البحث عن مواضيع

يساعد الشعور بالشبع أو تثبيط الرغبة في تناول الطعام  إلى  الوصول لهدف إنقاص الوزن,  كما و يعمل عدم الشعور بالجوع,  التركيز على مختلف النشاطات اليومية, و الحد من التفكير بالرغبة الشديدة في تناول الطعام, مما يساعد في سد الشهية, و السيطرة التامة على الرغبة في تناول مختلف الأطعمة, و ينصح بتناول بعض الأغذية التي تساعد في ذلك, و من أبرزها: الأفوكادو تتشكل الأفوكادو من الدهون الأحادية غير المشبعة, و التي تحتاج لوقت طويل كي تمكن الجسم من هضمها,  كما و يحتوي على الألياف الذائبة, و التي تشكل جل في الأمعاء يعمل على إبطاء عملية الهضم, و الذي بدوره يثبط من الشهية. بذور الكتان تحتوي بذور الكتان على كمية جيدة من الألياف, و حمض أوميجا 3, و يعتبر الكتان مصدرا مهما للبروتينات, و بالرغم من عدم اخذها حيزا كبيرا في الأمعاء, إلا أن الدراسات  أثبتت أن لها قدرة على الحد من الشهية. اللبن اليوناني يختلف اللبن اليوناني عن الألبان الأخرى,  و ذلك بأنه منزوع المصل, بحيث تتركز المواد الغذائية فيها,  و تمنحها تركيب كثيف, مما يجعلها مثبطة للشهية بشكل فعال, كما و يمكن تناولها بنفس طريقة تناول الألبان الأخرى. الماء على الرغم من أن الماء لا يبقى لفترة طويلة في الجسم خلال عملية الهضم, إلا أنه يساعد كثيرا في مقاومة الأطعمة, و يساعد تناول الماء بعد الظهيرة, في الحفاظ على طاقة الجسم, و الذي بدوره يحد من الحاجة لتناول الوجبات الخفيفة أو الشوكولاتة. البقوليات تعتبر البقوليات كالفاصوليا و البازيلاء و العدس و الحمص,  مصدراممتاز للبروتينات, التي يمكن تناولها على شكل حساء (شوربة), أو  إضافتها للسلطات, كما و تحتوي على كميات جيدة من الكربوهيدرات و الألياف التي تحتاج لفترات طويلة حتى يتم هضمها. الشوفان يحتوي الشوفان على مادة جولكان بيتا, الذي يمنحه تركيبة كثيفة, ليجعله غير قابل للهضم بشكل سريع, و هذا يبقي على الشعور بالإشباع لفترات طويلة,  كما و تساعد هذه المادة في التخلص من الكولسترول. 7 أطعمة غنية بالدهون لا يجب تجنبها أطعمة تساعد في فقد دهون المعدة ما هي الأطعمة التي تعزز إنتاج الكولاجين؟

أطعمة تساعد في تثبيط الشهية

3-Steps-Reduce-Excess-Appetite
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

يساعد الشعور بالشبع أو تثبيط الرغبة في تناول الطعام  إلى  الوصول لهدف إنقاص الوزن,  كما و يعمل عدم الشعور بالجوع,  التركيز على مختلف النشاطات اليومية, و الحد من التفكير بالرغبة الشديدة في تناول الطعام, مما يساعد في سد الشهية, و السيطرة التامة على الرغبة في تناول مختلف الأطعمة, و ينصح بتناول بعض الأغذية التي تساعد في ذلك, و من أبرزها:

الأفوكادو

تتشكل الأفوكادو من الدهون الأحادية غير المشبعة, و التي تحتاج لوقت طويل كي تمكن الجسم من هضمها,  كما و يحتوي على الألياف الذائبة, و التي تشكل جل في الأمعاء يعمل على إبطاء عملية الهضم, و الذي بدوره يثبط من الشهية.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على كمية جيدة من الألياف, و حمض أوميجا 3, و يعتبر الكتان مصدرا مهما للبروتينات, و بالرغم من عدم اخذها حيزا كبيرا في الأمعاء, إلا أن الدراسات  أثبتت أن لها قدرة على الحد من الشهية.

اللبن اليوناني

يختلف اللبن اليوناني عن الألبان الأخرى,  و ذلك بأنه منزوع المصل, بحيث تتركز المواد الغذائية فيها,  و تمنحها تركيب كثيف, مما يجعلها مثبطة للشهية بشكل فعال, كما و يمكن تناولها بنفس طريقة تناول الألبان الأخرى.

الماء

على الرغم من أن الماء لا يبقى لفترة طويلة في الجسم خلال عملية الهضم, إلا أنه يساعد كثيرا في مقاومة الأطعمة, و يساعد تناول الماء بعد الظهيرة, في الحفاظ على طاقة الجسم, و الذي بدوره يحد من الحاجة لتناول الوجبات الخفيفة أو الشوكولاتة.

البقوليات

تعتبر البقوليات كالفاصوليا و البازيلاء و العدس و الحمص,  مصدراممتاز للبروتينات, التي يمكن تناولها على شكل حساء (شوربة), أو  إضافتها للسلطات, كما و تحتوي على كميات جيدة من الكربوهيدرات و الألياف التي تحتاج لفترات طويلة حتى يتم هضمها.

الشوفان

يحتوي الشوفان على مادة جولكان بيتا, الذي يمنحه تركيبة كثيفة, ليجعله غير قابل للهضم بشكل سريع, و هذا يبقي على الشعور بالإشباع لفترات طويلة,  كما و تساعد هذه المادة في التخلص من الكولسترول.

7 أطعمة غنية بالدهون لا يجب تجنبها

أطعمة تساعد في فقد دهون المعدة

ما هي الأطعمة التي تعزز إنتاج الكولاجين؟

مواضيع من نفس التصنيف