تعتبر السُمنة كابوساً يلاحق الأشخاص الذين يتبعون عادات سيئة في حياتهم اليومية وغذائهم، ما يؤدي إلى تكدس الدهون في مختلف مناطق الجسم؛ وبالتالي الإصابةِ بمشاكلٍ صحية متفاقمة تدريجياً، لذلك يلجأ السمين بغض النظر عن درجة السمنة إلى البحث ملياً عن وصفات وأنظمة غذائية وأعشاب تسد الشهية وتحرق الدهون؛ في موضوع بحثنا هذا نستذكر بعض الأعشاب التي من شأنها أن تكبح من الشهية وتحرق الدهون، لا بد من الإشارة إلى أن حرق الدهون هو الهدف الرئيسي في التخلص من الوزن الزائد، وتعتمد مستويات حرق الدهون بارتفاعها أو تدنيها على طبيعة عملية التمثيل الغذائي، وترتبط كل من عملية حرق الدهون بحرق السعرات الحرارية؛ وبالتالي فإن التمثيل الغذائي يتأثر بمجموعة من المؤثرات كالعمر والجنس والعوامل الوراثية، ولكن سنقدم أعشاب لسد الشهية وحرق الدهون بطريقة صحية خلال هذا المقال لكل من يعانون من مشاكل الوزن الزائد. أعشاب لسد الشهية وحرق الدهون  القرفة والليمون:  المقادير: كوب من الماء المغلي، شرائح مقطعة من ليمونة واحدة، عود من القرفة عدد 2، ملعقة شاي واحدة، ملعقة نعناع واحدة. طريقة التحضير: نضع كوب من الماء المغلي في وعاء؛ ونضيف إليها المكونات سابقة الذكر ونغطيه جيداً لمنع تطاير الزيوت الطيارة المفيدة؛ ويترك لمدة خمس دقائق، يُصفى بعد ذلك المنقوع ويؤخذ قبل الأكل بنصف ساعة. بودرة القرفة:  بودرة القرفة لها قدرة خارقة على حرق الدهون والتخلص منها؛ كما تعمل على مضاعفة سرعةِ التمثيل الغذائي، وفي هذه الوصفة يُنصح بإضافة ملعقة من القرفة إلى أي مشروب ساخن أو الأطعمة بشكل عام؛ إذ تًضف طعماً لذيذاً وتزيد من فرصة تخفيف الوزن. أعواد البقدونس: في هذه الوصفة نحتاج إلى أعواد من البقدونس وكوب من الماء، تُغلى أعواد البقدونس مع كوبٍ من الماء لفترة قصيرة، ويُنصح بتناول كوبين منه قبل بساعتين من تناول الوجبات، ولا تقتصر فائدته على حرق الدهون بل يعمل على منح الكلى الصحة الجيدة ويدّر البول ويخلص الجسم من الأملاح. خليط الميرمية والشاي والزنجبيل: نحتاج إلى ليمونة واحدة، ملعقة طعام من الكمون، ملعقة طعام من الميرمية، ملعقة طعام من الشاي الأخضر، ملعقة طعام من الزنجبيل، بالإضافة إلى أربعة أكواب من الماء، وتُمزج المقادير السابقة معاً وتوضع معاً على النار حتى تغلي، ومن ثم يؤخذ منها كوباً عند الاستيقاظ من النوم وآخر قبل وجبة العشاء. منقوع الشاي الأخضر: يعتبر مشروب قوي لحرق الدهون والتخلص منها بكل سهولة. البردقوش: حيث يمكن إضفاء كمية منه إلى منقوع الشاي الأخضر لرفع مستويات حرق الدهون في الجسم. المراجع:   1

أعشاب لسد الشهية وحرق الدهون

أعشاب لسد الشهية وحرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: 5 سبتمبر، 2017

تعتبر السُمنة كابوساً يلاحق الأشخاص الذين يتبعون عادات سيئة في حياتهم اليومية وغذائهم، ما يؤدي إلى تكدس الدهون في مختلف مناطق الجسم؛ وبالتالي الإصابةِ بمشاكلٍ صحية متفاقمة تدريجياً، لذلك يلجأ السمين بغض النظر عن درجة السمنة إلى البحث ملياً عن وصفات وأنظمة غذائية وأعشاب تسد الشهية وتحرق الدهون؛ في موضوع بحثنا هذا نستذكر بعض الأعشاب التي من شأنها أن تكبح من الشهية وتحرق الدهون، لا بد من الإشارة إلى أن حرق الدهون هو الهدف الرئيسي في التخلص من الوزن الزائد، وتعتمد مستويات حرق الدهون بارتفاعها أو تدنيها على طبيعة عملية التمثيل الغذائي، وترتبط كل من عملية حرق الدهون بحرق السعرات الحرارية؛ وبالتالي فإن التمثيل الغذائي يتأثر بمجموعة من المؤثرات كالعمر والجنس والعوامل الوراثية، ولكن سنقدم أعشاب لسد الشهية وحرق الدهون بطريقة صحية خلال هذا المقال لكل من يعانون من مشاكل الوزن الزائد.

أعشاب لسد الشهية وحرق الدهون

  •  القرفة والليمون:
     المقادير: كوب من الماء المغلي، شرائح مقطعة من ليمونة واحدة، عود من القرفة عدد 2، ملعقة شاي واحدة، ملعقة نعناع واحدة.
    طريقة التحضير: نضع كوب من الماء المغلي في وعاء؛ ونضيف إليها المكونات سابقة الذكر ونغطيه جيداً لمنع تطاير الزيوت الطيارة المفيدة؛ ويترك لمدة خمس دقائق، يُصفى بعد ذلك المنقوع ويؤخذ قبل الأكل بنصف ساعة.
  • بودرة القرفة:
     بودرة القرفة لها قدرة خارقة على حرق الدهون والتخلص منها؛ كما تعمل على مضاعفة سرعةِ التمثيل الغذائي، وفي هذه الوصفة يُنصح بإضافة ملعقة من القرفة إلى أي مشروب ساخن أو الأطعمة بشكل عام؛ إذ تًضف طعماً لذيذاً وتزيد من فرصة تخفيف الوزن.
  • أعواد البقدونس:
    في هذه الوصفة نحتاج إلى أعواد من البقدونس وكوب من الماء، تُغلى أعواد البقدونس مع كوبٍ من الماء لفترة قصيرة، ويُنصح بتناول كوبين منه قبل بساعتين من تناول الوجبات، ولا تقتصر فائدته على حرق الدهون بل يعمل على منح الكلى الصحة الجيدة ويدّر البول ويخلص الجسم من الأملاح.
  • خليط الميرمية والشاي والزنجبيل:
    نحتاج إلى ليمونة واحدة، ملعقة طعام من الكمون، ملعقة طعام من الميرمية، ملعقة طعام من الشاي الأخضر، ملعقة طعام من الزنجبيل، بالإضافة إلى أربعة أكواب من الماء، وتُمزج المقادير السابقة معاً وتوضع معاً على النار حتى تغلي، ومن ثم يؤخذ منها كوباً عند الاستيقاظ من النوم وآخر قبل وجبة العشاء.
  • منقوع الشاي الأخضر:
    يعتبر مشروب قوي لحرق الدهون والتخلص منها بكل سهولة.
  • البردقوش:
    حيث يمكن إضفاء كمية منه إلى منقوع الشاي الأخضر لرفع مستويات حرق الدهون في الجسم.

المراجع:   1