المقدمة هناك أطعمة تساعد على الدراسة بشكل أفضل، بدلا من شرب القهوة طوال اليوم، فنحن نعلم أن القهوة تساعدك على البقاء مستيقظا، إلا أنها لا تعمل على تحفيز قدرة الدماغ، و يمكن أن تجعلك مستيقظا طوال الليل بلا نوم، مما يؤثر سلبيا على تركيزك في اليوم التالي، لذلك من الأفضل تناول الأطعمة التي تساعدك على الدراسة بشكل أفضل ، و القدرة على حفظ المزيد من المعلومات.     أطعمة تساعد على الدراسة بشكل أفضل التوت إذا كنت تدرس في وقت متأخر من المساء، وشعرت أن عقلك بدأ لا يستطيع التركيز في أي معلومة، ينصح بتناول حفنة من التوت الأحمر الذي سوف يساعدك على التركيز بشكل أفضل، فهو يقلل من كمية السموم في الجسم، ويحسن من تدفق الدم إلى الدماغ، مما يساعدك على الرجوع مرة أخرى لدراستك. السمك إن تناول الأسماك خاصة الأسماك الزيتية، يمكن أن تعزز قوة دماغك بسبب وجود الأحماض الدهنية فيها، وبما أن معظم المخ يتكون من الأنسجة الدهنية، فتعتبر الأسماك من أفضل الأطعمة لصحة الدماغ وتحسين أدائه. الشوكولاتة الداكنة   تعتبر الشوكولاتة الداكنة أحد أفضل الأطعمة الرائعة للدماغ، فتناولها يزيد من مستويات الأندروفين والسيروتونين في الدم، فتساعد على التركيز بشكل أفضل أثناء الدراسة، فالشوكولاتة الداكنة مصدر جيد لمضادات الأكسدة و المعادن والمغنيسيوم والنحاس والتي تسيطر على ضغط الدم عند الدراسة. السبانخ إذا كنت تجد صعوبة في تذكر الأشياء، فالسبانخ من أفضل الحلول لهذه المشكلة، فهو يعزز الدماغ بسبب احتواؤه على كميات من حمض الفوليك، والتي ثبت فعاليتها في تحسين الذاكرة. الماء الماء من أفضل الحلول للمساعدة على تحسين التركيز وعلى البقاء مستيقظا و إزالة التعب، فهو من أهم الأمور التي يجب اتباعها، وينصح بإبقاء كوب الماء على مكتبك للشرب طوال فترة الدراسة. التفاح تناول تفاحة أثناء الدراسة يمكن ان يعزز الدرجات الدراسية الخاصة بك، بالإضافة إلى تعزيز صحتك، حيث أن التفاح يحتوي على مضادات أكسدة قوية في قشر التفاحة، والتي تعزز الذاكرة وتساعد على الاحتفاظ بالمعلومات. الخضراوات   لقد ثبت أن الخضراوات مثل القرنبيط والبروكلي، لها تأثير إيجابي كبير على الذاكرة وللاحتفاظ بالمزيد من المعلومات.

أطعمة تساعد على الدراسة بشكل أفضل

أطعمة تساعد على الدراسة بشكل أفضل

بواسطة: - آخر تحديث: 7 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

المقدمة

هناك أطعمة تساعد على الدراسة بشكل أفضل، بدلا من شرب القهوة طوال اليوم، فنحن نعلم أن القهوة تساعدك على البقاء مستيقظا، إلا أنها لا تعمل على تحفيز قدرة الدماغ، و يمكن أن تجعلك مستيقظا طوال الليل بلا نوم، مما يؤثر سلبيا على تركيزك في اليوم التالي، لذلك من الأفضل تناول الأطعمة التي تساعدك على الدراسة بشكل أفضل ، و القدرة على حفظ المزيد من المعلومات.

 

 

أطعمة تساعد على الدراسة بشكل أفضل

التوت

إذا كنت تدرس في وقت متأخر من المساء، وشعرت أن عقلك بدأ لا يستطيع التركيز في أي معلومة، ينصح بتناول حفنة من التوت الأحمر الذي سوف يساعدك على التركيز بشكل أفضل، فهو يقلل من كمية السموم في الجسم، ويحسن من تدفق الدم إلى الدماغ، مما يساعدك على الرجوع مرة أخرى لدراستك.

السمك

إن تناول الأسماك خاصة الأسماك الزيتية، يمكن أن تعزز قوة دماغك بسبب وجود الأحماض الدهنية فيها، وبما أن معظم المخ يتكون من الأنسجة الدهنية، فتعتبر الأسماك من أفضل الأطعمة لصحة الدماغ وتحسين أدائه.

الشوكولاتة الداكنة

 

تعتبر الشوكولاتة الداكنة أحد أفضل الأطعمة الرائعة للدماغ، فتناولها يزيد من مستويات الأندروفين والسيروتونين في الدم، فتساعد على التركيز بشكل أفضل أثناء الدراسة، فالشوكولاتة الداكنة مصدر جيد لمضادات الأكسدة و المعادن والمغنيسيوم والنحاس والتي تسيطر على ضغط الدم عند الدراسة.

السبانخ

إذا كنت تجد صعوبة في تذكر الأشياء، فالسبانخ من أفضل الحلول لهذه المشكلة، فهو يعزز الدماغ بسبب احتواؤه على كميات من حمض الفوليك، والتي ثبت فعاليتها في تحسين الذاكرة.

الماء

الماء من أفضل الحلول للمساعدة على تحسين التركيز وعلى البقاء مستيقظا و إزالة التعب، فهو من أهم الأمور التي يجب اتباعها، وينصح بإبقاء كوب الماء على مكتبك للشرب طوال فترة الدراسة.

التفاح

تناول تفاحة أثناء الدراسة يمكن ان يعزز الدرجات الدراسية الخاصة بك، بالإضافة إلى تعزيز صحتك، حيث أن التفاح يحتوي على مضادات أكسدة قوية في قشر التفاحة، والتي تعزز الذاكرة وتساعد على الاحتفاظ بالمعلومات.

الخضراوات

 

لقد ثبت أن الخضراوات مثل القرنبيط والبروكلي، لها تأثير إيجابي كبير على الذاكرة وللاحتفاظ بالمزيد من المعلومات.