدورة الدموية في الجسم، والمحافظة على مُستوى ضغط الدم.
  • المحافظة على مُستوى السكر بالدم، وتنظيم إنتاج الأنسولين.
  • إلتخلص من  االإمساك وتحسين عملية الهضم، وذلك بتزويد الجسم بالألياف اللازمة.
  • منح الجسم الطاقة الكافية لممارسة الأعمال اليومية بنشاط وحيوية.
  • فقدان الوزن بشكل صحي دون أي مخاطر جانبية، أو الحاجة للتنظيم الغذائي لدى الأطباء أو اخصائيين التغذية.
  • تقوية جهاز المناعة، وذلك بمنح الجسم جُرعة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة.

ونلاحظ دائماً أن الرجوع للطبيعة هو من أفضل الطُرق للحفاظ على الصحة وتقوية المناعة والتَخلص من الأمراض بسهولة، دون التعرض للمواد المُصَنَعَة والتي تحتوي على مَضَار كثيرة قد تفوق فوائدها.

اقرأ أيضا:
ما فوائد الكريفون على الريق
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق
فوائد شرب الزنجبيل على الريق