البحث عن مواضيع

أصبحت تربية الحيوانات الأليفة في المنازل موضة العصر بين الكثير من الأشخاص, و خاصة فئة كبار السن و الأطفال, نظرا للتطور و الإنفتاح الذي نعيش به الآن, و تفاقم الشعور بالوحدة و الملل لدى الكثير منهم, حيث أصبحت تربية القطط من أولوياتهم التي لا يستطيعون الإستغناء عنها, و ذلك للطافتها و قدرتها على التكيف مع أفراد العائلة بسرعة, و نظرا لهذا الإهتمام يتوجب على مالكي هذه القطط تجنب إطعامهم الأغذية الآتية: الشوكلاتة تعتبر الشوكلاتة من الأطعمة التي ينبغي تجنب إطعامها للقطط, نظرا لإحتوائها على مادة الثيوبرومين السامة التي قد تضر بهم. الأسماك المنكهة كالتونة, لوجود الزئبق فيها و التي تعتبر من العناصر السامة و الضارة للقطط. البيض الخام يشكل البيض غير المطهو خطرا على حياة القطط, لإحتوائه على البكتيريا القولونية التي تؤدي إلى تعرضها للمرض و الخطر. الفطر يعد الفطر من بين الأطعمة المسببة للأمراض لدى القطط, بسبب سمية بعض انواعها, لذا ينبغي الحذر من أن تتناول القطط هذا النوع من الأغذية. الطماطم الخضراء هي واحدة من الأطعمة التي ينبغي تجنبيها عن القطط و ذلك لإمكانية تسببها بآلام غير مريحة لمعدتها, على الرغم من قدرتها على تناول الطماطم الحمراء أو الناضجة. الثوم و البصل يتسبب الثوم و البصل عند إطعامه للقطط إلى تعرضهم لفقر الدم, سواء كان خاما أو مطبوخا, لذلك ينبغي منعها عنهم. على ماذا تدل حركات ذيول القطط؟! أهمية امتلاك الأطفال الحيوانات الأليفة نصائح لتربية الحيوانات الأليفة

أطعمة غير مناسبة للقطط

cats-should-never-eat-chocolate
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

أصبحت تربية الحيوانات الأليفة في المنازل موضة العصر بين الكثير من الأشخاص, و خاصة فئة كبار السن و الأطفال, نظرا للتطور و الإنفتاح الذي نعيش به الآن, و تفاقم الشعور بالوحدة و الملل لدى الكثير منهم, حيث أصبحت تربية القطط من أولوياتهم التي لا يستطيعون الإستغناء عنها, و ذلك للطافتها و قدرتها على التكيف مع أفراد العائلة بسرعة, و نظرا لهذا الإهتمام يتوجب على مالكي هذه القطط تجنب إطعامهم الأغذية الآتية:

الشوكلاتة

تعتبر الشوكلاتة من الأطعمة التي ينبغي تجنب إطعامها للقطط, نظرا لإحتوائها على مادة الثيوبرومين السامة التي قد تضر بهم.

الأسماك المنكهة

كالتونة, لوجود الزئبق فيها و التي تعتبر من العناصر السامة و الضارة للقطط.

البيض الخام

يشكل البيض غير المطهو خطرا على حياة القطط, لإحتوائه على البكتيريا القولونية التي تؤدي إلى تعرضها للمرض و الخطر.

الفطر

يعد الفطر من بين الأطعمة المسببة للأمراض لدى القطط, بسبب سمية بعض انواعها, لذا ينبغي الحذر من أن تتناول القطط هذا النوع من الأغذية.

الطماطم الخضراء

هي واحدة من الأطعمة التي ينبغي تجنبيها عن القطط و ذلك لإمكانية تسببها بآلام غير مريحة لمعدتها, على الرغم من قدرتها على تناول الطماطم الحمراء أو الناضجة.

الثوم و البصل

يتسبب الثوم و البصل عند إطعامه للقطط إلى تعرضهم لفقر الدم, سواء كان خاما أو مطبوخا, لذلك ينبغي منعها عنهم.

على ماذا تدل حركات ذيول القطط؟!

أهمية امتلاك الأطفال الحيوانات الأليفة

نصائح لتربية الحيوانات الأليفة