البحث عن مواضيع

شهد عام 2012 سباقا محموما في عالم تصنيع السيارات, مما أدى إلى ظهور عدد كبير من السيارات المتطورة, التي تنافست بقوة في مجال المواصفات, و كذلك من حيث الأسعار, و فيما يلي قائمة بأغلى خمس سيارات في العالم: الأولى: Bugatti Veyron Super Sports يبلغ سعر هذا الطراز من سيارة بوجاتي 2,4 مليون دولار, و هي قادرة على التسارع من 0-60 ميل في الساعة خلال 2,5 ثانية فقط, كما أنها السيارة الأسرع في العالم, حيث تصل سرعتها إلى 267 ميل في الساعة. الثانية: Aston Martin One-77 اسم هذه السيارة يختصر تعريفها فهي الجمال و القوة في سيارة واحدة, كما تبلغ قوتها 77 وحدة, تستطيع هذه السيارة التسارع من 0 – 60 ميل خلال 3,4 ثواني, و تصل سرعتها إلى 220 ميل في الساعة, أما عن ثمنها فيبلغ 1.85 مليون دولار. الثانية: Pagani Zonda Cinque Roadster يشارك هذا الطراز من سيارة باجاني المركز الثاني مع سيارة استون مارتن, كما تشاركت معها بمقدار التسارع, مع العلم أنها كانت أبطئ بقليل من سابقتها إذ تبلغ 217 ميل في الساعة, و لكنها تميزت بغرابة تصميمها الذي جذب إليها الكثير من الناس. الثالثة: Lamborghini Reventon يبلغ سعر هذه السيارة 1,6 مليون دولار, كما أنها قادرة على التسارع إلى 60 ميل في الساعة خلال 3,3 ثواني فقط, و تبلغ سرعتها القصوى 211 ميل في الساعة, و يعود السبب في سعرها الباهض إلى تصميمها النادر و الجذاب. الثالثة: Koenigsegg Agera تشاركت هذه السيارة المركز الثالث مع سابقتها من حيث السعر, إلا أنها تفوقت عليها من حيث التسارع فهي قادرة على أن تصل إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 2,8 ثانية فقط, و تبلغ سرعتها القصوى 260 ميل في الساعة, كما أنها معدة لتصل إلى 270 ميل في الساعة بتعديل بسيط, و قد حددت الشركة السرعة حاليا بــ235 ميل في الساعة, على أن تفعل السرعة الأعلى فيما بعد. الرابعة: Maybach Landaulet حصدت سيارة المايباخ المركز الرابع من حيث سعرها الذي بلغ 1,38 مليون دولار, تصل هذه السيارة إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال5,2 ثانية, و تعتبر هذه السيارة من سيارات الشخصيات. الخامسة: Zenvo ST1 يبلغ سعر هذه السيارة 1,225 مليون دولار, و تحتاج إلى 2,9 ثواني لتصل إلى سرعة 60 ميل في الساعة, كما تبلغ سرعتها القصوى 233 ميل في الساعة, و تتميز هذه السيارة بتصميمها الأنيق.

أغلى سيارات العالم في 2012

أغلى سيارات العالم في 2012
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

شهد عام 2012 سباقا محموما في عالم تصنيع السيارات, مما أدى إلى ظهور عدد كبير من السيارات المتطورة, التي تنافست بقوة في مجال المواصفات, و كذلك من حيث الأسعار, و فيما يلي قائمة بأغلى خمس سيارات في العالم:

الأولى: Bugatti Veyron Super Sports

يبلغ سعر هذا الطراز من سيارة بوجاتي 2,4 مليون دولار, و هي قادرة على التسارع من 0-60 ميل في الساعة خلال 2,5 ثانية فقط, كما أنها السيارة الأسرع في العالم, حيث تصل سرعتها إلى 267 ميل في الساعة.

الثانية: Aston Martin One-77

اسم هذه السيارة يختصر تعريفها فهي الجمال و القوة في سيارة واحدة, كما تبلغ قوتها 77 وحدة, تستطيع هذه السيارة التسارع من 0 – 60 ميل خلال 3,4 ثواني, و تصل سرعتها إلى 220 ميل في الساعة, أما عن ثمنها فيبلغ 1.85 مليون دولار.

الثانية: Pagani Zonda Cinque Roadster

يشارك هذا الطراز من سيارة باجاني المركز الثاني مع سيارة استون مارتن, كما تشاركت معها بمقدار التسارع, مع العلم أنها كانت أبطئ بقليل من سابقتها إذ تبلغ 217 ميل في الساعة, و لكنها تميزت بغرابة تصميمها الذي جذب إليها الكثير من الناس.

الثالثة: Lamborghini Reventon

يبلغ سعر هذه السيارة 1,6 مليون دولار, كما أنها قادرة على التسارع إلى 60 ميل في الساعة خلال 3,3 ثواني فقط, و تبلغ سرعتها القصوى 211 ميل في الساعة, و يعود السبب في سعرها الباهض إلى تصميمها النادر و الجذاب.

الثالثة: Koenigsegg Agera

تشاركت هذه السيارة المركز الثالث مع سابقتها من حيث السعر, إلا أنها تفوقت عليها من حيث التسارع فهي قادرة على أن تصل إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 2,8 ثانية فقط, و تبلغ سرعتها القصوى 260 ميل في الساعة, كما أنها معدة لتصل إلى 270 ميل في الساعة بتعديل بسيط, و قد حددت الشركة السرعة حاليا بــ235 ميل في الساعة, على أن تفعل السرعة الأعلى فيما بعد.

الرابعة: Maybach Landaulet

حصدت سيارة المايباخ المركز الرابع من حيث سعرها الذي بلغ 1,38 مليون دولار, تصل هذه السيارة إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال5,2 ثانية, و تعتبر هذه السيارة من سيارات الشخصيات.

الخامسة: Zenvo ST1

يبلغ سعر هذه السيارة 1,225 مليون دولار, و تحتاج إلى 2,9 ثواني لتصل إلى سرعة 60 ميل في الساعة, كما تبلغ سرعتها القصوى 233 ميل في الساعة, و تتميز هذه السيارة بتصميمها الأنيق.