البحث عن مواضيع

ليست كل البكتيريا مضرة بجسم الإنسان, حيث أن هناك الضار منها و هناك المفيد, و يتواجد في أمعاء الإنسان و الحيوانات بعض البكتيريا التي تساعد على هضم و امتصاص الطعام و العناصر الغذائية, و كما تساعد هذه البكتيريا على إزالة الانتفاخ و تعمل على التخلص من الغازات, و لكن تتعرض هذه البكتيريا للتناقص بين الحين و الأخر, و بالتالي يتوجب على المرء أن يعزز و جودها في الأمعاء, و في ما يلي بعض الأطعمة التي تعمل على تعزيز هذه البكتيريا. حساء الخضروات يتم تحضير هذا الحساء عن طريق تخمير بعض الخضروات بالماء و الفلفل الأحمر, و يعتبر هذا الحساء من أفضل الأطعمة التي تعزز تواجد البكتيريا المفيدة في الأمعاء, و بالإضافة لذلك فأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن و الألياف, إن مكونات هذا الحساء في الغالب من البصل و الثوم و الملفوف و الجزر و السلري و الزنجبيل. الملفوف إن الطريقة التي يتم تحضير الملفوف بها هي التي تجعله مفيد و غني بالبكتيريا المفيدة, حيث يضاف الماء و الملح فقط للملفوف لحين أن يتخمر و من ثم يتم تناوله, و الجدير بالذكر بأن أول استخدام لهذه الوصفة كأن لافتعال المرض في المعدة, و لكن تبين بع مدة بأنه من الأطعمة المفيدة, و يمكن استخدام الملفوف المخمر في العديد من الوجبات. اللبن إن اللبن من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها من أجل تعزيز البكتيريا في الأمعاء, إلا إذا كان المرء يعاني من حساسية للألبان, إن اللبن من الأطعمة الغنية بالبروتينات و التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية, و كما انه يحارب الأمراض المرتبة بالتخمر في الجسم, و الجدير بالذكر أن تناول اللبن يساعد المرء في التخلص من اشتهاء السكريات والحلويات. المخللات يمكن لشريحة واحدة من المخللات يوميا أن تزود الجسم بالبكتيريا التي تحتاجها الأمعاء, و لكن يجب شراء المخللات الطبيعية أو تحضيرها في المنزل, و الجدير بالذكر بان هذه المخللات لا يجب أن تحتوي على خل و لا السكر و الإضافات الصناعية أو الأصباغ. أسباب لا تتوقعها قد تؤدي إلى عدوى بكتيرية للجهاز الهضمي مكملات غذائية صناعية تحتاجها المرأة أمور صحية على الأهل مراعاتها عند الأطفال الرضع

أطعمة تعزز البكتيريا المفيدة في الأمعاء

bacteria-in-gut
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

ليست كل البكتيريا مضرة بجسم الإنسان, حيث أن هناك الضار منها و هناك المفيد, و يتواجد في أمعاء الإنسان و الحيوانات بعض البكتيريا التي تساعد على هضم و امتصاص الطعام و العناصر الغذائية, و كما تساعد هذه البكتيريا على إزالة الانتفاخ و تعمل على التخلص من الغازات, و لكن تتعرض هذه البكتيريا للتناقص بين الحين و الأخر, و بالتالي يتوجب على المرء أن يعزز و جودها في الأمعاء, و في ما يلي بعض الأطعمة التي تعمل على تعزيز هذه البكتيريا.

حساء الخضروات

يتم تحضير هذا الحساء عن طريق تخمير بعض الخضروات بالماء و الفلفل الأحمر, و يعتبر هذا الحساء من أفضل الأطعمة التي تعزز تواجد البكتيريا المفيدة في الأمعاء, و بالإضافة لذلك فأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن و الألياف, إن مكونات هذا الحساء في الغالب من البصل و الثوم و الملفوف و الجزر و السلري و الزنجبيل.

الملفوف

إن الطريقة التي يتم تحضير الملفوف بها هي التي تجعله مفيد و غني بالبكتيريا المفيدة, حيث يضاف الماء و الملح فقط للملفوف لحين أن يتخمر و من ثم يتم تناوله, و الجدير بالذكر بأن أول استخدام لهذه الوصفة كأن لافتعال المرض في المعدة, و لكن تبين بع مدة بأنه من الأطعمة المفيدة, و يمكن استخدام الملفوف المخمر في العديد من الوجبات.

اللبن

إن اللبن من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها من أجل تعزيز البكتيريا في الأمعاء, إلا إذا كان المرء يعاني من حساسية للألبان, إن اللبن من الأطعمة الغنية بالبروتينات و التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية, و كما انه يحارب الأمراض المرتبة بالتخمر في الجسم, و الجدير بالذكر أن تناول اللبن يساعد المرء في التخلص من اشتهاء السكريات والحلويات.

المخللات

يمكن لشريحة واحدة من المخللات يوميا أن تزود الجسم بالبكتيريا التي تحتاجها الأمعاء, و لكن يجب شراء المخللات الطبيعية أو تحضيرها في المنزل, و الجدير بالذكر بان هذه المخللات لا يجب أن تحتوي على خل و لا السكر و الإضافات الصناعية أو الأصباغ.

أسباب لا تتوقعها قد تؤدي إلى عدوى بكتيرية للجهاز الهضمي

مكملات غذائية صناعية تحتاجها المرأة

أمور صحية على الأهل مراعاتها عند الأطفال الرضع