البحث عن مواضيع

تلجأ النساء كثيرًا إلى استخدام الصبغات من اجل تغيير اللون واتباع الموضة وتكسير الروتين الملل من خلال تجديد المظهر وتنتشر الصبغات في الأسواق وبأسعار متفاوتة، إلا أن الصبغات تحتوي الكثير من المواد التي تؤثر سلبًا على الشعر على الرغم من عملية التجميل والتحسين التي تطرأ على الشعر وخاصة بإزالة الشعر الأبيض وتلعب الصبغات بصحة الشعر من خلال المواد الكيميائية التي تحتويها وخاصة عند الإفراط في استخدامها أو خلطها بطريقة غير صحيحة بحيث تترك أثرًا سلبيًا على الشعر كما أن تراكم تلك المواد الكيميائية والسامة مع مرور الوقت قد تسبب تغيرًا في الجينات وتؤدي بعدها إلى الإصابة بكثير من الأمراض المختلفة والتي تحتاج إلى علاج، وسنقدم أضرار صبغة الشعر خلال هذا المقال. أضرار صبغة الشعر بعض الصبغات تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيمائية التي تسبب تلف الشعر كما أن بعضها يحتوي على مواد سامة وتراكمها في الجسم يؤدي إلى حصول أمراض مختلفة كالسرطان. اعتماد بعض الجهات على صناعة صبغات في أماكن غير متخصصة وتقبل عليها النساء لأن أسعارها رخيصة، ولكن هذه الصبغات تحتوي مواد ضارة ومؤذية يؤثر على الصحة عمومًا. اكتشف بعض الأخصائيين أن الصبغات تؤدي إلى خشونة الشعر وتلفه، كما أن الاستعمال المستمر يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مستمر حيث أنها تقوم بإضعاف لحاء الشعر. تقوم الصبغات على إضعاف الشعر فيصبح غير قادر على مقاومة العوامل الخارجية لذلك بعد فترة يصبح الشعر مقصفًا. تؤثر الصبغات على فروة الرأس بحيث تصبح أكثر عرضة للحساسية ويصبح الشعر أقل لمعانًا وحيوية، وقد أكدت الكثير من المصادر أن الصبغات من أكثر مسببات لمرض السرطان. ينصح الأطباء وبشدة على تجنب الحامل لأي نوع من أنواع الصبغات أثناء فترة الحمل كاملة وذلك لأن المواد والمركبات السامة تترسب في الجسم فتسبب المشاكل للجنين والحامل على حد سواء، كما أن المواد والأبخرة التي تتصاعد عند عملية الصباغ قد تؤثر على الجنين لأنها تستهدف الجهاز التنفسي. تسبب الصبغات بعض أنواع الحساسية وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من الحساسية فتسبب لهم الحساسية في فروة الرأس أو بعض الالتهابات. عند استخدام بعض الصبغات قد تُخلف التقرحات والدمامل وتسبب مشكلات كبيرة وألم وخاصة أن منطقة الرأس حساسة وتحتاج إلى عناية فائقة بالحلات العادية فكيف بظهور الدمامل والتقرحات. قد تظهر بعض الأعراض الأخرى عند استخدام الصبغات بشكل مستمر منها الفشل الكلوي والتسمم وهشاشة العظام وارتفاع ضغط الدم وذلك لاحتوائها على مادة الرصاص.

أضرار صبغة الشعر

أضرار صبغة الشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 24 سبتمبر، 2017

تلجأ النساء كثيرًا إلى استخدام الصبغات من اجل تغيير اللون واتباع الموضة وتكسير الروتين الملل من خلال تجديد المظهر وتنتشر الصبغات في الأسواق وبأسعار متفاوتة، إلا أن الصبغات تحتوي الكثير من المواد التي تؤثر سلبًا على الشعر على الرغم من عملية التجميل والتحسين التي تطرأ على الشعر وخاصة بإزالة الشعر الأبيض وتلعب الصبغات بصحة الشعر من خلال المواد الكيميائية التي تحتويها وخاصة عند الإفراط في استخدامها أو خلطها بطريقة غير صحيحة بحيث تترك أثرًا سلبيًا على الشعر كما أن تراكم تلك المواد الكيميائية والسامة مع مرور الوقت قد تسبب تغيرًا في الجينات وتؤدي بعدها إلى الإصابة بكثير من الأمراض المختلفة والتي تحتاج إلى علاج، وسنقدم أضرار صبغة الشعر خلال هذا المقال.

أضرار صبغة الشعر

  • بعض الصبغات تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيمائية التي تسبب تلف الشعر كما أن بعضها يحتوي على مواد سامة وتراكمها في الجسم يؤدي إلى حصول أمراض مختلفة كالسرطان.
  • اعتماد بعض الجهات على صناعة صبغات في أماكن غير متخصصة وتقبل عليها النساء لأن أسعارها رخيصة، ولكن هذه الصبغات تحتوي مواد ضارة ومؤذية يؤثر على الصحة عمومًا.
  • اكتشف بعض الأخصائيين أن الصبغات تؤدي إلى خشونة الشعر وتلفه، كما أن الاستعمال المستمر يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مستمر حيث أنها تقوم بإضعاف لحاء الشعر.
  • تقوم الصبغات على إضعاف الشعر فيصبح غير قادر على مقاومة العوامل الخارجية لذلك بعد فترة يصبح الشعر مقصفًا.
  • تؤثر الصبغات على فروة الرأس بحيث تصبح أكثر عرضة للحساسية ويصبح الشعر أقل لمعانًا وحيوية، وقد أكدت الكثير من المصادر أن الصبغات من أكثر مسببات لمرض السرطان.
  • ينصح الأطباء وبشدة على تجنب الحامل لأي نوع من أنواع الصبغات أثناء فترة الحمل كاملة وذلك لأن المواد والمركبات السامة تترسب في الجسم فتسبب المشاكل للجنين والحامل على حد سواء، كما أن المواد والأبخرة التي تتصاعد عند عملية الصباغ قد تؤثر على الجنين لأنها تستهدف الجهاز التنفسي.
  • تسبب الصبغات بعض أنواع الحساسية وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من الحساسية فتسبب لهم الحساسية في فروة الرأس أو بعض الالتهابات.
  • عند استخدام بعض الصبغات قد تُخلف التقرحات والدمامل وتسبب مشكلات كبيرة وألم وخاصة أن منطقة الرأس حساسة وتحتاج إلى عناية فائقة بالحلات العادية فكيف بظهور الدمامل والتقرحات.
  • قد تظهر بعض الأعراض الأخرى عند استخدام الصبغات بشكل مستمر منها الفشل الكلوي والتسمم وهشاشة العظام وارتفاع ضغط الدم وذلك لاحتوائها على مادة الرصاص.