البحث عن مواضيع

غسل الشعر من الأمور الضرورية، حيث يجب استخدام مواد غير ضارة له حتى لا يؤدي إلى التلف، لأن الشعر من علامات الجمال الهامة خصوصا لدى النساء، إذ تهتم النساء بمظهرها العام و مظهر شعرها بشكل كبير، و ترغب جميع النساء في الحصول على شعرا طويل لامع و قوي لا يتساقط و غير تالف أو جاف، لكن يجهلون الأسباب التي تؤدي إلى تلف الشعر، و طرق العناية به. الطبقات التي يتكون منها الشعر يتكون الشعر من طبقات عديدة وهي: الطبقة الداخلية و تسمى الألياف الداخلية. الطبقة الوسطى و هي التي تسمى بالقشرة. الطبقة الخارجية و هي التي تسمى البشرة، و تعتبر المسؤول الأول عن حماية الشعر. أضرار غسل الشعر بالكوكاكولا ظهر مؤخرا طريقة جديدة لغسل الشعر، و هي باستخدام الكوكاكولا، حيث تكلم الكثير من الناس عن فوائده للشعر، من حيث تقويته وجعله لامعا و قويا و جذابا، لكن من الجدير بالذكر أن الصحة العامة لها تأثير كبير على صحة الشعر و قوته، و الكوكاكولا لها العديد من الأضرار على صحة الجسم، خاصة على عمليات الأيض و البناء و وظائف الجسم الحيوية التي تؤثر بشكل مباشر في نمو الشعر، كما أنه يقلل من القدرة العامة للجسم على امتصاص العديد من المعادن و الفيتامينات المسؤولة عن نمو الشعر و قوته. أسباب تؤدي إلى تلف الشعر غسل الشعر يوميا بالشامبو و الماء، يؤدي الى استهلاك أغلب الزيوت الطبيعية الموجودة فيه مما يسبب له جفاف و تلف. يعتبر استخدام كريمات الشعر بشكل مبالغ فيه من أسباب تلفه، و زوال لمعانه، كما أن ترك الشعر لفترات طويلة جدا دون قص يؤدي إلى تلف أطرافه و ضعفه. تعرض الشعر لدرجات حرارة عالية باستمرار، يؤدي إلى تلفه. محاولة اللعب بطبيعة الشعر، أي تحويله من الناعم إلى المجعد، و من المجعد الى الناعم، فهذا يؤدي إلى جفافه. اختيار منتجات و كريمات للشعر غير مضمونة و غير مناسبة لطبيعته. ربط الشعر بالمطاط يؤدي إلى تساقطه. تمشيط الشعر المبلل يؤدي إلى تلفه، مع العلم أن تمشيطه مرتين يساعد على تحريك الدورة الدموية. طرق علاج الشعر التالف يمكنك تدليك فروة الرأس بشكل خفيف باستخدام الشاي الأسود، و تركه على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم غسله. يعتبر  العسل من أفضل المغذيات و المقويات للشعر، ذلك عن طريق خلطه مع الماء و تدليك الشعر و فروة الرأس به و تركه نصف ساعة. زيت الزيتون من أفضل أنواع العلاج للشعر التالف، ذلك بسبب احتواءه على الفيتامينات المقوية للشعر. اقرأ ايضا: علاج الحكة في فروة الرأس ما هي الأسباب التي تؤدي إلى جفاف فروة الرأس فوائد الجلاتين للشعر

أضرار غسل الشعر بالكوكاكولا

اضرار غسل الشعر بالكوكاكولا
بواسطة: - آخر تحديث: 19 أكتوبر، 2016

غسل الشعر من الأمور الضرورية، حيث يجب استخدام مواد غير ضارة له حتى لا يؤدي إلى التلف، لأن الشعر من علامات الجمال الهامة خصوصا لدى النساء، إذ تهتم النساء بمظهرها العام و مظهر شعرها بشكل كبير، و ترغب جميع النساء في الحصول على شعرا طويل لامع و قوي لا يتساقط و غير تالف أو جاف، لكن يجهلون الأسباب التي تؤدي إلى تلف الشعر، و طرق العناية به.

الطبقات التي يتكون منها الشعر

يتكون الشعر من طبقات عديدة وهي:

  • الطبقة الداخلية و تسمى الألياف الداخلية.
  • الطبقة الوسطى و هي التي تسمى بالقشرة.
  • الطبقة الخارجية و هي التي تسمى البشرة، و تعتبر المسؤول الأول عن حماية الشعر.

أضرار غسل الشعر بالكوكاكولا

ظهر مؤخرا طريقة جديدة لغسل الشعر، و هي باستخدام الكوكاكولا، حيث تكلم الكثير من الناس عن فوائده للشعر، من حيث تقويته وجعله لامعا و قويا و جذابا، لكن من الجدير بالذكر أن الصحة العامة لها تأثير كبير على صحة الشعر و قوته، و الكوكاكولا لها العديد من الأضرار على صحة الجسم، خاصة على عمليات الأيض و البناء و وظائف الجسم الحيوية التي تؤثر بشكل مباشر في نمو الشعر، كما أنه يقلل من القدرة العامة للجسم على امتصاص العديد من المعادن و الفيتامينات المسؤولة عن نمو الشعر و قوته.

أسباب تؤدي إلى تلف الشعر

  • غسل الشعر يوميا بالشامبو و الماء، يؤدي الى استهلاك أغلب الزيوت الطبيعية الموجودة فيه مما يسبب له جفاف و تلف.
  • يعتبر استخدام كريمات الشعر بشكل مبالغ فيه من أسباب تلفه، و زوال لمعانه، كما أن ترك الشعر لفترات طويلة جدا دون قص يؤدي إلى تلف أطرافه و ضعفه.
  • تعرض الشعر لدرجات حرارة عالية باستمرار، يؤدي إلى تلفه.
  • محاولة اللعب بطبيعة الشعر، أي تحويله من الناعم إلى المجعد، و من المجعد الى الناعم، فهذا يؤدي إلى جفافه.
  • اختيار منتجات و كريمات للشعر غير مضمونة و غير مناسبة لطبيعته.
  • ربط الشعر بالمطاط يؤدي إلى تساقطه.
  • تمشيط الشعر المبلل يؤدي إلى تلفه، مع العلم أن تمشيطه مرتين يساعد على تحريك الدورة الدموية.

طرق علاج الشعر التالف

  • يمكنك تدليك فروة الرأس بشكل خفيف باستخدام الشاي الأسود، و تركه على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم غسله.
  • يعتبر  العسل من أفضل المغذيات و المقويات للشعر، ذلك عن طريق خلطه مع الماء و تدليك الشعر و فروة الرأس به و تركه نصف ساعة.
  • زيت الزيتون من أفضل أنواع العلاج للشعر التالف، ذلك بسبب احتواءه على الفيتامينات المقوية للشعر.

اقرأ ايضا:
علاج الحكة في فروة الرأس
ما هي الأسباب التي تؤدي إلى جفاف فروة الرأس
فوائد الجلاتين للشعر

مواضيع من نفس التصنيف