البحث عن مواضيع

التنوع في الوصفات و الأطباق تجعل المرء في حيرة خاصةً عندما يكون لكل وجبة طقوس تنفرد بها عن غيرها من الأكلات الأخرى، فعند محاولة تقديم بعض أطباق المقبلات إلى جانب الطبق الرئيسي، تحتاج ربة المنزل إلى التعرف إلى ما يجب تقديمه كطبق من المقبلات و ما لا يجب تقديمه، و تعتبر المشاوي من الأطباق الرئيسية التي يفضلها الكثير من جمبع الفئات العمرية، و مثل هذا الطبق يحتاج إلى تقديم بعض المقبلات التي تلائمه، و التي تجعل منه الوجبة أكثر شهية و لذة، و تعتبر أطباق المقبلات التي يتم تقديمها مع المشاوي من الأطباق سهلة التحضير و التي لا تحتاج إلى وقت وجهد إلا أنها تعمل على فتح الشهية و تمنح الأشخاص المتعة أثناء تناول المشاوي،و سنقدم خلال هذا المقال أفضل مقبلات مع المشاوي يمكن تقديمها و التلذذ بمذاقها. مقبلات مع المشاوي إليك بعض أطباق مقبلات خفيفة يمكن تقديمها مع المشاوي، و هي كما يلي :- طبق اللبن بالثوم يمكن تحضير طبق اللبن بالثوم من خلال اتباع المقادير و طريقة العمل فيما يلي :- المقادير:- 1-علبة لبن زبادي. 2-ملعقة من عصير الليمون. 3-رشة ملح خفيفة. 4-فص ثوم مهروس. طريقة التحضير:- يتم إضافة كل من الملح وعصير الليمون وفص الثوم المهروس إلى اللبن، ومن ثم يتم مزج المكونات معاً جيداً، وثم تقديمها إلى جانب طبق المشاوي. طبق الثوم بالليمون المقادير:- 1-ثوم (الكمية حسب الرغبة). 2-عصير نصف ليمونة. 3-ملح حسب الرغبة. 4-حبة واحدة من الفليفلة الحارة. الطريقة:- يتم تقطيع الثوم إلى قطع صغيرة وكذلك الفليفلة الحارة في طبق واحد، ويضاف إليه عصير الليمون والملح وتخلط جيداً وبعدها يتم تقديمها. طبق البصل بالسماق المقادير: - 1- رأس بصل واحد. 2-حبة واحدة من الفليفلة الحلوة. 3-رشة ملح. 4-ملعقتين من السماق. 5-ملعقة من عصير الليمون. الطريقة:- يتم تقطيع البصل والفليفلة الحلوة إلى شرائح وخلطهما في طبق واحد، ثم إضافة الليمون والسماق والملح وثم تقديمه. طبق سلطة البندورة مع البصل المقادير:- 1- 3 حبات من البندورة. 2- 1حبة بصل. 3- نعنع مفروم ناعم (حسب الرغبة). 4- بقدونس مفروم ناعم (حسب الرغبة). 5- ملعقة صغيرة فلفل أسود. 6- ملح  (حسب الرغبة). الطريقة: - يتم تقطيع حبات البندورة والبصل قطع صغيرة وخلطها في نفس الطبق، ويتم إضافة النعنع والبقدونس والملح والفلفل الأسود، ثم يمزج الخليط جيداً وبعدها يتم تقديمه. طبق الباذنجان المسلوق المقادير :- 1- حبة باذنجان. 2- فصين ثوم مهروس. 3- بقدونس مفروم ناعم. 4- ملح (حسب الرغبة). 5- 4 معالق من عصير الليمون. الطريقة يغسل الباذنجان جيداً ثم يتم سلقها وبعدها تقطع إلى شرائح وتوضع في الطبق ويرش عليها الثوم، ثم الملح وبعد ذلك عصير الليمون ثم تزين بالبقدونس، وبعدها تصبح جاهزة للتقديم.

أطباق خفيفة تقدم مع المشاوي

أطباق خفيفة تقدم مع المشاوي
بواسطة: - آخر تحديث: 13 يونيو، 2017

التنوع في الوصفات و الأطباق تجعل المرء في حيرة خاصةً عندما يكون لكل وجبة طقوس تنفرد بها عن غيرها من الأكلات الأخرى، فعند محاولة تقديم بعض أطباق المقبلات إلى جانب الطبق الرئيسي، تحتاج ربة المنزل إلى التعرف إلى ما يجب تقديمه كطبق من المقبلات و ما لا يجب تقديمه، و تعتبر المشاوي من الأطباق الرئيسية التي يفضلها الكثير من جمبع الفئات العمرية، و مثل هذا الطبق يحتاج إلى تقديم بعض المقبلات التي تلائمه، و التي تجعل منه الوجبة أكثر شهية و لذة، و تعتبر أطباق المقبلات التي يتم تقديمها مع المشاوي من الأطباق سهلة التحضير و التي لا تحتاج إلى وقت وجهد إلا أنها تعمل على فتح الشهية و تمنح الأشخاص المتعة أثناء تناول المشاوي،و سنقدم خلال هذا المقال أفضل مقبلات مع المشاوي يمكن تقديمها و التلذذ بمذاقها.

مقبلات مع المشاوي

إليك بعض أطباق مقبلات خفيفة يمكن تقديمها مع المشاوي، و هي كما يلي :-

طبق اللبن بالثوم
يمكن تحضير طبق اللبن بالثوم من خلال اتباع المقادير و طريقة العمل فيما يلي :-

  • المقادير:-
    1-علبة لبن زبادي.
    2-ملعقة من عصير الليمون.
    3-رشة ملح خفيفة.
    4-فص ثوم مهروس.
  • طريقة التحضير:-
    يتم إضافة كل من الملح وعصير الليمون وفص الثوم المهروس إلى اللبن، ومن ثم يتم مزج المكونات معاً جيداً، وثم تقديمها إلى جانب طبق المشاوي.

طبق الثوم بالليمون

  • المقادير:-
    1-ثوم (الكمية حسب الرغبة).
    2-عصير نصف ليمونة.
    3-ملح حسب الرغبة.
    4-حبة واحدة من الفليفلة الحارة.
  • الطريقة:-
    يتم تقطيع الثوم إلى قطع صغيرة وكذلك الفليفلة الحارة في طبق واحد، ويضاف إليه عصير الليمون والملح وتخلط جيداً وبعدها يتم تقديمها.

طبق البصل بالسماق

  • المقادير: –
    1- رأس بصل واحد.
    2-حبة واحدة من الفليفلة الحلوة.
    3-رشة ملح.
    4-ملعقتين من السماق.
    5-ملعقة من عصير الليمون.
  • الطريقة:-
    يتم تقطيع البصل والفليفلة الحلوة إلى شرائح وخلطهما في طبق واحد، ثم إضافة الليمون والسماق والملح وثم تقديمه.

طبق سلطة البندورة مع البصل

  • المقادير:-
    1- 3 حبات من البندورة.
    2- 1حبة بصل.
    3- نعنع مفروم ناعم (حسب الرغبة).
    4- بقدونس مفروم ناعم (حسب الرغبة).
    5- ملعقة صغيرة فلفل أسود.
    6- ملح  (حسب الرغبة).
  • الطريقة: –
    يتم تقطيع حبات البندورة والبصل قطع صغيرة وخلطها في نفس الطبق، ويتم إضافة النعنع والبقدونس والملح والفلفل الأسود، ثم يمزج الخليط جيداً وبعدها يتم تقديمه.

طبق الباذنجان المسلوق

  • المقادير :-
    1- حبة باذنجان.
    2- فصين ثوم مهروس.
    3- بقدونس مفروم ناعم.
    4- ملح (حسب الرغبة).
    5- 4 معالق من عصير الليمون.
  • الطريقة
    يغسل الباذنجان جيداً ثم يتم سلقها وبعدها تقطع إلى شرائح وتوضع في الطبق ويرش عليها الثوم، ثم الملح وبعد ذلك عصير الليمون ثم تزين بالبقدونس، وبعدها تصبح جاهزة للتقديم.