الواقي الذكري يعتبر الواقي الذكري من الأشياء التي أصبحت شائعة الاستخدام في الوقت الحاضر، حيث يستخدمه الرجل بوضعه على القضيب أثناء الممارسة الجنسية، ويوجد منه أنواع وأشكال مختلفة، وهو مصنوع من مادة مطاطية، حيث يتم إلباسه للقضيب على شكل جورب، ويوجد العديد من الميزات والفوائد لاستخدامه، وفي الوقت الحاضر قد يسبب أضراراً عديدة، وفي هذا المقال سنذكر أضرار الواقي الذكري على الرجل. أضرار الواقي الذكري على الرجل يُمكن أن يُسبب تهيج أو تحسس في جلد القضيب، لاحتوائه على مبيدات للحيوانات المنوية. لا يوفر الحماية الكاملة للرجل من الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً، لأنه قد يتعرض للتمزق. قد يمنع الإحساس بالقضيب أثناء العملية الجنسية، وهذا يُسبب تقليل الشعور بالمتعة أثناء الممارسة، وعمل شرخ في الاندماج العاطفي بين الشريكين.  معلومات عن الواقي الذكري له العديد من الميزات والإيجابيات، ومن أهمها أنه سهل الاستخدام ورخيص الثمن ويمكن الحصول عليه بسهولة من الصيدليات، مع الحرص على شراء النوع المناسب ذو المسامات غير المسربة حتى يكون آمن الاستخدام ويمنع انتقال الأمراض. يقي من انتقال الأمراض الجنسية مثل متلازمة نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" والسفلس والهربس ومرض التهاب الكبد الوبائي. يُساعد في علاج مشكلة سرعة القذف التي تصيب الرجال وهذه من فوائد استخدامه. من أهم مميزاته أنه لا يتطلب رعاية طبية دائمة مثل وسائل منع الحمل الأخرى. كما أنه من أهم ميزاته أنه لا يؤثر على خصوبة كل من الرجل والمرأة. يعمل كمادة مزلقة أثناء عملية الجماع، مما يقلل من الألم بالنسبة للمرأة في حال وجوده، ويسهل العملية الجنسية. أفضل أنواعه هو الواقي الذكري اللاتكس أو المطاط، وهو أكثر الأنواع شهرة، ويصنه هذا النوع من المطاط، وقد أثبتت الدراسات فعاليته الكبيرة في الوقاية من الأمراض الجنسية. يوجد نوع مصنوع من مادة غير مطاطية، حيث يصنه من مادة البولي يوريثين، ويفضل استخدامه من قبل الأشخاص الذين لديهم حساسية من مادة المطاط، كما يوجد أنواع مصنوعة من جلد الخراف، بالإضافة إلى نوع آخر يصنع بأشكال وألوان مختلفة. من أنواعه الأخرى، الواقي الذكري المضيء، والواقي ذو النكهات المختلفة، وهذا يستخدم عادة في الجنس الفموي، وواقي الاحتباس الحراري، والواقي الفرنسي، والواقي الملون. يجب التأكد من صلاحية استخدامه قبل شرائه، كما أنه لا يستخدم لا لمرة واحدة فقط، ويجب حفظه في مكان بعسد عم الشمس والحرارة، وتعتبر الثلاجة هي أفضل مكان للاحتفاظ به.

أضرار الواقي الذكري على الرجل

أضرار الواقي الذكري على الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: 28 ديسمبر، 2017

تصفح أيضاً

الواقي الذكري

يعتبر الواقي الذكري من الأشياء التي أصبحت شائعة الاستخدام في الوقت الحاضر، حيث يستخدمه الرجل بوضعه على القضيب أثناء الممارسة الجنسية، ويوجد منه أنواع وأشكال مختلفة، وهو مصنوع من مادة مطاطية، حيث يتم إلباسه للقضيب على شكل جورب، ويوجد العديد من الميزات والفوائد لاستخدامه، وفي الوقت الحاضر قد يسبب أضراراً عديدة، وفي هذا المقال سنذكر أضرار الواقي الذكري على الرجل.

أضرار الواقي الذكري على الرجل

  • يُمكن أن يُسبب تهيج أو تحسس في جلد القضيب، لاحتوائه على مبيدات للحيوانات المنوية.
  • لا يوفر الحماية الكاملة للرجل من الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً، لأنه قد يتعرض للتمزق.
  • قد يمنع الإحساس بالقضيب أثناء العملية الجنسية، وهذا يُسبب تقليل الشعور بالمتعة أثناء الممارسة، وعمل شرخ في الاندماج العاطفي بين الشريكين.

 معلومات عن الواقي الذكري

  • له العديد من الميزات والإيجابيات، ومن أهمها أنه سهل الاستخدام ورخيص الثمن ويمكن الحصول عليه بسهولة من الصيدليات، مع الحرص على شراء النوع المناسب ذو المسامات غير المسربة حتى يكون آمن الاستخدام ويمنع انتقال الأمراض.
  • يقي من انتقال الأمراض الجنسية مثل متلازمة نقص المناعة المكتسبة “الإيدز” والسفلس والهربس ومرض التهاب الكبد الوبائي.
  • يُساعد في علاج مشكلة سرعة القذف التي تصيب الرجال وهذه من فوائد استخدامه.
  • من أهم مميزاته أنه لا يتطلب رعاية طبية دائمة مثل وسائل منع الحمل الأخرى. كما أنه من أهم ميزاته أنه لا يؤثر على خصوبة كل من الرجل والمرأة.
  • يعمل كمادة مزلقة أثناء عملية الجماع، مما يقلل من الألم بالنسبة للمرأة في حال وجوده، ويسهل العملية الجنسية.
  • أفضل أنواعه هو الواقي الذكري اللاتكس أو المطاط، وهو أكثر الأنواع شهرة، ويصنه هذا النوع من المطاط، وقد أثبتت الدراسات فعاليته الكبيرة في الوقاية من الأمراض الجنسية.
  • يوجد نوع مصنوع من مادة غير مطاطية، حيث يصنه من مادة البولي يوريثين، ويفضل استخدامه من قبل الأشخاص الذين لديهم حساسية من مادة المطاط، كما يوجد أنواع مصنوعة من جلد الخراف، بالإضافة إلى نوع آخر يصنع بأشكال وألوان مختلفة.
  • من أنواعه الأخرى، الواقي الذكري المضيء، والواقي ذو النكهات المختلفة، وهذا يستخدم عادة في الجنس الفموي، وواقي الاحتباس الحراري، والواقي الفرنسي، والواقي الملون.
  • يجب التأكد من صلاحية استخدامه قبل شرائه، كما أنه لا يستخدم لا لمرة واحدة فقط، ويجب حفظه في مكان بعسد عم الشمس والحرارة، وتعتبر الثلاجة هي أفضل مكان للاحتفاظ به.