البحث عن مواضيع

مجفف الشعر للمرأة الحامل يعد مجفف الشعر من الأدوات المشتركة بين النساء والرجال، لكن أغلب مستخدميه هم من النساء، ويُستخدم لكثير من الأشياء منها، تجفيف الشعر من الماء، وجعل شكل الشعر أكثر سلاسة، ويمكن من خلاله أيضاً عمل تسريحات للشعر بشكل سريع، ويجب أن نتعرف على الكثير من الأمور قبل وبعد وفي أثناء استخدامه، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أضرار مجفف الشعر للمرأة الحامل، إلى جانب نصائح عند استخدام مجفف الشعر. أضرار مجفف الشعر للمرأة الحامل يعمل مجفف الشعر إذا قامت المرأة الحامل على استخدامه في فترة الحمل على إلحاق الضر بالجنين. يسبب إصابة الجنين بمرض الربو في كثير من الحالات. إن مسخن الهواء الموجود في المجفف يتكون من دوائر مغناطيسية تؤثر على الجنين وتلحق الضرر به. بينت الدراسة بأن الدوائر المغناطيسية هذه قد تؤدي في كثير من الأحيان على إجهاض الجنين بنسبة أقل من إصابته بالربو. كما ينصح جميع الأطباء النساء الحوامل بعدم استخدامهن لأدوات الكهرباء التي تحتوي على دوائر مغناطيسية ومن هذه الأدوات، مجفف الشعر وآلة فرد الشعر. يمكن استبدال مجفف الشعر بأحد المناشف القطنية لكي تقوم على تجفيف شعرها، ومن ثم جعله مفروداً لكي يكمل تجفيفه. نصائح عند استخدام مجفف الشعر قومي بتجفيف شعرك بمنشفة قطنية قبل أن تستخدمِ مجفف الشعر، لأنه عندما يكون الشعر مبللاً سيستغرق وقتاً طويلاً في التجفيف، مما يؤدي إلى ضرر الشعر. عندما تقومِ بتجفيف الشعر قومي بتحريكه باتجاهات مختلفة، ولا تجعلي المجفف في نفس المنطقة لأكثر من ثانيتين. في البداية قومي بتنشيف شعركِ من دون أن تضعِ الفوهة وبهواء سريع، وعندما تشعرين بأن شعركِ قد اقترب أن يجف، قومي بتركيب الفوهة وضبط السرعة على أن تكون بطيئة. جففي شعركِ جيداً من الأطراف حتى الجذور، لأن بقائه رطباً سيجعله يتلبد مرة أخرى. تأكدي من تنظيف منفس أو شبكة المجفف الموجود في الخلف بشكل دائم، لأنه يقوم على تجميع الأغبرة والأوساخ. يمكنكِ أيضاً استبدال مرشح الهواء الخاص بالمجفف بآخر إذا لزم الأمر، وإذا كان قابلاً للنزع. تأكدي دائماً قبل استخدام المجفف أن لا تضبطيه على درجة الهواء الساخن. قومي بإبعاده عن شعركِ مسافة خمسة عشر سنتيمتراً، حيث أن المسافة القريبة من الشعر تعمل على حرقه في كثير من الأحيان. يمكنكِ تقريب المجفف للشعر إذا كنت تستعملِ مجفف الشبكة الناشر، حيث أن هذا النوع في الادوات يكون مصمم للاستعمال القريب.

أضرار مجفف الشعر للمرأة الحامل

أضرار مجفف الشعر للمرأة الحامل
بواسطة: - آخر تحديث: 25 سبتمبر، 2017

مجفف الشعر للمرأة الحامل

يعد مجفف الشعر من الأدوات المشتركة بين النساء والرجال، لكن أغلب مستخدميه هم من النساء، ويُستخدم لكثير من الأشياء منها، تجفيف الشعر من الماء، وجعل شكل الشعر أكثر سلاسة، ويمكن من خلاله أيضاً عمل تسريحات للشعر بشكل سريع، ويجب أن نتعرف على الكثير من الأمور قبل وبعد وفي أثناء استخدامه، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أضرار مجفف الشعر للمرأة الحامل، إلى جانب نصائح عند استخدام مجفف الشعر.

أضرار مجفف الشعر للمرأة الحامل

  • يعمل مجفف الشعر إذا قامت المرأة الحامل على استخدامه في فترة الحمل على إلحاق الضر بالجنين.
  • يسبب إصابة الجنين بمرض الربو في كثير من الحالات.
  • إن مسخن الهواء الموجود في المجفف يتكون من دوائر مغناطيسية تؤثر على الجنين وتلحق الضرر به.
  • بينت الدراسة بأن الدوائر المغناطيسية هذه قد تؤدي في كثير من الأحيان على إجهاض الجنين بنسبة أقل من إصابته بالربو.
  • كما ينصح جميع الأطباء النساء الحوامل بعدم استخدامهن لأدوات الكهرباء التي تحتوي على دوائر مغناطيسية ومن هذه الأدوات، مجفف الشعر وآلة فرد الشعر.
  • يمكن استبدال مجفف الشعر بأحد المناشف القطنية لكي تقوم على تجفيف شعرها، ومن ثم جعله مفروداً لكي يكمل تجفيفه.

نصائح عند استخدام مجفف الشعر

  • قومي بتجفيف شعرك بمنشفة قطنية قبل أن تستخدمِ مجفف الشعر، لأنه عندما يكون الشعر مبللاً سيستغرق وقتاً طويلاً في التجفيف، مما يؤدي إلى ضرر الشعر.
  • عندما تقومِ بتجفيف الشعر قومي بتحريكه باتجاهات مختلفة، ولا تجعلي المجفف في نفس المنطقة لأكثر من ثانيتين.
  • في البداية قومي بتنشيف شعركِ من دون أن تضعِ الفوهة وبهواء سريع، وعندما تشعرين بأن شعركِ قد اقترب أن يجف، قومي بتركيب الفوهة وضبط السرعة على أن تكون بطيئة.
  • جففي شعركِ جيداً من الأطراف حتى الجذور، لأن بقائه رطباً سيجعله يتلبد مرة أخرى.
  • تأكدي من تنظيف منفس أو شبكة المجفف الموجود في الخلف بشكل دائم، لأنه يقوم على تجميع الأغبرة والأوساخ.
  • يمكنكِ أيضاً استبدال مرشح الهواء الخاص بالمجفف بآخر إذا لزم الأمر، وإذا كان قابلاً للنزع.
  • تأكدي دائماً قبل استخدام المجفف أن لا تضبطيه على درجة الهواء الساخن.
  • قومي بإبعاده عن شعركِ مسافة خمسة عشر سنتيمتراً، حيث أن المسافة القريبة من الشعر تعمل على حرقه في كثير من الأحيان.
  • يمكنكِ تقريب المجفف للشعر إذا كنت تستعملِ مجفف الشبكة الناشر، حيث أن هذا النوع في الادوات يكون مصمم للاستعمال القريب.