رجيم يبذل أصحاب الأوزان الثقيلة قصارى جهدهم في اتباع مختلف أنواع الرجيمات للوصول إلى الوزن المثالي، إلا أن تعدد أنواعها وكثرة زيارة أخصائيو التغذية الذين تتضارب الأقاويل فيما بينهم حول هذه المسألة؛ تجعل الإنسان  يدخل في دوامة لا نهاية لها حول أفضل أكلات رجيم التي يمكن اعتمادها لتحقيق الفائدة من الحمية الغذائية المتبعة، ويفضل بشكل عام ضرورة الالتزام بنمط معين من الطعام دون الإفراط لعدم العودة مجدداً للوزن الثقيل في فترة قصيرة؛ حيث تتوفر أمامك عدة خيارات سنذكرها تالياً تمنحك القدرة على السيطرة على الشهية وكبحها، وفي هذا المقال سنقدم قائمة تشمل أفضل أكلات رجيم تفيد الحالمين بالوزن المثالي. أفضل أكلات رجيم السلطة: لا شك في أن السلطة سيدة المائدة في أكلات الرجيم؛ حيث تمنح الجسم شعوراً بالشبع وفائدة لا متناهية من العناصر الغذائية؛ بالإضافة إلى أنها خالية من الدهون وقليلة السعرات في آن واحد. الليمون، يمكن الاستعانة بالليمون كعصير أو طعام للحصول على أهم الفيتامينات منه ومن بينها فيتامين c, كما أنه يخلو من الكم الهائل من السعرات الحرارية؛ فلا مانع من استخدامه لتحسين مذاق الطعام. يخنة الفاصولياء: يمكن إعداد صحن من يخنة الفاصولياء البيضاء مع اللحم المفروم، حيث يعطي هذا النوع من الفاصولياء شعوراً بالشبع كما أنه يمد الجسم بنسبة مرتفعة من الألياف. التفاح، يعتبر أهم أنواع الفاكهة في أي برنامج رجيم، حيث يسرع عملية الحرق وبالتالي فقدان الوزن، لذلك يجب إدراجه ضمن البرنامج. سلطة الجرجير، إن إعداد سلطة من الجرجير يعني إمداد الجسم بكمية عالية من أهم الفيتامينات الضرورية للجسم وهي A و C  كما أنها محفز قوي لعملية الأيض، ويشار إلى أن تناول 100 غرام من الجرجير لن يمنحك سوى 16 سعر حراري. وصفات أكلات رجيم الشوفان، يمكن تناول الشوفان ممزوجاً مع الحليب خالي الدسم المحلى بالعسل؛ كما يمكن تناوله إلى جانب الفاكهة الطازجة؛ كما يمكن طهيه إلى جانب بعض الخضروات. سمك السلمون، أكثر أنواع الأسماك الخالي من الدهون المشبعة؛ تمنح الإنسان شعوراً بالشبع لمدة طويلة من الوقت، يمكن تناوله مشوياً بالفرن. البروكلي، يؤكل مسلوقاً على البخار لمنع سلبه القيمة الغذائية التي يتمتع بها؛ ويوصف ضمن أكلات رجيم التي تمنح الشبع. حمص الشام، تناول نصف كوب من حمص الشام المسلوق يعطي شعوراً من الشبع؛ إلا أنه ينصح بعدم الإفراط به لاحتواء الكوب الواحد نحو 270 سعر حراري، ويعتبر مصدراً للألياف.

أفضل أكلات للرجيم

أفضل أكلات للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: 10 يناير، 2018

تصفح أيضاً

رجيم

يبذل أصحاب الأوزان الثقيلة قصارى جهدهم في اتباع مختلف أنواع الرجيمات للوصول إلى الوزن المثالي، إلا أن تعدد أنواعها وكثرة زيارة أخصائيو التغذية الذين تتضارب الأقاويل فيما بينهم حول هذه المسألة؛ تجعل الإنسان  يدخل في دوامة لا نهاية لها حول أفضل أكلات رجيم التي يمكن اعتمادها لتحقيق الفائدة من الحمية الغذائية المتبعة، ويفضل بشكل عام ضرورة الالتزام بنمط معين من الطعام دون الإفراط لعدم العودة مجدداً للوزن الثقيل في فترة قصيرة؛ حيث تتوفر أمامك عدة خيارات سنذكرها تالياً تمنحك القدرة على السيطرة على الشهية وكبحها، وفي هذا المقال سنقدم قائمة تشمل أفضل أكلات رجيم تفيد الحالمين بالوزن المثالي.

أفضل أكلات رجيم

  • السلطة: لا شك في أن السلطة سيدة المائدة في أكلات الرجيم؛ حيث تمنح الجسم شعوراً بالشبع وفائدة لا متناهية من العناصر الغذائية؛ بالإضافة إلى أنها خالية من الدهون وقليلة السعرات في آن واحد.
  • الليمون، يمكن الاستعانة بالليمون كعصير أو طعام للحصول على أهم الفيتامينات منه ومن بينها فيتامين c, كما أنه يخلو من الكم الهائل من السعرات الحرارية؛ فلا مانع من استخدامه لتحسين مذاق الطعام.
  • يخنة الفاصولياء: يمكن إعداد صحن من يخنة الفاصولياء البيضاء مع اللحم المفروم، حيث يعطي هذا النوع من الفاصولياء شعوراً بالشبع كما أنه يمد الجسم بنسبة مرتفعة من الألياف.
  • التفاح، يعتبر أهم أنواع الفاكهة في أي برنامج رجيم، حيث يسرع عملية الحرق وبالتالي فقدان الوزن، لذلك يجب إدراجه ضمن البرنامج.
  • سلطة الجرجير، إن إعداد سلطة من الجرجير يعني إمداد الجسم بكمية عالية من أهم الفيتامينات الضرورية للجسم وهي A و C  كما أنها محفز قوي لعملية الأيض، ويشار إلى أن تناول 100 غرام من الجرجير لن يمنحك سوى 16 سعر حراري.

وصفات أكلات رجيم

  • الشوفان، يمكن تناول الشوفان ممزوجاً مع الحليب خالي الدسم المحلى بالعسل؛ كما يمكن تناوله إلى جانب الفاكهة الطازجة؛ كما يمكن طهيه إلى جانب بعض الخضروات.
  • سمك السلمون، أكثر أنواع الأسماك الخالي من الدهون المشبعة؛ تمنح الإنسان شعوراً بالشبع لمدة طويلة من الوقت، يمكن تناوله مشوياً بالفرن.
  • البروكلي، يؤكل مسلوقاً على البخار لمنع سلبه القيمة الغذائية التي يتمتع بها؛ ويوصف ضمن أكلات رجيم التي تمنح الشبع.
  • حمص الشام، تناول نصف كوب من حمص الشام المسلوق يعطي شعوراً من الشبع؛ إلا أنه ينصح بعدم الإفراط به لاحتواء الكوب الواحد نحو 270 سعر حراري، ويعتبر مصدراً للألياف.