الزواج والعلاقة الجنسية شرع الله سبحانه وتعالى الزواج للبشر وذلك لعدة أهداف من أهمها تحصين النفس من الوقوع في المحرمات وبخاصة الزنا، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: (يا معشر الشباب! من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء)، وتعتبر الرغبة الجنسية أحد الأمور المهمة المتعلقة بالزوجين، فالعديد من الأزواج يشكو من انخفاض الرغبة الجنسية لديه تجاه شريكه أو العكس وهذا ما يخلق بعض الخلافات بين الشريكين، ويوجد العديد من المنشطات التي تساهم في زيادة الرغبة الجنسية إلا أنه لها أضرار على الإنسان. أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة يوجد العديد من الأطعمة التي يسبب تناولها زيادة الرغبة الجنسية لدى كل من الرجل والمرأة، ومن أبرز الأمثلة على ذلك: المأكولات البحرية تعتبر المأكولات البحرية بديل عن المنشطات الجنسية المتوافرة في الصيدليات، ومن أشهر هذه المأكولات في هذا الجانب: أسماك السلمون البري، والمحار. الأفوكا تشتهر الأفوكا بأنها غنية بالدهون غير المشبعة وبالتالي فإنها مفيدة للشرايين. قادرة على زيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية وبالتالي تحفيز الرغبة الجنسية. اللوز يساهم اللوز في زيادة العاطفة لدى كلا الزوجين وبالتالي يمكن استخدامه بمثابة منشطات جنسية. يحتوي اللوز على العديد من المعادن التي تزيد الخصوبة والصحة الجنسية والتي من أهمها فيتامين E، والزنك، والسيلينيوم. الفريز يعتبر الفريز مصدر غني بحمض الفوليك وفيتامين B، وهذا ما يعزز من ارتفاع عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال وبالتالي زيادة الخصوبة. يعتبر لون الفريز من الألوان التي تزيد الشهوة والرغبة الجنسية خاصة لدى الرجال. القهوة تعتبر القهوة أحد المشروبات التي يلجأ إليها معظم الناس بهدف تحسين المزاج وتنشيط الجسد، إلا أنها تساعد على زيادة التركيز في العلاقة الجنسية إضافة إلى حماية الرجال من الإصابة بضعف الانتصاب. العسل يعتبر العسل أحد المواد الطبيعية التي تدخل في علاج العديد من الحالات المرضية، وقد استطاعت العديد من الدراسات إثبات قدرته على ذلك. يستخدم العسل في زيادة الرغبة الجنسية لدى كل من الرجل والمرأة، إضافة إلى حل مشكلة الضعف الجنسي وضعف الانتصاب التي يشكو منها بعض الرجال. نصائح لزيادة الرغبة الجنسية الحرص على التفكير بإيجابية في العلاقة ومحاولة التقليل من التوتر والضغوط النفسية. الاتفاق بين الشريكين لمعرفه أفضل الأوقات التي تناسب كليهما لممارسة الجماع. الحرص على تناول الأطعمة والمكملات الغذائية التي تحفز الرغبة الجنسية؛ وتزيد من إفراز الهرمونات الجنسية في الجسم. الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين والدهون المشبعة، لكن يجب عدم المبالغة في ذلك. الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.

أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة

أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة

بواسطة: - آخر تحديث: 5 نوفمبر، 2017

الزواج والعلاقة الجنسية

شرع الله سبحانه وتعالى الزواج للبشر وذلك لعدة أهداف من أهمها تحصين النفس من الوقوع في المحرمات وبخاصة الزنا، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: (يا معشر الشباب! من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء)، وتعتبر الرغبة الجنسية أحد الأمور المهمة المتعلقة بالزوجين، فالعديد من الأزواج يشكو من انخفاض الرغبة الجنسية لديه تجاه شريكه أو العكس وهذا ما يخلق بعض الخلافات بين الشريكين، ويوجد العديد من المنشطات التي تساهم في زيادة الرغبة الجنسية إلا أنه لها أضرار على الإنسان.

أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة

يوجد العديد من الأطعمة التي يسبب تناولها زيادة الرغبة الجنسية لدى كل من الرجل والمرأة، ومن أبرز الأمثلة على ذلك:

  • المأكولات البحرية
  1. تعتبر المأكولات البحرية بديل عن المنشطات الجنسية المتوافرة في الصيدليات، ومن أشهر هذه المأكولات في هذا الجانب: أسماك السلمون البري، والمحار.
  • الأفوكا
  1. تشتهر الأفوكا بأنها غنية بالدهون غير المشبعة وبالتالي فإنها مفيدة للشرايين.
  2. قادرة على زيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية وبالتالي تحفيز الرغبة الجنسية.
  • اللوز
  1. يساهم اللوز في زيادة العاطفة لدى كلا الزوجين وبالتالي يمكن استخدامه بمثابة منشطات جنسية.
  2. يحتوي اللوز على العديد من المعادن التي تزيد الخصوبة والصحة الجنسية والتي من أهمها فيتامين E، والزنك، والسيلينيوم.
  • الفريز
  1. يعتبر الفريز مصدر غني بحمض الفوليك وفيتامين B، وهذا ما يعزز من ارتفاع عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال وبالتالي زيادة الخصوبة.
  2. يعتبر لون الفريز من الألوان التي تزيد الشهوة والرغبة الجنسية خاصة لدى الرجال.
  • القهوة
  1. تعتبر القهوة أحد المشروبات التي يلجأ إليها معظم الناس بهدف تحسين المزاج وتنشيط الجسد، إلا أنها تساعد على زيادة التركيز في العلاقة الجنسية إضافة إلى حماية الرجال من الإصابة بضعف الانتصاب.
  • العسل
  1. يعتبر العسل أحد المواد الطبيعية التي تدخل في علاج العديد من الحالات المرضية، وقد استطاعت العديد من الدراسات إثبات قدرته على ذلك.
  2. يستخدم العسل في زيادة الرغبة الجنسية لدى كل من الرجل والمرأة، إضافة إلى حل مشكلة الضعف الجنسي وضعف الانتصاب التي يشكو منها بعض الرجال.

نصائح لزيادة الرغبة الجنسية

  • الحرص على التفكير بإيجابية في العلاقة ومحاولة التقليل من التوتر والضغوط النفسية.
  • الاتفاق بين الشريكين لمعرفه أفضل الأوقات التي تناسب كليهما لممارسة الجماع.
  • الحرص على تناول الأطعمة والمكملات الغذائية التي تحفز الرغبة الجنسية؛ وتزيد من إفراز الهرمونات الجنسية في الجسم.
  • الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين والدهون المشبعة، لكن يجب عدم المبالغة في ذلك.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.