القلب من أهم الأعضاء التي تتواجد في جسم الإنسان, فهو الذي يقوم بضخ الدم لكافة أجزاء الجسم من أجل توزيع الأكسجين و الغذاء و التخلص من ثاني اكسيد الكربون و الفضلات, و أن حدوث أي خلل في وظيفة القلب يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في أعضاء أخرى من الجسم, و لذلك من الضروري الحفاظ على صحة القلب, ومن طرق الحفاظ على صحة القلب تناول الأطعمة التي تحتوي على عناصر يحتاجها القلب أو تحمي القلب من الأمراض, و للتعرف على هذه الأطعمة في ما يلي أهمها. الأعشاب العطرية إن الهدف من استخدام هذه الأعشاب هو التخلص من إضافة الملح و الدهون للأطعمة, و ذلك لكون الملح و الدهون يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم و انسداد الشرايين, و من أبرز الأعشاب العطرية التي يمكن استخدامها كمنكهات المريمية و الزعتر و حصى البان (اكليل الجبل). الفاصوليا السوداء تحتوي الفاصوليا السوداء على العديد من العناصر المفيدة للقلب مثل الفوليك و مضادات الأكسدة و المغنيسيوم, و بالإضافة للألياف التي تساعد في السيطرة على نسب الكولسترول و السكر في الدم. السلمون يعتبر السلمون من أفضل أنواع الأطعمة التي يمكن تناولها للحفاض على صحة القلب, و ذلك بسبب كمية الأميجا 3 التي يحتويها, حيث أن الأميجا 3 عبارة عن دهون صحية تساعد في خفض ضغط الدم و تحمي القلب من اضطراب النبض و كما أن هذه الدهون قادرة على خفض كمية الدهون الثلاثية في الجسم, و ينصح الأطباء بتناول السلمون مرتين اسبوعيا. زيت الزيتون تكمن أهمية زيت الزيتون بنوع و كمية مضادات الأكسدة التي يحتويها, حيث أنها قادرة على حماية الأوردة و الشرايين من الالتهابات و كما أن استخدام زيت الزيتون بدلا من الزيوت الأخرى يعمل على خفض نسب الكولسترول في الدم, و أفضل أنواع الزيت الزيتون تلك التي تم استخراجها دون تعريضها للحرارة. التفاؤل أحد أسرار صحة القلب الشاي الأخضر لتقليل الوزن و صحة القلب الفوائد الصحية للتمر

أفضل أنواع الأطعمة للحفاظ على القلب

أفضل أنواع الأطعمة للحفاظ على القلب

بواسطة: - آخر تحديث: 18 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

القلب من أهم الأعضاء التي تتواجد في جسم الإنسان, فهو الذي يقوم بضخ الدم لكافة أجزاء الجسم من أجل توزيع الأكسجين و الغذاء و التخلص من ثاني اكسيد الكربون و الفضلات, و أن حدوث أي خلل في وظيفة القلب يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في أعضاء أخرى من الجسم, و لذلك من الضروري الحفاظ على صحة القلب, ومن طرق الحفاظ على صحة القلب تناول الأطعمة التي تحتوي على عناصر يحتاجها القلب أو تحمي القلب من الأمراض, و للتعرف على هذه الأطعمة في ما يلي أهمها.

الأعشاب العطرية

إن الهدف من استخدام هذه الأعشاب هو التخلص من إضافة الملح و الدهون للأطعمة, و ذلك لكون الملح و الدهون يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم و انسداد الشرايين, و من أبرز الأعشاب العطرية التي يمكن استخدامها كمنكهات المريمية و الزعتر و حصى البان (اكليل الجبل).

الفاصوليا السوداء

تحتوي الفاصوليا السوداء على العديد من العناصر المفيدة للقلب مثل الفوليك و مضادات الأكسدة و المغنيسيوم, و بالإضافة للألياف التي تساعد في السيطرة على نسب الكولسترول و السكر في الدم.

السلمون

يعتبر السلمون من أفضل أنواع الأطعمة التي يمكن تناولها للحفاض على صحة القلب, و ذلك بسبب كمية الأميجا 3 التي يحتويها, حيث أن الأميجا 3 عبارة عن دهون صحية تساعد في خفض ضغط الدم و تحمي القلب من اضطراب النبض و كما أن هذه الدهون قادرة على خفض كمية الدهون الثلاثية في الجسم, و ينصح الأطباء بتناول السلمون مرتين اسبوعيا.

زيت الزيتون

تكمن أهمية زيت الزيتون بنوع و كمية مضادات الأكسدة التي يحتويها, حيث أنها قادرة على حماية الأوردة و الشرايين من الالتهابات و كما أن استخدام زيت الزيتون بدلا من الزيوت الأخرى يعمل على خفض نسب الكولسترول في الدم, و أفضل أنواع الزيت الزيتون تلك التي تم استخراجها دون تعريضها للحرارة.

التفاؤل أحد أسرار صحة القلب

الشاي الأخضر لتقليل الوزن و صحة القلب

الفوائد الصحية للتمر