مزيلات المكياج تُعتبر العيون من أكثر مناطق الوجه حساسيةً لذا يتوجب على المرأة العناية بها بشكلٍ خاصٍ وإزالة المكياج وآثاره عند العودة إلى المنزل من أجل المحافظة على نضارة الطبقة الجلدية المحيطة بالعينين، ومن الأمور الهامة في اختيار نوع مزيل المكياج سواءً للعيون أو لباقي الوجه اختيار النوع الذي يتلائم مع البشرة من حيث التركيبة الكيميائية ودرجة تركيز المواد مع الأخذ بعين الاعتبار المشاكل الصحية التي تعاني منها البشرة، وسيكون محور المقال حول أفضل أنواع مزيلات المكياج وطريقة استخدامها. أنواع مزيلات المكياج العيون بحسب خبراء التجميل يوجد نوعين يستخدمان في إزالة ماكياج العيون وهما: Oil based: أي أن المستحضر يتكون من طبقةٍ أساسيةٍ هي السائل الزيتيّ، ويُستخدم في إزالة ماكياج العيون الثقيل والذي يوضع عادةً في المناسبات والاحتفالات أو عند استخدام المكياج المضاد للماء بحيث لا يُزال بالماء. Water based: أي أنّ المستحضر يتكون من طبقةٍ أساسيةٍ هي الماء، ويُستخدم في إزالة ماكياج العيون الخفيف أو المكياج الذي إزالته بالماء أو بالقطن بمجرد غسّل الوجه أو مسّحه محيط العينين. طريقة استخدام مزيلات المكياج العيون تتوافر في الأسواق العديد من أنواع مزيلات ماكياج العيون وما على المرأة إلى اختيار النوع الذي يتناسب مع نوع مكياجها وطبيعة بشرتها إلى جانب اختيار السعر المناسب لها، وهي: طريقة استخدام  Oil based eye remover يتكوّن هذا النوع من المزيلات من طبقتين مفصولتين السفلى هي طبقة الزيت والعليا طبقة الماء، وعند استخدامه لا بُد من رجّ العبوة جيدًا بتحريكها بزاويةً مقدارها 180 درجةً ثلاث مرّاتٍ، ثم وضع كميةٍ منها على قطنةٍ نظيفةٍ والبدء بمسّح المكياج  ابتداءً من ظلال العيون ثم الماسكارا، وقد يتطلّب الأمر تكرار وضع المُستحضر على القطنة أكثر من مرة لإزالته آثار المكياج  تمامًا مع مراعاة تبديل القطنة في كل مرةٍ. طريقة استخدام Water based eye remover يتكون هذا النوع من المزيلات من طبقةٍ واحدةٍ هي الماء لذلك لا حاجة لرجّ العبوة قبل الاستخدام، ويُفضّل غسّل الوجه بالماء الفاتر قبل مسّحه بالمستحضر وتجفيفه ثم وضع كميةٍ منه على قطنةٍ نظيفةٍ ومسّح محيط العينين للتخلص من ظلال العيون والماسكارا والكحل وغيرها من أشكال المكياج المستخدمة من قبل المرأة، وهذا النوع من المستحضرات خفيف على الجلد ويقلل من الإصابة بالحساسية والحرقة في العينين أثناء استخدامه؛ لذا يفضل استعماله لذوات البشرة الحساسة. توجد في الأسواق العديد من أنواع مزيل ماكياج العيون بنوعيْه، ويُمكنكِ مشاهدة الفيديو التالي للتعرف أكثر على أنواع المزيلات والطريقة الصحيحة في استخدام كل نوعٍ على حدة، والذي تقدمه ياسمين خبيرة تجميل ركن الهدايا. لمزيد من المعلومات ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يوضح أفضل أنواع مزيلات المكياج وطريقة استخدامها في معارض ركن الهدايا وتم تنفيذه بمساعدة اخصائي التجميل في المعرض.

أفضل أنواع مزيلات المكياج وطريقة استخدامها

أفضل أنواع مزيلات المكياج وطريقة استخدامها

بواسطة: - آخر تحديث: 4 يناير، 2018

تصفح أيضاً

مزيلات المكياج

تُعتبر العيون من أكثر مناطق الوجه حساسيةً لذا يتوجب على المرأة العناية بها بشكلٍ خاصٍ وإزالة المكياج وآثاره عند العودة إلى المنزل من أجل المحافظة على نضارة الطبقة الجلدية المحيطة بالعينين، ومن الأمور الهامة في اختيار نوع مزيل المكياج سواءً للعيون أو لباقي الوجه اختيار النوع الذي يتلائم مع البشرة من حيث التركيبة الكيميائية ودرجة تركيز المواد مع الأخذ بعين الاعتبار المشاكل الصحية التي تعاني منها البشرة، وسيكون محور المقال حول أفضل أنواع مزيلات المكياج وطريقة استخدامها.

أنواع مزيلات المكياج العيون

بحسب خبراء التجميل يوجد نوعين يستخدمان في إزالة ماكياج العيون وهما:

  • Oil based: أي أن المستحضر يتكون من طبقةٍ أساسيةٍ هي السائل الزيتيّ، ويُستخدم في إزالة ماكياج العيون الثقيل والذي يوضع عادةً في المناسبات والاحتفالات أو عند استخدام المكياج المضاد للماء بحيث لا يُزال بالماء.
  • Water based: أي أنّ المستحضر يتكون من طبقةٍ أساسيةٍ هي الماء، ويُستخدم في إزالة ماكياج العيون الخفيف أو المكياج الذي إزالته بالماء أو بالقطن بمجرد غسّل الوجه أو مسّحه محيط العينين.

طريقة استخدام مزيلات المكياج العيون

تتوافر في الأسواق العديد من أنواع مزيلات ماكياج العيون وما على المرأة إلى اختيار النوع الذي يتناسب مع نوع مكياجها وطبيعة بشرتها إلى جانب اختيار السعر المناسب لها، وهي:

طريقة استخدام  Oil based eye remover

يتكوّن هذا النوع من المزيلات من طبقتين مفصولتين السفلى هي طبقة الزيت والعليا طبقة الماء، وعند استخدامه لا بُد من رجّ العبوة جيدًا بتحريكها بزاويةً مقدارها 180 درجةً ثلاث مرّاتٍ، ثم وضع كميةٍ منها على قطنةٍ نظيفةٍ والبدء بمسّح المكياج  ابتداءً من ظلال العيون ثم الماسكارا، وقد يتطلّب الأمر تكرار وضع المُستحضر على القطنة أكثر من مرة لإزالته آثار المكياج  تمامًا مع مراعاة تبديل القطنة في كل مرةٍ.

طريقة استخدام Water based eye remover

يتكون هذا النوع من المزيلات من طبقةٍ واحدةٍ هي الماء لذلك لا حاجة لرجّ العبوة قبل الاستخدام، ويُفضّل غسّل الوجه بالماء الفاتر قبل مسّحه بالمستحضر وتجفيفه ثم وضع كميةٍ منه على قطنةٍ نظيفةٍ ومسّح محيط العينين للتخلص من ظلال العيون والماسكارا والكحل وغيرها من أشكال المكياج المستخدمة من قبل المرأة، وهذا النوع من المستحضرات خفيف على الجلد ويقلل من الإصابة بالحساسية والحرقة في العينين أثناء استخدامه؛ لذا يفضل استعماله لذوات البشرة الحساسة.

توجد في الأسواق العديد من أنواع مزيل ماكياج العيون بنوعيْه، ويُمكنكِ مشاهدة الفيديو التالي للتعرف أكثر على أنواع المزيلات والطريقة الصحيحة في استخدام كل نوعٍ على حدة، والذي تقدمه ياسمين خبيرة تجميل ركن الهدايا.

لمزيد من المعلومات ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يوضح أفضل أنواع مزيلات المكياج وطريقة استخدامها في معارض ركن الهدايا وتم تنفيذه بمساعدة اخصائي التجميل في المعرض.