البحث عن مواضيع

زيت النخاع يعتبر زيت النّخاع هو أحد الزيوت متعددة الاستخدام نظراً لفوائده العديدة، ويتم استخرج هذا الزيت من مصدر حيواني تحديداً من النّخاع العظمي الخاص بالأغنام أو الأبقار أو الثور، ويتوافر هذا الزيت في الصيدليات كما أنه بالإمكان تحضيره في المنزل حيث أن طريقة تحضيره سهلة، إلا أنه وعند القيام بتحضيره في المنزل فإنه يلاحظ بأن رائحته قوية ونتنة ويمكن التغلب على ذلك عن طريق إضافة القليل من زيت الزيتون إليه، وسنتحدث في هذا المقال حول أضرار زيت النخاع وفوائده. أضرار زيت النخاع في واقع الحال فإن زيت النخاع ليست له آثار ضارة في حال تم استخدامه بكميات معتدلة، وتظهر الأعراض بناءً على المكان الذي تم استخدامها عليه. قد تظهر تلك الآثار الضارة في حال تم وضع ذلك الزيت على الشعر لمدة أطول مما ينبغي أن تكون عليه. يجب التأكد من عدم وجود حساسية على الشعر أو الجلد أو فروة الرأس قبل استخدام هذا الزيت، وذلك عن طريق إجراء الفحص على الجلد بكميات قليلة جداً. في حال استخدامه على الشعر بشكل مبالغ فإن ذلك قد يسبب زيادة دهون فروة الرأس. قد تؤدي كثرة الاستخدام إلى حدوث انسداد في مسام الرأس في بعض الحالات. فوائد زيت النخاع للشعر  تأتي فوائد هذا النوع من الزيوت على النحو الآتي: يعتبر حل لمشكلة القشرة التي تتشكل بفعل العوامل والظروف المختلفة، كما أنه يساهم في الحد من إعادة تشكلها في فروة الرأس. يلعب دوراً في حل مشكلة التقصف، كما أنه يعيد بناء بروتين الشعر وبالتالي يزيد من قوته ويحميه من التقصف. يساعد على منح الشعر اللمعان والحيوية، وبالتالي فإنه يجعله يبدو بمظهر صحي أنيق. يساهم في تحسين وزيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس. يلعب دوراً في تغذية بصيلات الشعر بالعناصر والمعادن الرئيسية التي تحتاجها وهذا يدعم نمو الشعر وقوته. يعتبر الحل المفضل للعديد من السيدات اللواتي يرغبن في زيادة طول الشعر. يلجأ إليه العديد من الرجال خاصة أولئك الذين يعانون من مشكلة الصلع المبكر. يعتبر أحد الحلول لمشكلة الشعر الجاف. يساهم في زيادة كثافة الشعر وبالتالي إبرازه بأفضل إطلالة. نصائح عند استخدام زيت النخاع ينصح بالقيام بغسل الشعر باستخدام الماء والشامبو وذلك قبل تطبيق هذا الزيت على الشعر. بعد غسل الشعر وقبل استخدام الزيت ينصح بالقيام بتركه حتى يجف تماماً دون استخدام السيشوار وما شابه ذلك. إن المدة المثالية لاستخدام هذا الزيت هي مرة واحدة في الأسبوع، ويجب تجنب المبالغة وكثرة التكرار.

أضرار زيت النخاع

أضرار زيت النخاع
بواسطة: - آخر تحديث: 26 أكتوبر، 2017

زيت النخاع

يعتبر زيت النّخاع هو أحد الزيوت متعددة الاستخدام نظراً لفوائده العديدة، ويتم استخرج هذا الزيت من مصدر حيواني تحديداً من النّخاع العظمي الخاص بالأغنام أو الأبقار أو الثور، ويتوافر هذا الزيت في الصيدليات كما أنه بالإمكان تحضيره في المنزل حيث أن طريقة تحضيره سهلة، إلا أنه وعند القيام بتحضيره في المنزل فإنه يلاحظ بأن رائحته قوية ونتنة ويمكن التغلب على ذلك عن طريق إضافة القليل من زيت الزيتون إليه، وسنتحدث في هذا المقال حول أضرار زيت النخاع وفوائده.

أضرار زيت النخاع

  • في واقع الحال فإن زيت النخاع ليست له آثار ضارة في حال تم استخدامه بكميات معتدلة، وتظهر الأعراض بناءً على المكان الذي تم استخدامها عليه.
  • قد تظهر تلك الآثار الضارة في حال تم وضع ذلك الزيت على الشعر لمدة أطول مما ينبغي أن تكون عليه.
  • يجب التأكد من عدم وجود حساسية على الشعر أو الجلد أو فروة الرأس قبل استخدام هذا الزيت، وذلك عن طريق إجراء الفحص على الجلد بكميات قليلة جداً.
  • في حال استخدامه على الشعر بشكل مبالغ فإن ذلك قد يسبب زيادة دهون فروة الرأس.
  • قد تؤدي كثرة الاستخدام إلى حدوث انسداد في مسام الرأس في بعض الحالات.

فوائد زيت النخاع للشعر 

تأتي فوائد هذا النوع من الزيوت على النحو الآتي:

  • يعتبر حل لمشكلة القشرة التي تتشكل بفعل العوامل والظروف المختلفة، كما أنه يساهم في الحد من إعادة تشكلها في فروة الرأس.
  • يلعب دوراً في حل مشكلة التقصف، كما أنه يعيد بناء بروتين الشعر وبالتالي يزيد من قوته ويحميه من التقصف.
  • يساعد على منح الشعر اللمعان والحيوية، وبالتالي فإنه يجعله يبدو بمظهر صحي أنيق.
  • يساهم في تحسين وزيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • يلعب دوراً في تغذية بصيلات الشعر بالعناصر والمعادن الرئيسية التي تحتاجها وهذا يدعم نمو الشعر وقوته.
  • يعتبر الحل المفضل للعديد من السيدات اللواتي يرغبن في زيادة طول الشعر.
  • يلجأ إليه العديد من الرجال خاصة أولئك الذين يعانون من مشكلة الصلع المبكر.
  • يعتبر أحد الحلول لمشكلة الشعر الجاف.
  • يساهم في زيادة كثافة الشعر وبالتالي إبرازه بأفضل إطلالة.

نصائح عند استخدام زيت النخاع

  • ينصح بالقيام بغسل الشعر باستخدام الماء والشامبو وذلك قبل تطبيق هذا الزيت على الشعر.
  • بعد غسل الشعر وقبل استخدام الزيت ينصح بالقيام بتركه حتى يجف تماماً دون استخدام السيشوار وما شابه ذلك.
  • إن المدة المثالية لاستخدام هذا الزيت هي مرة واحدة في الأسبوع، ويجب تجنب المبالغة وكثرة التكرار.