البحث عن مواضيع

يمكن لكثير من الظروف الجوية أن تكون سببا في حصول جفاف البشرة, الذي سيؤثر بشكل الكبير على المظهر الجمالي, بالإضافة إلى أن ذلك سيجعلها معرضة لكثير من المشاكل الأخرى و الأعراض, في ما يلي بعض أنواع الأطعمة التي يمكن تناولها للحد من جفاف البشرة. الماء إن أفضل و أبسط و ارخص طريقة يمكن بها الحفاظ على البشرة من الجفاف, هي شرب الماء الكافي للإبقاء على الجسم رطب, و لا يعد شرب الماء بشكل مباشر هو الطريقة الوحيدة للحصول على الترطيب, فيمكن تناول بعض الخضروات و الفواكه الغنية بالماء, مثل التفاح و البطيخ و البرتقال و الأناناس و الخيار و السيليري. حمض الأوميجا 3 الدهني يساعد الأوميجا 3 على تنعيم البشرة الجافة و يخفف من تقشرها, يمكن للأوميجا 3 أن تبقي على رطوبة البشرة و تساعد على التخلص من التجاعيد بوقت قصير, و يمكن الحصول على الأوميجا 3 من أسماك التونا و السلمون, و بذور الكتان و الجوز و الأفوكادو. الزنك إذا كانت البشرة جافة و مشققة, يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك, فيمكن للزنك أن يعالج تشققات البشرة و يحميها من أن تتشقق في المستقبل بسبب الجفاف, و يوجد الزنك في الفاصولياء و المحار و سرطان البحر و اللحوم الحمراء و الحبش. فيتامين (أ) إن فيتامين (أ) قادر على علاج البشرة الجافة على المدى البعيد, و كما يقلل من تقشر البشرة أيضا, و في حال التواجد في الأماكن المشمسة أو التي تكثر بها الرياح, يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ) للحفاظ على صحة البشرة, و يمكن الحصول على هذا الفيتامين من الجزر و البطاطا الحلوة و الخضار الورقي و اليقطين. فيتامين (ه) يمكن لهذا الفيتامين أن يساعد البشرة على استعادة الرطوبة الطبيعية, و يعزز من قدرة البشرة على مقاومة الأشعة فوق البنفسجية, و يتواجد فيتامين (ه) في المكسرات و الحبوب, و بذور و زيت الكتان, و البروكلي و الخضار الورقي الداكن. الإضرار الناتجة عن استخدام المياه المعالجة بالكلور على البشرة؟ مضار ارتداء الأحذية الضيقة أشياء لا تتوقعها قد تؤذي شعرك جفاف و تشقق البشرة في الأيام الباردة

أطعمة مفيدة للبشرة الجافة

raw-dog-food
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017
يمكن لكثير من الظروف الجوية أن تكون سببا في حصول جفاف البشرة, الذي سيؤثر بشكل الكبير على المظهر الجمالي, بالإضافة إلى أن ذلك سيجعلها معرضة لكثير من المشاكل الأخرى و الأعراض, في ما يلي بعض أنواع الأطعمة التي يمكن تناولها للحد من جفاف البشرة.
الماء
إن أفضل و أبسط و ارخص طريقة يمكن بها الحفاظ على البشرة من الجفاف, هي شرب الماء الكافي للإبقاء على الجسم رطب, و لا يعد شرب الماء بشكل مباشر هو الطريقة الوحيدة للحصول على الترطيب, فيمكن تناول بعض الخضروات و الفواكه الغنية بالماء, مثل التفاح و البطيخ و البرتقال و الأناناس و الخيار و السيليري.
حمض الأوميجا 3 الدهني
يساعد الأوميجا 3 على تنعيم البشرة الجافة و يخفف من تقشرها, يمكن للأوميجا 3 أن تبقي على رطوبة البشرة و تساعد على التخلص من التجاعيد بوقت قصير, و يمكن الحصول على الأوميجا 3 من أسماك التونا و السلمون, و بذور الكتان و الجوز و الأفوكادو.
الزنك
إذا كانت البشرة جافة و مشققة, يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك, فيمكن للزنك أن يعالج تشققات البشرة و يحميها من أن تتشقق في المستقبل بسبب الجفاف, و يوجد الزنك في الفاصولياء و المحار و سرطان البحر و اللحوم الحمراء و الحبش.
فيتامين (أ)
إن فيتامين (أ) قادر على علاج البشرة الجافة على المدى البعيد, و كما يقلل من تقشر البشرة أيضا, و في حال التواجد في الأماكن المشمسة أو التي تكثر بها الرياح, يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ) للحفاظ على صحة البشرة, و يمكن الحصول على هذا الفيتامين من الجزر و البطاطا الحلوة و الخضار الورقي و اليقطين.
فيتامين (ه)
يمكن لهذا الفيتامين أن يساعد البشرة على استعادة الرطوبة الطبيعية, و يعزز من قدرة البشرة على مقاومة الأشعة فوق البنفسجية, و يتواجد فيتامين (ه) في المكسرات و الحبوب, و بذور و زيت الكتان, و البروكلي و الخضار الورقي الداكن.