البحث عن مواضيع

هي عبارة عن الشعور بحرقة خلف عظمه الصدر،و تتحرك باتجاه الأعلى نحو الرقبة، و الحلق، و يشعر بها البعض، عن طريق  الطعم المر، أو اللاذع للحامض في مؤخرة الحلق، و من بعض هذه الأطعمة: الموز يحتوى الموز على خصائص طبيعية لمعدل الحموضة، و الذي يساعد في علاج حالات عسر الهضم، بالإضافة إلى تخفيف الألم، و يفضل تناول موزه واحده على الأقل يوميا، لمنع مشاكل الحموضة. البرتقال يعتبر البرتقال من أكثر الفاكهة احتواء على فيتامين(ج)، والذي يعتبر جيدا للهضم، بالإضافة إلى غناه بحامض الأسكوربيك، الذي يساعد في خفض محتوى المعدة، و الحمض في الجسم. الزنجبيل يعتبر الزنجبيل علاجا ممتازا في علاج حرقة المعدة، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات، و يقلل من محتوى الحمض الناتج، من الأحماض الأخرى. الملفوف يحتوى الملفوف على الألياف التي تعتبر جيده في علاج الحرقة، فالألياف، و الأنزيمات، تساعد على تقليل امتصاص الحمض في الجسم. دقيق الشوفان يساعد دقيق الشوفان في تقليل الألم الناجم عن حرقة المعدة، بحيث يحتوى على الألياف، و المواد المضادة للأكسدة، و يفضل احتواء الوجبات اليومية على كمية من دقيق الشوفان. الأطعمة البحرية تساعد الأطعمة البحرية في علاج مشكلة ارتجاع الحامض، بحيث تقلل مستوى الحمض في المعدة، بالإضافة إلى التقليل من الألم الناجم عن الحرقة. أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء بعض الأطعمة التي من الممكن أن تغير المزاج حول العالم: أطعمة جالبة للحظ في العام الجديد

أطعمة يفضل تناولها عند الشعور بحرقة المعدة

841bananas-300x201
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

هي عبارة عن الشعور بحرقة خلف عظمه الصدر،و تتحرك باتجاه الأعلى نحو الرقبة، و الحلق، و يشعر بها البعض، عن طريق  الطعم المر، أو اللاذع للحامض في مؤخرة الحلق، و من بعض هذه الأطعمة:

الموز

يحتوى الموز على خصائص طبيعية لمعدل الحموضة، و الذي يساعد في علاج حالات عسر الهضم، بالإضافة إلى تخفيف الألم، و يفضل تناول موزه واحده على الأقل يوميا، لمنع مشاكل الحموضة.

البرتقال

يعتبر البرتقال من أكثر الفاكهة احتواء على فيتامين(ج)، والذي يعتبر جيدا للهضم، بالإضافة إلى غناه بحامض الأسكوربيك، الذي يساعد في خفض محتوى المعدة، و الحمض في الجسم.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل علاجا ممتازا في علاج حرقة المعدة، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات، و يقلل من محتوى الحمض الناتج، من الأحماض الأخرى.

الملفوف

يحتوى الملفوف على الألياف التي تعتبر جيده في علاج الحرقة، فالألياف، و الأنزيمات، تساعد على تقليل امتصاص الحمض في الجسم.

دقيق الشوفان

يساعد دقيق الشوفان في تقليل الألم الناجم عن حرقة المعدة، بحيث يحتوى على الألياف، و المواد المضادة للأكسدة، و يفضل احتواء الوجبات اليومية على كمية من دقيق الشوفان.

الأطعمة البحرية

تساعد الأطعمة البحرية في علاج مشكلة ارتجاع الحامض، بحيث تقلل مستوى الحمض في المعدة، بالإضافة إلى التقليل من الألم الناجم عن الحرقة.

أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء

بعض الأطعمة التي من الممكن أن تغير المزاج

حول العالم: أطعمة جالبة للحظ في العام الجديد

مواضيع من نفس التصنيف