بوتكس الشعر بوتكس الشعر هو أحد أنواع المنتجات الصناعية التي يتم استخدامها في علاج مشاكل الشعر الجاف والمتقصف من أجل استعادة الحيوية وجمال الشكل الخارجي للشعر، وقد أصبح بوتكس الشعر كغيره من المنتجات الأخرى مثل: بروتين الشعر وكراتين الشعر من أكثر المنتجات شيوعاً وإقبالاً من قبل السيدات اللواتي يواجهن مشكلة في إعادة ترطيب شعرهن أو الحصول على شعر منسدل وناعم، وسنقدم بالتفصيل في هذا المقال أضرار بوتكس الشعر وفوائده وأنواعه. أضرار بوتكس الشعر بوتكس الشعر كغيره من المواد الصناعية التي تم استخدامها لمعالجة الشعر التالف، لديه مجموعة من المضاعفات والأضرار التي يجب معرفتها قبل الاستعمال، وتتمثل فيما يلي: يحتوي بوتكس الشعر على نسبة عالية من المواد البروتينية التي تعد أحد أسباب الإصابة بالأورام السرطانية. هناك احتمالية كبيرة إلى التعرض لمشكلة الحساسية عند القيام ببوتكس الشعر، وفي حال تم ظهور أي أعراض تشير إليها يجب التوقف مباشرةً، مع ضرورة الاتجاه إلى الطبيب مباشرةً لتلقي العلاج اللازم وتناول مضادات الحساسية. سيصبح الشعر أكثر دهنياً وهذا الأمر يفقده جماله. ظهور القشرة في فروة الرأس في حالات معينة. فوائد بوتكس الشعر هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند تطبيق البوتكس على الشعر، إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل القيام باستعماله، ومن أبرز فوائده: يرطب الشعر الكثيف. يعيد للشعر لمعانه وبريقه. يساعد في معالجة أطراف الشعر التالفة والمتقصفة. يعدل الشعر المتموج ويجعله منسدلاً ناعماً. يعالج المشاكل التي تواجه الشعر بعد إجراء الكراتين أو فرد الشعر بالمواد الكيميائية. يعمل على حماية الشعر من التساقط على عكس مادة الكراتين. يساعد على تقوية الشعر ويغلفه بمادة حامية. لا يعتمد في طريقة تطبيقه فقط على الشعر بل يركز على تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر. أنواع بوتكس الشعر بوتكس الشعر العلاجي: عبارة عن حقن يتم تفريغ محتواها على فروة الرأس مباشرة وتدليكها بالمواد الموجودة في حقنة بوتكس الشعر. يعمل هذا النوع من بوتكس الشعر على معالجة تقصف الشعر والمشاكل التي تصيب فروة الرأس مثل القشرة. بوتكس الشعر التجميلي: يتم وضع هذا النوع من البوتكس على الشعر بنفس الطريقة المتبعة في علاجات الكراتين والبروتين. يعمل بوتكس الشعر في هذه الحالة على استعادة المظهر العام للشعر من لمعانه وقوته وحيويته من جديد. بوتكس الشعر الخاص بمعالجة مشكلة الصلع: يعد هذا النوع من البوتكس من أخطر أنواعه لأنه يحتوي على مادة البوتيولينوم السامة، ويتم فيها حقن البوتكس في داخل فروة الرأس، ومازال هذا النوع قيد التجريب. يساعد على نمو الشعر من جديد ومعالجة مشكلة الصلع.

أضرار بوتكس الشعر

أضرار بوتكس الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 31 ديسمبر، 2017

بوتكس الشعر

بوتكس الشعر هو أحد أنواع المنتجات الصناعية التي يتم استخدامها في علاج مشاكل الشعر الجاف والمتقصف من أجل استعادة الحيوية وجمال الشكل الخارجي للشعر، وقد أصبح بوتكس الشعر كغيره من المنتجات الأخرى مثل: بروتين الشعر وكراتين الشعر من أكثر المنتجات شيوعاً وإقبالاً من قبل السيدات اللواتي يواجهن مشكلة في إعادة ترطيب شعرهن أو الحصول على شعر منسدل وناعم، وسنقدم بالتفصيل في هذا المقال أضرار بوتكس الشعر وفوائده وأنواعه.

أضرار بوتكس الشعر

بوتكس الشعر كغيره من المواد الصناعية التي تم استخدامها لمعالجة الشعر التالف، لديه مجموعة من المضاعفات والأضرار التي يجب معرفتها قبل الاستعمال، وتتمثل فيما يلي:

  • يحتوي بوتكس الشعر على نسبة عالية من المواد البروتينية التي تعد أحد أسباب الإصابة بالأورام السرطانية.
  • هناك احتمالية كبيرة إلى التعرض لمشكلة الحساسية عند القيام ببوتكس الشعر، وفي حال تم ظهور أي أعراض تشير إليها يجب التوقف مباشرةً، مع ضرورة الاتجاه إلى الطبيب مباشرةً لتلقي العلاج اللازم وتناول مضادات الحساسية.
  • سيصبح الشعر أكثر دهنياً وهذا الأمر يفقده جماله.
  • ظهور القشرة في فروة الرأس في حالات معينة.

فوائد بوتكس الشعر

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند تطبيق البوتكس على الشعر، إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل القيام باستعماله، ومن أبرز فوائده:

  • يرطب الشعر الكثيف.
  • يعيد للشعر لمعانه وبريقه.
  • يساعد في معالجة أطراف الشعر التالفة والمتقصفة.
  • يعدل الشعر المتموج ويجعله منسدلاً ناعماً.
  • يعالج المشاكل التي تواجه الشعر بعد إجراء الكراتين أو فرد الشعر بالمواد الكيميائية.
  • يعمل على حماية الشعر من التساقط على عكس مادة الكراتين.
  • يساعد على تقوية الشعر ويغلفه بمادة حامية.
  • لا يعتمد في طريقة تطبيقه فقط على الشعر بل يركز على تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر.

أنواع بوتكس الشعر

  • بوتكس الشعر العلاجي:
  1. عبارة عن حقن يتم تفريغ محتواها على فروة الرأس مباشرة وتدليكها بالمواد الموجودة في حقنة بوتكس الشعر.
  2. يعمل هذا النوع من بوتكس الشعر على معالجة تقصف الشعر والمشاكل التي تصيب فروة الرأس مثل القشرة.
  • بوتكس الشعر التجميلي:
  1. يتم وضع هذا النوع من البوتكس على الشعر بنفس الطريقة المتبعة في علاجات الكراتين والبروتين.
  2. يعمل بوتكس الشعر في هذه الحالة على استعادة المظهر العام للشعر من لمعانه وقوته وحيويته من جديد.
  • بوتكس الشعر الخاص بمعالجة مشكلة الصلع:
  1. يعد هذا النوع من البوتكس من أخطر أنواعه لأنه يحتوي على مادة البوتيولينوم السامة، ويتم فيها حقن البوتكس في داخل فروة الرأس، ومازال هذا النوع قيد التجريب.
  2. يساعد على نمو الشعر من جديد ومعالجة مشكلة الصلع.