البحث عن مواضيع

شهد العالم في السنوات الأخيرة تغيرات جمة في مختلف نواحي الحياة, حيث رافق التقدم التكنولوجي تطور الوظائف و المهن المنتشرة في العالم. و هناك العديد من الوظائف السائدة على مر السنوات الماضية و التي اختفت شيئا فشيئا, و تضم أغرب الوظائف التي انتهت ممارستها ما يلي:- قارع الأبواب: تتجلى مهمة قارع الأبواب في السنين الماضية بالمرور على أصحاب المنازل و طرق الأبواب أو النوافذ لايقاظ أصحاب المنازل من نومهم للذهاب إلى العمل. قاطع الجليد :- تعد من أخطر الوظائف السائدة قديما, حيث تتجلى وظيفة قاطع الجليد بقطع قطع الجليد المتجمدة للناس من أجل استخدامها في التبريد, إذ لم تكن أجهزة التبريد سائدة في ذلك الوقت. جامع كرات البولينغ :- غالبا ما كان يقوم بهذه الوظيفة الأطفال, إذ كان يتم توظيف الأطفال لاعادة ترتيب و جمع كرات البولينع من اجل اللاعبين لاحراز الأهداف. المرضعة :- ساد في العصور الوسطى انتشار المرضعات بشكل واسع, حيث كانت النساء قديما يرضعن الأطفال مقابل اجرا معين عندما يكون الأطفال يتامى أو في حال كانت المرأة غير قادرة على ارضاع طفلها نتيجة المرض, و تعد هذه الوظيفة من أهم أسباب انتشار الأمراض بين الأطفال. الجلاد :- ارعبت هذه المهنة البشر لعقود طويلة, حيث كان يقوم الجلاد بقطع الرقبة و الشنق في القدم بالإضافة إلى مهمته الاضافية في التعذيب. مهرج الملك :-  و هو مهرج الملك أو الأمير في العصور الوسطى, و كانت وظيفته اضحاك الملك و الامراء, في حين كان أغلب المهرجين من الأقزام. مزيل الفضلات:- تعتبر مهنة مزيل الفضلات من أصعب المهن القديمة, حيث كان على عامل النظافة المرور يوميا على المنازل و جمع  القمامة و الفضلات البشرية. مبيض النحاس :- امتازت هذه المهنة ضمن المهن المرموقة قديما و التي شاعت قبل انتشار الأواني المصنوعة من الالمونيوم و الاستيل. سارق القبور :- اعتاد الباحثين و علماء الطب قديما التعاقد مع سارقي القبور لاحضار الجثث لهم في الوقت الذي كان ذلك محرما في أوروبا. حامل الماء :- تتجلى وظيفته في بيع الماء للمنازل و التي انقرضت بعد مع ظهور شبكات المياه الحديثة. وفاة أشهر علماء الرياضيات في العالم إلى جانب زوجته بحادث سير ما هو التنكس البقعي؟؟

أغرب الوظائف التي انتهت من العالم

أغرب الوظائف التي انتهت من العالم
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

شهد العالم في السنوات الأخيرة تغيرات جمة في مختلف نواحي الحياة, حيث رافق التقدم التكنولوجي تطور الوظائف و المهن المنتشرة في العالم.

و هناك العديد من الوظائف السائدة على مر السنوات الماضية و التي اختفت شيئا فشيئا, و تضم أغرب الوظائف التي انتهت ممارستها ما يلي:-

  1. قارع الأبواب: تتجلى مهمة قارع الأبواب في السنين الماضية بالمرور على أصحاب المنازل و طرق الأبواب أو النوافذ لايقاظ أصحاب المنازل من نومهم للذهاب إلى العمل.
  2. قاطع الجليد :- تعد من أخطر الوظائف السائدة قديما, حيث تتجلى وظيفة قاطع الجليد بقطع قطع الجليد المتجمدة للناس من أجل استخدامها في التبريد, إذ لم تكن أجهزة التبريد سائدة في ذلك الوقت.
  3. جامع كرات البولينغ :- غالبا ما كان يقوم بهذه الوظيفة الأطفال, إذ كان يتم توظيف الأطفال لاعادة ترتيب و جمع كرات البولينع من اجل اللاعبين لاحراز الأهداف.
  4. المرضعة :- ساد في العصور الوسطى انتشار المرضعات بشكل واسع, حيث كانت النساء قديما يرضعن الأطفال مقابل اجرا معين عندما يكون الأطفال يتامى أو في حال كانت المرأة غير قادرة على ارضاع طفلها نتيجة المرض, و تعد هذه الوظيفة من أهم أسباب انتشار الأمراض بين الأطفال.
  5. الجلاد :- ارعبت هذه المهنة البشر لعقود طويلة, حيث كان يقوم الجلاد بقطع الرقبة و الشنق في القدم بالإضافة إلى مهمته الاضافية في التعذيب.
  6. مهرج الملك :-  و هو مهرج الملك أو الأمير في العصور الوسطى, و كانت وظيفته اضحاك الملك و الامراء, في حين كان أغلب المهرجين من الأقزام.
  7. مزيل الفضلات:- تعتبر مهنة مزيل الفضلات من أصعب المهن القديمة, حيث كان على عامل النظافة المرور يوميا على المنازل و جمع  القمامة و الفضلات البشرية.
  8. مبيض النحاس :- امتازت هذه المهنة ضمن المهن المرموقة قديما و التي شاعت قبل انتشار الأواني المصنوعة من الالمونيوم و الاستيل.
  9. سارق القبور :- اعتاد الباحثين و علماء الطب قديما التعاقد مع سارقي القبور لاحضار الجثث لهم في الوقت الذي كان ذلك محرما في أوروبا.
  10. حامل الماء :- تتجلى وظيفته في بيع الماء للمنازل و التي انقرضت بعد مع ظهور شبكات المياه الحديثة.

وفاة أشهر علماء الرياضيات في العالم إلى جانب زوجته بحادث سير

ما هو التنكس البقعي؟؟