جبنة شيدر تُعرف جبنة شيدر بأنها إحدى أنواع الجبن التي يتهافتُ على تناولِها الكثير من الأشخاص خصوصًا في وجبة الفطور، أو بإضافتها إلى بعض الأطباق مثل البيتزا، والجدير بالذكر أن هذا النوع من الجبن يكون عبارة عن جبن صلب القوام يميل لونه إلى اللون الأصفر البرتقالي، ويعود سبب تسمية هذه الجبنة بالشيدر نسبة إلى قرية شيدر التي انفردت في تصنيع هذا النوع من الجبن إلى جميع بلدان العالم، وسيتم في هذا المقال تقديم أهم المعلومات حول أبرز أضرار جبنة شيدر وفوائدها التي يجب معرفتها بالتفصيل. أضرار جبنة شيدر إن أبرز أضرار جبنة شيدر على الصحة العامّة تكمن بأنها تؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون المتراكمة في الجسم بشكل كبير وملحوظ، وبالتالي يرتفع معدل الإصابة بمرض البدانة الذي ينتج عنه حدوث العديد من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب وأمراض الدم كارتفاع معدل الكولسترول الضارّ في الدم، ويعودُ السبب في ذلك إلى أن جبنة شيدر تحتوي على نسبةٍ عالية جدًا من السعرات الحراريّة والدهون المشبعة التي يصعب إذابتها في حال تَمّ تناولها بشكل مبالغ فيه، حيث إن الاعتدال بتناول لا يؤدي إلى حدوث المشاكل السابقة على الاطلاق، والجديرُ بالذكرِ أنّه يجب التعرّف على المشاكل الصحية التي تسببها السمنة وأبرزها ما يأتي: الإصابة بالسكتة الدماغية. الإصابة بالنوبات القلبية. ارتفاع ضغط الدم. ارتفاع نسبة الإصابة بالأورام السرطانية. الإصابة بمرض السكري. إصابة الكبد بمشاكل صحية مختلفة. فوائد جبنة شيدر لجبنة الشيدر العديدُ من الفوائد الصحية التي يجب معرفتها فهي تحتوي على قيمة غذائية عالية، ومن أهم فوائد جبنة شيدر الصحية ما يأتي: تساعد في المحافظة على صحّة القلب والشرايين والأوعية الدموية؛ لاحتوائها على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم. تحتوي الجبنة الشيدر على نسبة كبيرة من عنصر الكالسيوم الذي يلعب دورًا فعالًا في المحافظة على صحة العظام وتقويتها، وتسريع عملية شفائها وجبر كسرها. تساعد هذه الجبنة في المحافظة على صحّةِ الأسنان، وتمنعُ الإصابة بمشكلة التسوّس. تستخدمُ جبنة الشيدر في علاجِ مشكلة النحّافة المفرطة، وذلك من خلال اتباع برنامج غذائي صحيّ. إن تناول هذا النوع الجبنة بشكل معتدل دون الإفراط بذلك يساعد في المحافظة على نضارة وجمال البشرة وحمايتها من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية؛ لاحتوائها على الفيتامينات التي تعملُ على ذلك مثل فيتامين ب. يساعد جبنة الشيدر في حماية الجهاز الهضمي من التعرّض للاضطرابات الهضمية مثل: عسر الهضم والإمساك.

أضرار جبنة شيدر

أضرار جبنة شيدر

بواسطة: - آخر تحديث: 15 مايو، 2018

جبنة شيدر

تُعرف جبنة شيدر بأنها إحدى أنواع الجبن التي يتهافتُ على تناولِها الكثير من الأشخاص خصوصًا في وجبة الفطور، أو بإضافتها إلى بعض الأطباق مثل البيتزا، والجدير بالذكر أن هذا النوع من الجبن يكون عبارة عن جبن صلب القوام يميل لونه إلى اللون الأصفر البرتقالي، ويعود سبب تسمية هذه الجبنة بالشيدر نسبة إلى قرية شيدر التي انفردت في تصنيع هذا النوع من الجبن إلى جميع بلدان العالم، وسيتم في هذا المقال تقديم أهم المعلومات حول أبرز أضرار جبنة شيدر وفوائدها التي يجب معرفتها بالتفصيل.

أضرار جبنة شيدر

إن أبرز أضرار جبنة شيدر على الصحة العامّة تكمن بأنها تؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون المتراكمة في الجسم بشكل كبير وملحوظ، وبالتالي يرتفع معدل الإصابة بمرض البدانة الذي ينتج عنه حدوث العديد من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب وأمراض الدم كارتفاع معدل الكولسترول الضارّ في الدم، ويعودُ السبب في ذلك إلى أن جبنة شيدر تحتوي على نسبةٍ عالية جدًا من السعرات الحراريّة والدهون المشبعة التي يصعب إذابتها في حال تَمّ تناولها بشكل مبالغ فيه، حيث إن الاعتدال بتناول لا يؤدي إلى حدوث المشاكل السابقة على الاطلاق، والجديرُ بالذكرِ أنّه يجب التعرّف على المشاكل الصحية التي تسببها السمنة وأبرزها ما يأتي:

  • الإصابة بالسكتة الدماغية.
  • الإصابة بالنوبات القلبية.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع نسبة الإصابة بالأورام السرطانية.
  • الإصابة بمرض السكري.
  • إصابة الكبد بمشاكل صحية مختلفة.

فوائد جبنة شيدر

لجبنة الشيدر العديدُ من الفوائد الصحية التي يجب معرفتها فهي تحتوي على قيمة غذائية عالية، ومن أهم فوائد جبنة شيدر الصحية ما يأتي:

  • تساعد في المحافظة على صحّة القلب والشرايين والأوعية الدموية؛ لاحتوائها على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم.
  • تحتوي الجبنة الشيدر على نسبة كبيرة من عنصر الكالسيوم الذي يلعب دورًا فعالًا في المحافظة على صحة العظام وتقويتها، وتسريع عملية شفائها وجبر كسرها.
  • تساعد هذه الجبنة في المحافظة على صحّةِ الأسنان، وتمنعُ الإصابة بمشكلة التسوّس.
  • تستخدمُ جبنة الشيدر في علاجِ مشكلة النحّافة المفرطة، وذلك من خلال اتباع برنامج غذائي صحيّ.
  • إن تناول هذا النوع الجبنة بشكل معتدل دون الإفراط بذلك يساعد في المحافظة على نضارة وجمال البشرة وحمايتها من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية؛ لاحتوائها على الفيتامينات التي تعملُ على ذلك مثل فيتامين ب.
  • يساعد جبنة الشيدر في حماية الجهاز الهضمي من التعرّض للاضطرابات الهضمية مثل: عسر الهضم والإمساك.