البحث عن مواضيع

الإجهاض هو خسارة الجنين وإنهاء الحمل المبكر تلقائيا، أو بناءاً على طلب الحامل تحت إشراف الطبيب، وتحت رعاية طبية، ويتم الإجهاض بعدة طرق طبية يتبعها الطبيب المعالج، وحسب ما تستدعي الحالة الصحية للأم الحامل، إما بواسطة الأدوية أو الجراحة، حيث تتم عملية الإجهاض ويجب أن تكون قبل أن تتم الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، والطريقة التي تتم عن طريقة الأدوية طريقة شائعة وتصل نسبتها إلى 97% حيث تعمل على منع إفراز هرمون البروجسترون، الذي يقلل بدوره سماكة بطانة الرحم ويزيد انقباضات الرحم التي تؤدي إلى الإجهاض، أما العمل الجراحي فيستخدم الطبيب طريقة شفط أنسجة الجنين وذلك من خلال إدخال أنبوب إلى عنق الرحم، ونسبة نجاح هذا النوع من عمليات الإجهاض تصل إلى 100%، وقد حرّمَ الإسلام الاجهاض في جميع مراحل الحمل وأوجب كفارة قتل الجنين، وقد أجازه في بعض الحالات مثل العيوب الوراثية والتشوهات الخلقية التي تهدد حياة الجنين، وممكن أن تؤدي إلى الموت للأم الحامل، لذلك يجب الحذر من بعض المشروبات والأطعمة التي قد تسبب الإجهاض وسنعرض هنا مجموعة أعشاب تسبب الإجهاض الفوري. أعشاب تسبب الإجهاض الفوري تلجأ بعض النساء الحوامل لطرق عديدة للإجهاض السريع، وذلك باستخدام طرق الإجهاض المنزليّ فى بعض الحالات الضروريّة، وأحيانا يكون الإجهاض المنزليّ أكثر فاعليةً وسرعة في أولى فترات الحمل، باعتبار أن مخاطر الحمل ترتفع بزيادة مدة الحمل، ومن الطرق التي تلجأ المرأة الحامل لاستخدامها أنواع من الأعشاب التي لها تأثير سلبي على إتمام الحمل، وقدرتها على إدرار الطمث والإجهاض السريع، ومن هذه الأعشاب ما يلي: السدر: تتسبب هذه النبتة بعمل تشنجات حادة في بطانة الرحم وشعور حاد بالغثيان،  تؤدي إلى حدوث الإجهاض السريع. الصّبر أو الألوي فيرا: يسبب الإجهاض، كما يمكن أن يؤدي إلى تشوهات خلقية في الجنين. حشيشة الملائكة: تتسبب بتقلصات في الرحم والى الإجهاض. اليانسون: يؤثر على الهرمونات ويسبب الإجهاض. البابونج: يزيد من تدفق الدم، و يساعد على تقلصات الرحم، مما يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة. عرق السوس: يحفّز بطانة الرحم ويؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة، وينصح بعدم تناوله لحالات الضغط المرتفع. الزّعتر البري: من الأعشاب التي تتسبب بتحفيز الرحم أو الإجهاض أو الولادة المبكرة. البقدونس: يمتاز بقدرته على زيادة تدفق الدم إلى الجسم، وخاصة الزيوت المستخلصة، مما يتسبب بتقلصات الرحم، وثم الإجهاض. جوز الطيب: تتسبب جوزة الطيب بالإجهاض أو الولادة المبكرة، والتشوهات الخلقية. الزعفران: استخدام كميات كبيرة منه يمكن في تحفيز منطقة الرحم، وحدوث الإجهاض. الميرمية: يمكن أن يتسبب بإدرار الطمث وحدوث إجهاض. القرفة: تعرف بقدرتها على زيادة انقباضات الرحم والإجهاض وتستخدم عند الشعور بآلام الولادة. المراجع: 1 2

أعشاب تسبب الإجهاض الفوري

أعشاب تسبب الإجهاض الفوري
بواسطة: - آخر تحديث: 14 مارس، 2017

الإجهاض هو خسارة الجنين وإنهاء الحمل المبكر تلقائيا، أو بناءاً على طلب الحامل تحت إشراف الطبيب، وتحت رعاية طبية، ويتم الإجهاض بعدة طرق طبية يتبعها الطبيب المعالج، وحسب ما تستدعي الحالة الصحية للأم الحامل، إما بواسطة الأدوية أو الجراحة، حيث تتم عملية الإجهاض ويجب أن تكون قبل أن تتم الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، والطريقة التي تتم عن طريقة الأدوية طريقة شائعة وتصل نسبتها إلى 97% حيث تعمل على منع إفراز هرمون البروجسترون، الذي يقلل بدوره سماكة بطانة الرحم ويزيد انقباضات الرحم التي تؤدي إلى الإجهاض، أما العمل الجراحي فيستخدم الطبيب طريقة شفط أنسجة الجنين وذلك من خلال إدخال أنبوب إلى عنق الرحم، ونسبة نجاح هذا النوع من عمليات الإجهاض تصل إلى 100%، وقد حرّمَ الإسلام الاجهاض في جميع مراحل الحمل وأوجب كفارة قتل الجنين، وقد أجازه في بعض الحالات مثل العيوب الوراثية والتشوهات الخلقية التي تهدد حياة الجنين، وممكن أن تؤدي إلى الموت للأم الحامل، لذلك يجب الحذر من بعض المشروبات والأطعمة التي قد تسبب الإجهاض وسنعرض هنا مجموعة أعشاب تسبب الإجهاض الفوري.

أعشاب تسبب الإجهاض الفوري

تلجأ بعض النساء الحوامل لطرق عديدة للإجهاض السريع، وذلك باستخدام طرق الإجهاض المنزليّ فى بعض الحالات الضروريّة، وأحيانا يكون الإجهاض المنزليّ أكثر فاعليةً وسرعة في أولى فترات الحمل، باعتبار أن مخاطر الحمل ترتفع بزيادة مدة الحمل، ومن الطرق التي تلجأ المرأة الحامل لاستخدامها أنواع من الأعشاب التي لها تأثير سلبي على إتمام الحمل، وقدرتها على إدرار الطمث والإجهاض السريع، ومن هذه الأعشاب ما يلي:

  • السدر: تتسبب هذه النبتة بعمل تشنجات حادة في بطانة الرحم وشعور حاد بالغثيان،  تؤدي إلى حدوث الإجهاض السريع.
  • الصّبر أو الألوي فيرا: يسبب الإجهاض، كما يمكن أن يؤدي إلى تشوهات خلقية في الجنين.
  • حشيشة الملائكة: تتسبب بتقلصات في الرحم والى الإجهاض.
  • اليانسون: يؤثر على الهرمونات ويسبب الإجهاض.
  • البابونج: يزيد من تدفق الدم، و يساعد على تقلصات الرحم، مما يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة.
  • عرق السوس: يحفّز بطانة الرحم ويؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة، وينصح بعدم تناوله لحالات الضغط المرتفع.
  • الزّعتر البري: من الأعشاب التي تتسبب بتحفيز الرحم أو الإجهاض أو الولادة المبكرة.
  • البقدونس: يمتاز بقدرته على زيادة تدفق الدم إلى الجسم، وخاصة الزيوت المستخلصة، مما يتسبب بتقلصات الرحم، وثم الإجهاض.
  • جوز الطيب: تتسبب جوزة الطيب بالإجهاض أو الولادة المبكرة، والتشوهات الخلقية.
  • الزعفران: استخدام كميات كبيرة منه يمكن في تحفيز منطقة الرحم، وحدوث الإجهاض.
  • الميرمية: يمكن أن يتسبب بإدرار الطمث وحدوث إجهاض.
  • القرفة: تعرف بقدرتها على زيادة انقباضات الرحم والإجهاض وتستخدم عند الشعور بآلام الولادة.

المراجع: 1 2

مواضيع من نفس التصنيف