البحث عن مواضيع

كل امرأة تحلم بتكوين أسرة وتحقيق حلم الأمومة، لذلك تسعى كل واحدة إلى زيادة خصوبتها بشتى الطرق، وبشكلٍ خاص عندما تكون المرأة في سن الإنجاب، والجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الطرق التي يُمكن من خلالها زيادة الخصوبة والقدرة على الإنجاب، بعض هذه الطرق طبيعية، وبعضها تعتمد على الأدوية، وفي هذا المقال سنذكر أعشاب طبيعية تزيد الخصوبة عند المرأة بشكلٍ كبير وتزيد فرصة حدوث حمل لديها. أعشاب طبيعية تزيد الخصوبة عند النساء زهور البرسيم الأحمر: تحتوي هذه العشبة على كمية كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية المهمة جداً لزيادة الخصوبة، والتحفيز على الحمل، وتعالج العقم غير معروف الأسباب، وهي مفيدة أيضاً لعلاج العقم عند الرجال.  عشبة قش الشوفان: تحتوي هذه العشبة على العديد من المواد الفعالة التي تُعزز جهاز الغدد الصماء في الجسم، مما يُعزز إنتاج الهرمونات الأنثوية، وهذا يزيد من الخصوبة، ويُفضل تناول هذه العشبة على الأقل مرةً واحدةً في الشهر مع الهندباء البرية.  عشبة فيتكس "عفيفة شجرة التوت": تعمل هذه العشبة على تنشيط الغدة النخامية، وهي الغدة المسؤولة عن إنتاج هرمونات الحمل، كما أنها تُساعد الجسم على موازنة الهرمونات ومساعدتها في أداء وظائفها، وتناولها اليومي يزيد الخصوبة بشكلٍ كبير. عشبة كف مريم: يُعرف عنها بأنها من أفضل الأعشاب الطبية المستخدمة للنساء، وتحتوي على مواد فعالة تزيد الخصوبة، كما أنها تُنشط الغدة النخامية المسؤولة عن الهرمونات الأنثوية، وتنظم دورة الحيض. عشبة وحيد القرن الكاذبة: تُعالج تكيّس المبايض، وتنظم دورة الحيض، وتزيد الخصوبة، وتعالج الكثير من حالات العقم كما أنها تحل المشاكل المتعلقة بالمبيضين. عُشبة القرّاص: تحتوي على الأملاح المعدنية والفيتامينات المهمة جداً للمساعدة في الحمل.  أوراق توت العليق الأحمر: تشتهر بشكلٍ كبير في أنها تُهيء الرحم للحمل وتزيد الخصوبة لاحتوائها على الأملاح المعدنية والفيتامينات المهمة للجسم، كما أنها تقوي بطانة الرحم. عشبة دونغ كاي: إحدى أشهر الأعشاب الصينية والتي تُحارب العقم عند النساء لأنها تزيد من كمية إفراز السائل في عنق الرحم وتزيد الخصوبة وتنظم دورة الحيض، وتُساعد في انغراس البويضات في الرحم وتثبيتها. زهرة الربيع: يُستخرج منها زيت مهم جداً لزيادة الخصوبة، إذ أنه يزيد من مخاط عنق الرحم، مما يُساعد في انغراس البويضة في الرحم ومنع حدوث الإجهاض.  الجنسنغ: تُعتبر من أفضل الأعشاب التي تحارب العقم وتعيد التوازن الهرموني للجسم وتنشط إفراز الغدة النخامية، ويمكن تناولها على شكل مكملات غذائية صيدلانية.

أعشاب طبيعية تزيد الخصوبة عند المرأة

أعشاب طبيعية تزيد الخصوبة عند المرأة
بواسطة: - آخر تحديث: 24 سبتمبر، 2017

كل امرأة تحلم بتكوين أسرة وتحقيق حلم الأمومة، لذلك تسعى كل واحدة إلى زيادة خصوبتها بشتى الطرق، وبشكلٍ خاص عندما تكون المرأة في سن الإنجاب، والجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الطرق التي يُمكن من خلالها زيادة الخصوبة والقدرة على الإنجاب، بعض هذه الطرق طبيعية، وبعضها تعتمد على الأدوية، وفي هذا المقال سنذكر أعشاب طبيعية تزيد الخصوبة عند المرأة بشكلٍ كبير وتزيد فرصة حدوث حمل لديها.

أعشاب طبيعية تزيد الخصوبة عند النساء

  • زهور البرسيم الأحمر: تحتوي هذه العشبة على كمية كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية المهمة جداً لزيادة الخصوبة، والتحفيز على الحمل، وتعالج العقم غير معروف الأسباب، وهي مفيدة أيضاً لعلاج العقم عند الرجال.
  •  عشبة قش الشوفان: تحتوي هذه العشبة على العديد من المواد الفعالة التي تُعزز جهاز الغدد الصماء في الجسم، مما يُعزز إنتاج الهرمونات الأنثوية، وهذا يزيد من الخصوبة، ويُفضل تناول هذه العشبة على الأقل مرةً واحدةً في الشهر مع الهندباء البرية.
  •  عشبة فيتكس “عفيفة شجرة التوت“: تعمل هذه العشبة على تنشيط الغدة النخامية، وهي الغدة المسؤولة عن إنتاج هرمونات الحمل، كما أنها تُساعد الجسم على موازنة الهرمونات ومساعدتها في أداء وظائفها، وتناولها اليومي يزيد الخصوبة بشكلٍ كبير.
  • عشبة كف مريم: يُعرف عنها بأنها من أفضل الأعشاب الطبية المستخدمة للنساء، وتحتوي على مواد فعالة تزيد الخصوبة، كما أنها تُنشط الغدة النخامية المسؤولة عن الهرمونات الأنثوية، وتنظم دورة الحيض.
  • عشبة وحيد القرن الكاذبة: تُعالج تكيّس المبايض، وتنظم دورة الحيض، وتزيد الخصوبة، وتعالج الكثير من حالات العقم كما أنها تحل المشاكل المتعلقة بالمبيضين.
  • عُشبة القرّاص: تحتوي على الأملاح المعدنية والفيتامينات المهمة جداً للمساعدة في الحمل.
  •  أوراق توت العليق الأحمر: تشتهر بشكلٍ كبير في أنها تُهيء الرحم للحمل وتزيد الخصوبة لاحتوائها على الأملاح المعدنية والفيتامينات المهمة للجسم، كما أنها تقوي بطانة الرحم.
  • عشبة دونغ كاي: إحدى أشهر الأعشاب الصينية والتي تُحارب العقم عند النساء لأنها تزيد من كمية إفراز السائل في عنق الرحم وتزيد الخصوبة وتنظم دورة الحيض، وتُساعد في انغراس البويضات في الرحم وتثبيتها.
  • زهرة الربيع: يُستخرج منها زيت مهم جداً لزيادة الخصوبة، إذ أنه يزيد من مخاط عنق الرحم، مما يُساعد في انغراس البويضة في الرحم ومنع حدوث الإجهاض.
  •  الجنسنغ: تُعتبر من أفضل الأعشاب التي تحارب العقم وتعيد التوازن الهرموني للجسم وتنشط إفراز الغدة النخامية، ويمكن تناولها على شكل مكملات غذائية صيدلانية.