زيت الورد يعرف زيت الورد على أنه أحد أنواع الزيوت الطبيعية العطرية التي يتم استخدامها لأغراض متعددة مثل التبيض أو معالجة بعض المشاكل الجلدية، ويتم الحصول على هذا الزيت عن طريق تقطير بتلات الورد بالبخار ضمن تقنية خاصة بذلك، والجدير بالذكر أن لزيت الورد رائحة مميزة جعلت منه مكون أساسي للعديد من أنواع العطور العالمية، وسيتم تقديم أهم المعلومات حول أضرار زيت الورد على الجسم خلال هذا المقال، بالإضافة إلى فوائده الجمالية. أضرار زيت الورد لم يتم الافصاح عن معلومات طبية تؤكد وجود أنه هناك أضرار ناتجة جراء استعمال زيت الورد على البشرة، فزيت الورد عبارة عن مادة طبيعية تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة تعمل على منع حدوث التهابات في الجلد وتقلل من حدوث الطفح الجلدي، وهي إحدى المضاعفات المتوقعة جراء استعمال أي نوع من الزيوت. فوائد زيت الورد الجمالية يحتوي زيت الورد على العديد من الخصائص العلاجية لجميع مشاكل الجلد خاصةً المشاكل المتعلقة بالبشرة، وذلك من خلال تطبيق الوصفات الخاصة بزيت الورد، ومن أهم هذه الفوائد ما يأتي: زيت الورد لتفتيح البشرة: يتم ذلك عن طريق خلط القليل من زيت الورد مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من الشوفان، ومن ثم تُطبق الخلطة على المنطقة المراد تفتيحها وتترك لمدة لا تتجاوز الثلاثين دقيقة، ويُنصح بتكرار العملية مرتين في الأسبوع إلى حين الحصول على النتائج المرجوة. زيت الورد لترتيب البشرة: ويتم ذلك عن طريق خلط مجموعة من الزيوت الطبيعية مع زيت الورد وخلطهم جيِّض1دًا ومن ثم يُدهن المنطقة الجافة بهذا الخليط لمدة عشرين دقيقة قبل الاستحمام، ومن هذه الزيوت الطبيعية: زيت الليمون وزيت اللوز الحلو وزيت اللافندر. زيت الورد لعلاج الدوالي: ويتم ذلك عن طريق خلط القليل من زيت الورد مع زيت جوز الهند، وتُدلك المنطقة المتضررة بمرض الدوالي بشكل دائري، ويُنصح الاستمرار بتكرار العملية حتى الحصول على النتائج المرجوَّة. زيت الورد لمعالجة الشعر الجاف: ويتم ذلك عن طريق وضع القليل من زيت الورد في زجاجة رذاذ، ثم يُضاف إليها الماء، ويرش على الشعر وتُفرك فروة الرأس به جيدًا قبل الاستحمام بساعة على الأقل. من فوائد زيت الورد العلاجية تحديدًا للبشرة ما يأتي: يساعد في التخلص من آثار الجروح والحروق. يحمي خلايا الجلد من التلف ويساعد على تجديدها. يستخدم زيت الورد لمنح الجسم الرائحة العطرة. يحافظ على البشرة خالية من الشوائب والأوساخ. يعالج حروق البشرة الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لساعات طويلة. يعالج مشاكل تهيج الجلد.

أضرار زيت الورد

أضرار زيت الورد

بواسطة: - آخر تحديث: 25 يوليو، 2018

زيت الورد

يعرف زيت الورد على أنه أحد أنواع الزيوت الطبيعية العطرية التي يتم استخدامها لأغراض متعددة مثل التبيض أو معالجة بعض المشاكل الجلدية، ويتم الحصول على هذا الزيت عن طريق تقطير بتلات الورد بالبخار ضمن تقنية خاصة بذلك، والجدير بالذكر أن لزيت الورد رائحة مميزة جعلت منه مكون أساسي للعديد من أنواع العطور العالمية، وسيتم تقديم أهم المعلومات حول أضرار زيت الورد على الجسم خلال هذا المقال، بالإضافة إلى فوائده الجمالية.

أضرار زيت الورد

لم يتم الافصاح عن معلومات طبية تؤكد وجود أنه هناك أضرار ناتجة جراء استعمال زيت الورد على البشرة، فزيت الورد عبارة عن مادة طبيعية تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة تعمل على منع حدوث التهابات في الجلد وتقلل من حدوث الطفح الجلدي، وهي إحدى المضاعفات المتوقعة جراء استعمال أي نوع من الزيوت.

فوائد زيت الورد الجمالية

يحتوي زيت الورد على العديد من الخصائص العلاجية لجميع مشاكل الجلد خاصةً المشاكل المتعلقة بالبشرة، وذلك من خلال تطبيق الوصفات الخاصة بزيت الورد، ومن أهم هذه الفوائد ما يأتي:

  • زيت الورد لتفتيح البشرة: يتم ذلك عن طريق خلط القليل من زيت الورد مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من الشوفان، ومن ثم تُطبق الخلطة على المنطقة المراد تفتيحها وتترك لمدة لا تتجاوز الثلاثين دقيقة، ويُنصح بتكرار العملية مرتين في الأسبوع إلى حين الحصول على النتائج المرجوة.
  • زيت الورد لترتيب البشرة: ويتم ذلك عن طريق خلط مجموعة من الزيوت الطبيعية مع زيت الورد وخلطهم جيِّض1دًا ومن ثم يُدهن المنطقة الجافة بهذا الخليط لمدة عشرين دقيقة قبل الاستحمام، ومن هذه الزيوت الطبيعية: زيت الليمون وزيت اللوز الحلو وزيت اللافندر.
  • زيت الورد لعلاج الدوالي: ويتم ذلك عن طريق خلط القليل من زيت الورد مع زيت جوز الهند، وتُدلك المنطقة المتضررة بمرض الدوالي بشكل دائري، ويُنصح الاستمرار بتكرار العملية حتى الحصول على النتائج المرجوَّة.
  • زيت الورد لمعالجة الشعر الجاف: ويتم ذلك عن طريق وضع القليل من زيت الورد في زجاجة رذاذ، ثم يُضاف إليها الماء، ويرش على الشعر وتُفرك فروة الرأس به جيدًا قبل الاستحمام بساعة على الأقل.

من فوائد زيت الورد العلاجية تحديدًا للبشرة ما يأتي:

  • يساعد في التخلص من آثار الجروح والحروق.
  • يحمي خلايا الجلد من التلف ويساعد على تجديدها.
  • يستخدم زيت الورد لمنح الجسم الرائحة العطرة.
  • يحافظ على البشرة خالية من الشوائب والأوساخ.
  • يعالج حروق البشرة الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لساعات طويلة.
  • يعالج مشاكل تهيج الجلد.