البحث عن مواضيع

قديماً أو حديثاً، كان ولا زال موضوع الإنجاب شأناً مرغوباً في كل أسرة سواءً من قِبل الزوج أو من الزوجة، فكلاهما يحلم بأن يكون أماً أو أباً، وعلى الرغم من تقدم  الطب وتطور طرق العلاج فإنه لا زالت هنالك الكثير من المشاكل التي تواجهها المرأة والتي تعيق إنجابها، فتلجأ السيدات إلى سلسلة من الفحوصات والعلاجات وعمليات الإخصاب والزراعة، التي تتطلب مالاً وافراً ونتيجة نسبية، على الرغم من أن الطب البديل بالأعشاب قد أثبت فاعليته، و تم اعتماد مجموعة أعشاب تساعد على الحمل دون أي تأثيرات جانبية. أعشاب تساعد على الحمل سنقوم بتقديم مجموعة من الأعشاب التي تعمل على مساعدة المرأة على الحمل دون التعرض لأي أعراض جانبية، ومنها ما يلي: ورق توت العليق الأحمر تعمل أوراق التوت الأحمر على زيادة خصوبة المرأة وجعل الرحم مهيئاً للحمل. يرجع السبب في ذلك لإحتوائه على الفيتامينات والمعادة الضرورية للجسم المقوية لبطانة الرحم بشكل ملحوظ. عشبة قش الشوفان تعمل عشبة قش الشوفان على تعزيز النظام الصحي للغدد الصماء وهي تحفز المركز المسؤول عن عملية إنتاج الهرمونات في جسم المرأة،  إذ أنها عشبة مغذية. ينصح بتناولها مرة واحدة من كل شهر وخلطها مع الهندباء البري الذي سيجعلها أفضل. عشبة الدونغ كاي تعتبر هذه العشبة من الأعشاب الشرق آسيوية، إذ أنها تعود إلى الصين كبلد المنشأ، فهي توفر الكثير من الفوائد الصحية لجسم المرأة. تنظم الدورة الشهرية خاصة للنساء اللواتي يعانين من مشكلة عدم انتظامها. تعالج مشاكل وآلام الطمث. تحسن من خصوبة جسم المرأة إذ تساعد على تثبيت البويضة في بطانة الرحم. عشبة زهرة الربيع المسائية يمكن استخدام زيت عشبة زهرة الربيع المسائية في زيادة كمية سائل عنق الرحم لدى الكثير من السيدات، وهذا يزيد من خصوبة النساء. يتم تناول زيت الزهرة بعد انتهاء فترة الطمث مباشرة حتى فترة التبويض أو خلالها أيضاً، مع الحرص على إيقافها بعد عملية التبويض من أجل معالجة التقلصات المصاحبة في الرحم. عشبة وحيد القرن الكاذبة بالرغم من إسم هذه العشبة المضحك إلا أن لها أثراً ساحراً في معالجة مشاكل الحمل والإنجاب، والعقم وتكيسات المبايض وانقطاع الحيض عند المرأة. فهي تقوم بمعالجة الخلل الوظيفي الحادث في التشكيل الجريبي الذي يسبب العقم، وذلك بتناولها بكميات معتدلة من أجل تجنب أي أعراض أو آثار جانبية. عشبة القراص تتواجد بكثرة في الطبيعة من حولنا لكننا نجهل فوائدها الكثيرة فهي عشبة مغذية ومفيدة للإنجاب. عليك الحرص على تناول أي من تلك الأعشاب دون دراستها واستشارة المختصين. اقرأ أيضا: طريقة اختبار الحمل بالزيت طريقة معرفة الحمل بالكلور طريقة معرفة الحمل بالملح

أعشاب تساعد على الحمل

أعشاب تساعد على الحمل
بواسطة: - آخر تحديث: 14 ديسمبر، 2016

قديماً أو حديثاً، كان ولا زال موضوع الإنجاب شأناً مرغوباً في كل أسرة سواءً من قِبل الزوج أو من الزوجة، فكلاهما يحلم بأن يكون أماً أو أباً، وعلى الرغم من تقدم  الطب وتطور طرق العلاج فإنه لا زالت هنالك الكثير من المشاكل التي تواجهها المرأة والتي تعيق إنجابها، فتلجأ السيدات إلى سلسلة من الفحوصات والعلاجات وعمليات الإخصاب والزراعة، التي تتطلب مالاً وافراً ونتيجة نسبية، على الرغم من أن الطب البديل بالأعشاب قد أثبت فاعليته، و تم اعتماد مجموعة أعشاب تساعد على الحمل دون أي تأثيرات جانبية.

أعشاب تساعد على الحمل

سنقوم بتقديم مجموعة من الأعشاب التي تعمل على مساعدة المرأة على الحمل دون التعرض لأي أعراض جانبية، ومنها ما يلي:

ورق توت العليق الأحمر

  • تعمل أوراق التوت الأحمر على زيادة خصوبة المرأة وجعل الرحم مهيئاً للحمل.
  • يرجع السبب في ذلك لإحتوائه على الفيتامينات والمعادة الضرورية للجسم المقوية لبطانة الرحم بشكل ملحوظ.

عشبة قش الشوفان

  • تعمل عشبة قش الشوفان على تعزيز النظام الصحي للغدد الصماء وهي تحفز المركز المسؤول عن عملية إنتاج الهرمونات في جسم المرأة،  إذ أنها عشبة مغذية.
  • ينصح بتناولها مرة واحدة من كل شهر وخلطها مع الهندباء البري الذي سيجعلها أفضل.

عشبة الدونغ كاي

  • تعتبر هذه العشبة من الأعشاب الشرق آسيوية، إذ أنها تعود إلى الصين كبلد المنشأ، فهي توفر الكثير من الفوائد الصحية لجسم المرأة.
  • تنظم الدورة الشهرية خاصة للنساء اللواتي يعانين من مشكلة عدم انتظامها.
  • تعالج مشاكل وآلام الطمث.
  • تحسن من خصوبة جسم المرأة إذ تساعد على تثبيت البويضة في بطانة الرحم.

عشبة زهرة الربيع المسائية

  • يمكن استخدام زيت عشبة زهرة الربيع المسائية في زيادة كمية سائل عنق الرحم لدى الكثير من السيدات، وهذا يزيد من خصوبة النساء.
  • يتم تناول زيت الزهرة بعد انتهاء فترة الطمث مباشرة حتى فترة التبويض أو خلالها أيضاً، مع الحرص على إيقافها بعد عملية التبويض من أجل معالجة التقلصات المصاحبة في الرحم.

عشبة وحيد القرن الكاذبة

  • بالرغم من إسم هذه العشبة المضحك إلا أن لها أثراً ساحراً في معالجة مشاكل الحمل والإنجاب، والعقم وتكيسات المبايض وانقطاع الحيض عند المرأة.
  • فهي تقوم بمعالجة الخلل الوظيفي الحادث في التشكيل الجريبي الذي يسبب العقم، وذلك بتناولها بكميات معتدلة من أجل تجنب أي أعراض أو آثار جانبية.

عشبة القراص

  • تتواجد بكثرة في الطبيعة من حولنا لكننا نجهل فوائدها الكثيرة فهي عشبة مغذية ومفيدة للإنجاب.
  • عليك الحرص على تناول أي من تلك الأعشاب دون دراستها واستشارة المختصين.

اقرأ أيضا:
طريقة اختبار الحمل بالزيت
طريقة معرفة الحمل بالكلور
طريقة معرفة الحمل بالملح