البحث عن مواضيع

ترتبط كثرة النسيان بالخرف أو بمرض الألزهايمر, مع العلم أن هناك أكثر من عامل قد يؤدي للنسيان, كنقص فيتامين b12  و ضغط العمل و التوتر, ويعتقد الكثير أن النسيان هو المرض, و لكن في الحقيقة هو أحد أعراض الألزهايمر, حتى تتأكد من في ما أذا كنت تعاني من الألزهايمر أو أحد المقربين منك, و هنالك بعض الأعراض يمكن ملاحظتها, فكلما أكتشف المرض بوقت مبكر كلما أصبح أسهل للعلاج. النسيان إن النسيان ليس حتميا مع التقدم بالسن, كثير من الظروف الروتينية تؤدي للنسيان, و أن الشخص الطبيعي قد ينسى تفاصيل المحادثة, لكن مريض الألزهايمر ينسى ما يحدث لتوه, يمكن أن يعيد الحديث مرارا, و أيضا قد ينسى أسماء الأشخاص الذين يعرفهم, ثم يتذكرهم في اليوم التالي. تقلب المزاج عادة ما يكون مريض الألزهايمر متوتر و مرتاب, فيقوده إلى التجول بسرعة و الدوران في نفس المكان, و قد يصاب بالإستياء من أماكن معينة, و قد يظهر عليه التوتر و التشتت و التعب بسبب محاولته إيجاد المنطق في غير مكانه. إساءة الحكم في بعض الأمور قد تجد مريض الألزهايمر يتصرف بشكل غير طبيعي, فيتخذ قرارات غير منطقية و سخيفة, كارتداء ملابس خاصة بالشتاء في الصيف أو العكس, و أول علامة على سوء الحكم هي طريق استخدام النقود, فإذا كان حريص على النقود تجده يهبه للأشخاص الغرباء. صعوبة أداء الأمور الروتينية في هذه الحالة يصعب على مريض الألزهايمر القيام بمتطلباته اليومية, و قد ينسى كيف يصنع القهوة أو حتى كيف يغلي الماء, و قد يعاني من صعوبة الوصول لأماكن يعرفها مسبقا. وضع الأغراض في أماكن خاطئه في العادة قد ينسى المرء أين وضع بعض أغراضه الشخصية, لكن أن تجدها في أماكن لا يفترض أن تكون بها كأن تجد فرشاة الأسنان في سلة الغسيل , أو مفاتيح السيارة في الثلاجة, فهذا دليل على مرض الألزهايمر. نمط الحياة النشط في أي سن يقلل خطر الإصابة بالألزهايمر الحمية الغذائية تعزز عمل الدماغ وتساعد على التذكر اللغات و دماغ الإنسان الأطعمة التي تزيد من عمر الدماغ هل يمكن للنكوتين المساعدة في منع فقد الذاكرة؟ ماهو الألزهايمر ؟ تفاحة أو اثنتان يوميا تحمي خلايا الدماغ كيف تحافظ على ذاكرتك و تحسن عملها

أعراض الألزهايمر -1-

alzheimer-patient_jpg_-1_-1
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

ترتبط كثرة النسيان بالخرف أو بمرض الألزهايمر, مع العلم أن هناك أكثر من عامل قد يؤدي للنسيان, كنقص فيتامين b12  و ضغط العمل و التوتر, ويعتقد الكثير أن النسيان هو المرض, و لكن في الحقيقة هو أحد أعراض الألزهايمر, حتى تتأكد من في ما أذا كنت تعاني من الألزهايمر أو أحد المقربين منك, و هنالك بعض الأعراض يمكن ملاحظتها, فكلما أكتشف المرض بوقت مبكر كلما أصبح أسهل للعلاج.

النسيان

إن النسيان ليس حتميا مع التقدم بالسن, كثير من الظروف الروتينية تؤدي للنسيان, و أن الشخص الطبيعي قد ينسى تفاصيل المحادثة, لكن مريض الألزهايمر ينسى ما يحدث لتوه, يمكن أن يعيد الحديث مرارا, و أيضا قد ينسى أسماء الأشخاص الذين يعرفهم, ثم يتذكرهم في اليوم التالي.

تقلب المزاج

عادة ما يكون مريض الألزهايمر متوتر و مرتاب, فيقوده إلى التجول بسرعة و الدوران في نفس المكان, و قد يصاب بالإستياء من أماكن معينة, و قد يظهر عليه التوتر و التشتت و التعب بسبب محاولته إيجاد المنطق في غير مكانه.

إساءة الحكم في بعض الأمور

قد تجد مريض الألزهايمر يتصرف بشكل غير طبيعي, فيتخذ قرارات غير منطقية و سخيفة, كارتداء ملابس خاصة بالشتاء في الصيف أو العكس, و أول علامة على سوء الحكم هي طريق استخدام النقود, فإذا كان حريص على النقود تجده يهبه للأشخاص الغرباء.

صعوبة أداء الأمور الروتينية

في هذه الحالة يصعب على مريض الألزهايمر القيام بمتطلباته اليومية, و قد ينسى كيف يصنع القهوة أو حتى كيف يغلي الماء, و قد يعاني من صعوبة الوصول لأماكن يعرفها مسبقا.

وضع الأغراض في أماكن خاطئه

في العادة قد ينسى المرء أين وضع بعض أغراضه الشخصية, لكن أن تجدها في أماكن لا يفترض أن تكون بها كأن تجد فرشاة الأسنان في سلة الغسيل , أو مفاتيح السيارة في الثلاجة, فهذا دليل على مرض الألزهايمر.

نمط الحياة النشط في أي سن يقلل خطر الإصابة بالألزهايمر

الحمية الغذائية تعزز عمل الدماغ وتساعد على التذكر

اللغات و دماغ الإنسان

الأطعمة التي تزيد من عمر الدماغ

هل يمكن للنكوتين المساعدة في منع فقد الذاكرة؟

ماهو الألزهايمر ؟

تفاحة أو اثنتان يوميا تحمي خلايا الدماغ

كيف تحافظ على ذاكرتك و تحسن عملها

مواضيع من نفس التصنيف