البحث عن مواضيع

يلجأ جميع الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض لتناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب, ولكن لا يعلم الأغلب أن الطعام الصحي الذي في منازلهم هو الصيدلية التي يحتاجونها لأخذ علاجاتهم, في الواقع يوجد العديد من الأطعمة التي تساعد في الشفاء من العديد من الأمراض المتنوعة, و في ما يلي بعض هذه الأطعمة التي تدعم الصحة و تقاوم الأمراض حتى قبل الإصابة بها. السلمون أن السلمون مصدر غذائي فعال, حيث يحتوي على المواد الجيدة للقلب, و هي حمض أوميجا 3 الدهني, و كما يعتبر السلمون المربى بمزارع السمك غني بالأوميجا 3 أكثر من السلمون البري, و كما يعتبر السلمون أفضل أنواع السمك للصحة, لكون لا يحتوي على كميات كبيرة من الزئبق, و كما يحتوي على مواد من شأنها تقليل الدهون الثلاثية في القلب و بالتالي تحافظ على سلامته. بذور الشيا (القصعين) تحتوي بذور الشيا على نسبة ألياف عالية و حيث يتواجد في الملعقة الواحدة من بذور الشيا 5 غرامات من الألياف, و كما تحتوي على 2.4 غرام من حمض أوميجا 3 الدهني النباتي, بالإضافة إلى موانع التأكسد و حمض ألفا لينولينيك, إن هذه المواد لها القدر على مساعدة الجسم في التحكم بنسبة السكر في الدم, بالإضافة للفوائد الصحية الأخرى لموانع التأكسد. العنب البري (Blueberry) إن الموطن الأصلي لهذه النبتة هو أميركا الشمالية, و يوجد تاريخ قديم لها, حيث كان يستخدمها السكان الأصليين لأميركا في العديد من مجالات الطب, و في الوقت الحاضر أجري العديد من الدراسات حول هذه النبتة, و وجد أن لها قدرة كبيرة في مكافحة ما يسمى القاتل الصامت, و هو ارتفاع ضغط الدم, أن تناول العنب البري بشكل يومي و لمدة أسبوعين, يعمل على خفض ضغط الدم بنسبة 6%, و الجدير بالذكر أن العنب البري سواء كان طازج أم مبرد فهو يحتوي على نفس المواد الغذائية. توت العليق يقال أن العنب البري هو أفضل النباتات التي تحتوي على مواد صحية, و لكن في الواقع إن العليق يحتوي على ضعفين كمية الألياف المتواجدة في العنب البري, و كما يحتوي على موانع تأكسد بنسب أعلى من مختلف النباتات, مثل الكيوي و الفراولة و البروكلي و التفاح و الطماطم, و أظهر ت  الدراسات أن العليق قادر على حماية سلاسل الجينات من التلف, و كما يمكنها مكافحة الالتهابات التي تنتج البروتينات في الجسم. السبانخ يوجد في السبانخ تنوع كبير للمواد الغذائية, فهو يحتوي على 18 نوع فيتامين و معادن, و من أهمها فيتامين (أ) و الحديد, و لضمان تناول كميات جيدة من السبانخ و الاستفادة من المواد التي يحتوي عليها, ينصح بإدراجها في مختلف الوجبات و عدم الاعتماد على السلطات فقط. أفضل عادات المحافظة على الصحة العامة عادات سيئة تعتبر جيدة بالنسبة لصحتك كيف تحفاظ على العناصر الغذائية عند طهي الخضار باستخدام البخار؟

أطعمة مهمة تزيدك صحة

mixed-berries
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

يلجأ جميع الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض لتناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب, ولكن لا يعلم الأغلب أن الطعام الصحي الذي في منازلهم هو الصيدلية التي يحتاجونها لأخذ علاجاتهم, في الواقع يوجد العديد من الأطعمة التي تساعد في الشفاء من العديد من الأمراض المتنوعة, و في ما يلي بعض هذه الأطعمة التي تدعم الصحة و تقاوم الأمراض حتى قبل الإصابة بها.

السلمون

أن السلمون مصدر غذائي فعال, حيث يحتوي على المواد الجيدة للقلب, و هي حمض أوميجا 3 الدهني, و كما يعتبر السلمون المربى بمزارع السمك غني بالأوميجا 3 أكثر من السلمون البري, و كما يعتبر السلمون أفضل أنواع السمك للصحة, لكون لا يحتوي على كميات كبيرة من الزئبق, و كما يحتوي على مواد من شأنها تقليل الدهون الثلاثية في القلب و بالتالي تحافظ على سلامته.

بذور الشيا (القصعين)

تحتوي بذور الشيا على نسبة ألياف عالية و حيث يتواجد في الملعقة الواحدة من بذور الشيا 5 غرامات من الألياف, و كما تحتوي على 2.4 غرام من حمض أوميجا 3 الدهني النباتي, بالإضافة إلى موانع التأكسد و حمض ألفا لينولينيك, إن هذه المواد لها القدر على مساعدة الجسم في التحكم بنسبة السكر في الدم, بالإضافة للفوائد الصحية الأخرى لموانع التأكسد.

العنب البري (Blueberry)

إن الموطن الأصلي لهذه النبتة هو أميركا الشمالية, و يوجد تاريخ قديم لها, حيث كان يستخدمها السكان الأصليين لأميركا في العديد من مجالات الطب, و في الوقت الحاضر أجري العديد من الدراسات حول هذه النبتة, و وجد أن لها قدرة كبيرة في مكافحة ما يسمى القاتل الصامت, و هو ارتفاع ضغط الدم, أن تناول العنب البري بشكل يومي و لمدة أسبوعين, يعمل على خفض ضغط الدم بنسبة 6%, و الجدير بالذكر أن العنب البري سواء كان طازج أم مبرد فهو يحتوي على نفس المواد الغذائية.

توت العليق

يقال أن العنب البري هو أفضل النباتات التي تحتوي على مواد صحية, و لكن في الواقع إن العليق يحتوي على ضعفين كمية الألياف المتواجدة في العنب البري, و كما يحتوي على موانع تأكسد بنسب أعلى من مختلف النباتات, مثل الكيوي و الفراولة و البروكلي و التفاح و الطماطم, و أظهر ت  الدراسات أن العليق قادر على حماية سلاسل الجينات من التلف, و كما يمكنها مكافحة الالتهابات التي تنتج البروتينات في الجسم.

السبانخ

يوجد في السبانخ تنوع كبير للمواد الغذائية, فهو يحتوي على 18 نوع فيتامين و معادن, و من أهمها فيتامين (أ) و الحديد, و لضمان تناول كميات جيدة من السبانخ و الاستفادة من المواد التي يحتوي عليها, ينصح بإدراجها في مختلف الوجبات و عدم الاعتماد على السلطات فقط.

أفضل عادات المحافظة على الصحة العامة

عادات سيئة تعتبر جيدة بالنسبة لصحتك

كيف تحفاظ على العناصر الغذائية عند طهي الخضار باستخدام البخار؟