البحث عن مواضيع

لا يمكن تجنب الشيخوخة مع مرور الوقت، و مما لا شك فيه أنه عند أتباع نظام غذائي جيد يساعد ذلك في التقليل من  مظاهر الشيخوخة، و هنالك العديد من الخيارات الصحية، التي يمكن تناولها للحفاظ على الشباب ، و من أهم هذه الأغذية: الزبادي يحتوي اللبن على البكتيريا الصديقة،  و التي تساعد في تسهيل عملية هضم الطعام،  كما تساعد في حسن سير الجهاز الهضمي،  بالإضافة إلى المساعدة في الحفاظ على الجهاز الهضمي نظيفا، و تجنب الالتهابات المعوية المرتبطة بالعمر،  و يحتوى الزبادي على الكالسيوم الذي يساعد في الحفاظ على العظام قوية ، و تجنب هشاشة العظام. السمك يساعد احتواء النظام الغذائي على الأسماك، في تجنب مشاكل القلب،  بحيث يحتوى السمك على أحماض اوميغا 3 الدهنية، و التي تمنع الشرايين من التعرض للانسداد بنسبة الكولسترول، وبالتالي تحافظ على إيقاع، و عمل القلب. الجوز تحتوى المكسرات على الدهون غير مشبعة، و التي تساعد في منع أمراض القلب، و السرطان، كما أنها تحتوى على الكثير من الفيتامينات، و المعادن، و المواد المضادة للأكسدة. الشوكولاته تحتوى الشوكولاته على كميات وفيرة من الفلافون، و الذي يساعد في الحفاظ على الأداء الطبيعي للأوعية الدموية في الجسم،  و هذا يساعد في منع المشاكل الصحية المرتبطة بارتفاع ضغط الدم، و مرض السكري، و الخرف ، والمشاكل المتعلقة بالكلى، و بالتالي تطيل الشباب. زيت الزيتون يحتوى زيت الزيتون على مادة البوليفينول، و مضادات الأكسدة ، و التي تساعد في تجنب الأمراض المتعلقة بالسن، كالمكسرات،  بالإضافة إلى احتوائها على الدهون غير المشبعة، و التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب، و السرطان. أطعمة يفضل تناولها عند الشعور بحرقة المعدة أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل الجري أطعمه للمحافظة على الصحة خلال فصل الشتاء

أطعمة تساعد في الحفاظ على الشباب

أطعمة تساعد في الحفاظ على الشباب
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

لا يمكن تجنب الشيخوخة مع مرور الوقت، و مما لا شك فيه أنه عند أتباع نظام غذائي جيد يساعد ذلك في التقليل من  مظاهر الشيخوخة، و هنالك العديد من الخيارات الصحية، التي يمكن تناولها للحفاظ على الشباب ، و من أهم هذه الأغذية:

الزبادي

يحتوي اللبن على البكتيريا الصديقة،  و التي تساعد في تسهيل عملية هضم الطعام،  كما تساعد في حسن سير الجهاز الهضمي،  بالإضافة إلى المساعدة في الحفاظ على الجهاز الهضمي نظيفا، و تجنب الالتهابات المعوية المرتبطة بالعمر،  و يحتوى الزبادي على الكالسيوم الذي يساعد في الحفاظ على العظام قوية ، و تجنب هشاشة العظام.

السمك

يساعد احتواء النظام الغذائي على الأسماك، في تجنب مشاكل القلب،  بحيث يحتوى السمك على أحماض اوميغا 3 الدهنية، و التي تمنع الشرايين من التعرض للانسداد بنسبة الكولسترول، وبالتالي تحافظ على إيقاع، و عمل القلب.

الجوز

تحتوى المكسرات على الدهون غير مشبعة، و التي تساعد في منع أمراض القلب، و السرطان، كما أنها تحتوى على الكثير من الفيتامينات، و المعادن، و المواد المضادة للأكسدة.

الشوكولاته

تحتوى الشوكولاته على كميات وفيرة من الفلافون، و الذي يساعد في الحفاظ على الأداء الطبيعي للأوعية الدموية في الجسم،  و هذا يساعد في منع المشاكل الصحية المرتبطة بارتفاع ضغط الدم، و مرض السكري، و الخرف ، والمشاكل المتعلقة بالكلى، و بالتالي تطيل الشباب.

زيت الزيتون

يحتوى زيت الزيتون على مادة البوليفينول، و مضادات الأكسدة ، و التي تساعد في تجنب الأمراض المتعلقة بالسن، كالمكسرات،  بالإضافة إلى احتوائها على الدهون غير المشبعة، و التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب، و السرطان.

أطعمة يفضل تناولها عند الشعور بحرقة المعدة

أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل الجري

أطعمه للمحافظة على الصحة خلال فصل الشتاء