يوجد الكثير من الأمور التي قد تؤدي لتساقط الشعر, و منها الوراثة و الحالة النفسية, و قلة العناية بالشعر, و سوء التغذية, بالنسبة للتغذية, فيوجد هناك بعض أنواع الخضروات و الفاكهة تساعد في تقوية الشعر و الحد من تساقطه, و في ما يلي بعض منها:- الجزر إن فيتامين (أ) في الجزر ليس فقط مفيد للعينين, بل أنه يوفر التغذية اللازمة لفروة الرأس, و يجعل الشعر أكثر حيوية و إشراقا. البرقوق إذا كنت تعاني من جفاف و ضعف الشعر أو ذهاب لونه, أو حتى تساقطه, يرجح أن يكون السبب نقص الحديد, إن البرقوق يحتوي على نسبة جيدة من الحديد, التي تساعد على تحسين نوعية الشعر, و ينصح بتناول الشمندر. البازيلاء الخضراء تحتوي البازيلاء الخضراء على العديد من الفيتامينات و المعادن, الحديد و الزنك و مجموعة فيتامينات (ب), و تعتبر هذه المعادن و الفيتامينات أساسية في الحفاظ على صحة الشعر. الشوفان يعتبر الشوفان من أفضل الأغذية التي تحافظ على صحة القلب و الأمعاء لاحتوائه على الألياف اللازمة, و لكن يحتوي الشوفان على الحديد و الزنك و الدهون الحمضية (اوميغا 6), و تعتبر الدهون الحمضية المسؤولة عن نمو الشعر و استمراره بشكل صحي, و لا يمكن الحصول على هذه الدهون إلا عن طريق تناولها من الأطعمة, فينصح بتناول الشوفان ثلاث مرات أسبوعيا في وجبة الإفطار. الجمبري يحتوي الجمبري على كمية مناسبة من الحديد و الزنك و فيتامين(ب12), و هذه المواد قادرة أن تحافظ على صحة الشعر و تمنعه من التساقط. الجوز يعتبر الجوز من أكثر المكسرات فائدة للشعر, و يحتوي على كمية كبيرة من الدهون الحمضية (اوميغا 6), و كما يحتوي على فيتامينات (ب) و العديد من المعادن و البروتينات, و تعتبر كل هذه المواد مفيدة لصحة الشعر و تمنع تساقطه, و لكن يجب التحذير أن الجوز يحتوي على نسبة قليلة من السيلينيوم, و قد يتسبب بسقوط الشعر عند الأشخاص الذين يعانوا من حساسة ضد السيلينيوم.

أطعمة تحد من تساقط الشعر

أطعمة تحد من تساقط الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 15 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يوجد الكثير من الأمور التي قد تؤدي لتساقط الشعر, و منها الوراثة و الحالة النفسية, و قلة العناية بالشعر, و سوء التغذية, بالنسبة للتغذية, فيوجد هناك بعض أنواع الخضروات و الفاكهة تساعد في تقوية الشعر و الحد من تساقطه, و في ما يلي بعض منها:-

الجزر

إن فيتامين (أ) في الجزر ليس فقط مفيد للعينين, بل أنه يوفر التغذية اللازمة لفروة الرأس, و يجعل الشعر أكثر حيوية و إشراقا.

البرقوق

إذا كنت تعاني من جفاف و ضعف الشعر أو ذهاب لونه, أو حتى تساقطه, يرجح أن يكون السبب نقص الحديد, إن البرقوق يحتوي على نسبة جيدة من الحديد, التي تساعد على تحسين نوعية الشعر, و ينصح بتناول الشمندر.

البازيلاء الخضراء

تحتوي البازيلاء الخضراء على العديد من الفيتامينات و المعادن, الحديد و الزنك و مجموعة فيتامينات (ب), و تعتبر هذه المعادن و الفيتامينات أساسية في الحفاظ على صحة الشعر.

الشوفان

يعتبر الشوفان من أفضل الأغذية التي تحافظ على صحة القلب و الأمعاء لاحتوائه على الألياف اللازمة, و لكن يحتوي الشوفان على الحديد و الزنك و الدهون الحمضية (اوميغا 6), و تعتبر الدهون الحمضية المسؤولة عن نمو الشعر و استمراره بشكل صحي, و لا يمكن الحصول على هذه الدهون إلا عن طريق تناولها من الأطعمة, فينصح بتناول الشوفان ثلاث مرات أسبوعيا في وجبة الإفطار.

الجمبري

يحتوي الجمبري على كمية مناسبة من الحديد و الزنك و فيتامين(ب12), و هذه المواد قادرة أن تحافظ على صحة الشعر و تمنعه من التساقط.

الجوز

يعتبر الجوز من أكثر المكسرات فائدة للشعر, و يحتوي على كمية كبيرة من الدهون الحمضية (اوميغا 6), و كما يحتوي على فيتامينات (ب) و العديد من المعادن و البروتينات, و تعتبر كل هذه المواد مفيدة لصحة الشعر و تمنع تساقطه, و لكن يجب التحذير أن الجوز يحتوي على نسبة قليلة من السيلينيوم, و قد يتسبب بسقوط الشعر عند الأشخاص الذين يعانوا من حساسة ضد السيلينيوم.