البحث عن مواضيع

تحتاج السيدات في الغالب لبناء عضلات نحيلة و متناسقة أكثر من الرجال,  كون العضلات النحيلة تعتبر صفة أنثوية, على عكس العضلات الضخمة, و لكي تتمكن السيدات من بناء العضلات بهذه الطريقة يوجد بعض أنواع الأطعمة التي تساعد في بناءها, و في ما يلي أبرز هذه الأطعمة. السلمون تعد الأسماك بشكل عام جيدة لبناء العضلات النحيلة, و يعتبر السلمون أفضلها, حيث يحتوي  على مكونات مناسبة من الدهون و فيتامينات (ب) و المعادن و البروتينات و التي تعتبر ضرورية لبناء و علاج مشاكل العضلات,  كما يعد السلمون من الأطعمة التي تساعد في تحسين المزاج و تحد من إتباع عادات تناول الطعام السيئة. الخضار الورقي بالتأكيد هناك سبب وراء تناول بوباي للسبانخ, تحتوي الخضروات الورقية على العديد من المعادن و البروتينات, و كما تحتوي هذه الخضروات على العديد من المعادن و الفيتامينات مثل الحديد و المغنيسيوم و فيتامين (ه) و (ج), و لا تعتبر الخضروات الورقية جيدة لبناء العضلات النحيلة فقط, بل تساعد في تحسين البشرة و الشعر و الأظافر. اللبن اليوناني منزوع الدسم يعتبر اللبن اليوناني منزوع الدسم من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لبناء العضلات النحيلة, فهو غني بالبروتينات و الكالسيوم و فيتامينات (ب) بما فيها (ب12) و الذي له دور كبير في عمليات الأيض و تحسين أداء العضلات بشكل عام, و لا يحتوي على كمية كبيرة من السكر, و يفضل للأشخاص الذين يعانون من تحسس لمشتقات الحليب اختيار نوع من اللبن المحضر من حليب اللوز أو جوز الهند. البطاطس الحلوة على الرغم من أن البطاطس الحلوة غنية بالكربوهيدرات إلا أنها فعالة في بناء العضلات النحيلة, و ذلك كون الكربوهيدرات المتواجدة بها  تعمل على تثبيت نسبة الجلوكوز بالدم, و بالتالي يتم حرق الدهون داخل العضلات بشكل أفضل,  كما تساعد البطاطس الحلوة على تخسيس الوزن, و ذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من الألياف. البيض يعتبر البيض من الأطعمة التي تساعد في بناء العضلات النحيلة, و يجب التركيز على بياض البيض كونه يحتوي على نسبة دهون أقل و نسب بروتينات أعلى, و لكن لا يتوجب على المرء الاستغناء عن صفار البيض,  على الرغم من احتواء صفار البيض على نسب عالية من الكولسترول, إلا أنه يعمل على تقليل نسب الكولسترول الضار في الجسم و يزيد من الكولسترول المفيد. أطعمة تساعد في الحفاظ على نظافة الأسنان و رائحة الفم أطعمة معلبة يمكن تناولها أطعمة تقلل من خطرالإصابة بالسكتة الدماغية

أطعمة تساعد في بناء عضلات نحيلة

1004-10-facts-01
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

تحتاج السيدات في الغالب لبناء عضلات نحيلة و متناسقة أكثر من الرجال,  كون العضلات النحيلة تعتبر صفة أنثوية, على عكس العضلات الضخمة, و لكي تتمكن السيدات من بناء العضلات بهذه الطريقة يوجد بعض أنواع الأطعمة التي تساعد في بناءها, و في ما يلي أبرز هذه الأطعمة.

السلمون

تعد الأسماك بشكل عام جيدة لبناء العضلات النحيلة, و يعتبر السلمون أفضلها, حيث يحتوي  على مكونات مناسبة من الدهون و فيتامينات (ب) و المعادن و البروتينات و التي تعتبر ضرورية لبناء و علاج مشاكل العضلات,  كما يعد السلمون من الأطعمة التي تساعد في تحسين المزاج و تحد من إتباع عادات تناول الطعام السيئة.

الخضار الورقي

بالتأكيد هناك سبب وراء تناول بوباي للسبانخ, تحتوي الخضروات الورقية على العديد من المعادن و البروتينات, و كما تحتوي هذه الخضروات على العديد من المعادن و الفيتامينات مثل الحديد و المغنيسيوم و فيتامين (ه) و (ج), و لا تعتبر الخضروات الورقية جيدة لبناء العضلات النحيلة فقط, بل تساعد في تحسين البشرة و الشعر و الأظافر.

اللبن اليوناني منزوع الدسم

يعتبر اللبن اليوناني منزوع الدسم من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لبناء العضلات النحيلة, فهو غني بالبروتينات و الكالسيوم و فيتامينات (ب) بما فيها (ب12) و الذي له دور كبير في عمليات الأيض و تحسين أداء العضلات بشكل عام, و لا يحتوي على كمية كبيرة من السكر, و يفضل للأشخاص الذين يعانون من تحسس لمشتقات الحليب اختيار نوع من اللبن المحضر من حليب اللوز أو جوز الهند.

البطاطس الحلوة

على الرغم من أن البطاطس الحلوة غنية بالكربوهيدرات إلا أنها فعالة في بناء العضلات النحيلة, و ذلك كون الكربوهيدرات المتواجدة بها  تعمل على تثبيت نسبة الجلوكوز بالدم, و بالتالي يتم حرق الدهون داخل العضلات بشكل أفضل,  كما تساعد البطاطس الحلوة على تخسيس الوزن, و ذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من الألياف.

البيض

يعتبر البيض من الأطعمة التي تساعد في بناء العضلات النحيلة, و يجب التركيز على بياض البيض كونه يحتوي على نسبة دهون أقل و نسب بروتينات أعلى, و لكن لا يتوجب على المرء الاستغناء عن صفار البيض,  على الرغم من احتواء صفار البيض على نسب عالية من الكولسترول, إلا أنه يعمل على تقليل نسب الكولسترول الضار في الجسم و يزيد من الكولسترول المفيد.

أطعمة تساعد في الحفاظ على نظافة الأسنان و رائحة الفم

أطعمة معلبة يمكن تناولها

أطعمة تقلل من خطرالإصابة بالسكتة الدماغية