البحث عن مواضيع

تستخدم مختلف الشركات المشاهير في حملاتها الاعلانية, و خصوصا الرياضيين منهم, و يدفعون مبالغ طائلة ليضعوا اسماء المشاهير على السلع التي ينتجونها, في ما يلي أعلى 5 صفقات عقدتها الشركات مع المشاهير. تايجر وودز تعاقدت شركة نايك للمنتجات الرياضية في عام 2000 مع لاعب الجولف تايجر وودز لمدة خمس سنوات, و بلغة قيمة العقد 105 مليون دولار, و كانت تعتبر هذه أكبر صفة تم عقدها في ذلك الوقت, و ما زالت شركة نايك متعاقدة مع تاجر ولكن تم خفض قيمة العقد في عام 2009. جورج فورمان يعتبر جورج فورمان بطل الملاكمة للوزن الثقيل, و يقال أنه جمع نقود من عقود الإعلانات أكثر من الملاكمة نفسها, تعاقدت شركة ستالون لأدوات المطبخ الكهربائية مع الملاكم فورمان بعقد مدى الحياة وصلة قيمته 137.5 مليون دولار, و تم وضع اسمه على مشواة مخصصة لخفض الدهون في الطعام, وكما ظهر فرومان في اعلانات متلفزة لتسويق هذه المشواة. ديفيد بيكهام في صيف 2003 وقع لاعب كرة القدم الشهير ديفيد بيكهام عقد يمتد مدى الحياة مع شركة اديداس للمنتجات الرياضية, و بلغة قيمة العقد 160 مليون دولار, و كانت أعلى صفقة يوقعها رياضي في ذلك الوقت, و يستقبل بيكهام سنويا نسبة من أرباح منتجات اديداس. ديريك روز في عام 2011 كان روز أصغر لاعب كرة سلة في التاريخ, و تعاقدت شركة اديداس مع هذا اللاعب الشاب, و وصلت قيمة العقد ل 260 مليون دولار لمدة 10 اعوام, و يتم انتاج أحذية رياضية تحمل اسم ديريك روز. روري ماكلوري بقي تايجر ووودز واجهة لشركة نايك لفترة طويلة, إلى أن و صل لاعب الجولف روري, فقد تم التعاقد معه في عام 2012 بعقد وصلة قيمته 250 مليون دولار, و لمدة 10 أعوام, و يعتبر روري أفضل لاعب جولف في العالم. أغلى سيارات العالم في 2012

أعلى 5 صفقات إعلانية لمشاهير الرياضة

Adidas-vs-Nike
بواسطة: - آخر تحديث: 19 مارس، 2013

تستخدم مختلف الشركات المشاهير في حملاتها الاعلانية, و خصوصا الرياضيين منهم, و يدفعون مبالغ طائلة ليضعوا اسماء المشاهير على السلع التي ينتجونها, في ما يلي أعلى 5 صفقات عقدتها الشركات مع المشاهير.

تايجر وودز

تعاقدت شركة نايك للمنتجات الرياضية في عام 2000 مع لاعب الجولف تايجر وودز لمدة خمس سنوات, و بلغة قيمة العقد 105 مليون دولار, و كانت تعتبر هذه أكبر صفة تم عقدها في ذلك الوقت, و ما زالت شركة نايك متعاقدة مع تاجر ولكن تم خفض قيمة العقد في عام 2009.

جورج فورمان

يعتبر جورج فورمان بطل الملاكمة للوزن الثقيل, و يقال أنه جمع نقود من عقود الإعلانات أكثر من الملاكمة نفسها, تعاقدت شركة ستالون لأدوات المطبخ الكهربائية مع الملاكم فورمان بعقد مدى الحياة وصلة قيمته 137.5 مليون دولار, و تم وضع اسمه على مشواة مخصصة لخفض الدهون في الطعام, وكما ظهر فرومان في اعلانات متلفزة لتسويق هذه المشواة.

ديفيد بيكهام

في صيف 2003 وقع لاعب كرة القدم الشهير ديفيد بيكهام عقد يمتد مدى الحياة مع شركة اديداس للمنتجات الرياضية, و بلغة قيمة العقد 160 مليون دولار, و كانت أعلى صفقة يوقعها رياضي في ذلك الوقت, و يستقبل بيكهام سنويا نسبة من أرباح منتجات اديداس.

ديريك روز

في عام 2011 كان روز أصغر لاعب كرة سلة في التاريخ, و تعاقدت شركة اديداس مع هذا اللاعب الشاب, و وصلت قيمة العقد ل 260 مليون دولار لمدة 10 اعوام, و يتم انتاج أحذية رياضية تحمل اسم ديريك روز.

روري ماكلوري

بقي تايجر ووودز واجهة لشركة نايك لفترة طويلة, إلى أن و صل لاعب الجولف روري, فقد تم التعاقد معه في عام 2012 بعقد وصلة قيمته 250 مليون دولار, و لمدة 10 أعوام, و يعتبر روري أفضل لاعب جولف في العالم.

أغلى سيارات العالم في 2012