النرجيلة تعد النرجيلة نوعًا من أنواع التدخين، حيث يقبل كلا الطرفين من الإناث والرجال على استعمالها دون الالتفات إلى الأضرار التي تسببها، وقد انتشرت في الوطن العربي بطريقة كبيرة جدًّا يصعب احتواؤها، ويعتقد العديدون أن النرجيلة هي البديل الأفضل عن السجائر كما أنها وسيلة للترفيه وتضييع الوقت، ولكن حقيقة الأمر أن النرجيلة أكثر ضررًا على صحة الإنسان وتؤثر على طرق عمل الجسم بطريقة سلبية، وهذا المقال سيقدم توضيحًا عن أضرار النرجيلة على الرجل. أضرار النرجيلة على الرجل يؤثر تدخين النرجيلة على الرجل بطريقة سلبية، حيث أنها تمنع الرجل من الوصول إلى الحالة المناسبة في العلاقة الحميمة، كما أنها تقلل من عملية تدفق الدم إلى العضو الذكري خلال العملية، وتمنع الرجل من الشعور بالنشوة مما يجعل العلاقة غير ممتعة، وتؤدي النرجيلة إلى الضعف الجنسي مع مرور الوقت وتزيد من فرصة عدم الانتصاب عند الرجل، مما قد يسبب لاحقًا مشاكل جنسية واجتماعية وخاصةً مع الشريك. أضرار النرجيلة على الجسم أوضحت الدراسات والأبحاث على أن النرجيلة سبب من الأسباب الرئيسية في العديد من الأمراض التي قد يعاني الإنسان منها، ومن تلك الأضرار التي تؤثر على صحة الإنسان سلبًا: الإصابة بأمراض الكبد الوبائي والسل وذلك لأن مياه النرجيلة تحوي نسب عالية من الجراثيم. التأثير على مواعيد الدورة الشهرية عند النساء. النرجيلة عامل مهم بالإصابة بأمراض القلب والشرايين. تدخين النرجيلة مرتبط ارتباطًا وثيقًا بأمراض السرطان وخاصةً سرطان الرئة. نقص الوزن عند النساء الحوامل. الإضرار بنظام تخثر الدم في الجسم. ارتفاع النيكوتين في بلازما الدم يؤدي إلى حدوث أضرار في اللثة والفم. الإصابة بقرحة المعدة. إنجاب مواليد يعانون من نقص الوزن ومشاكل في التنفس بالمقارنة من الأطفال الآخرين الذين يولدون لنساء لا تدخن النرجيلة. إدمان مادة النيكوتين بحيث يصبح لا يستطيع التخلي عنها. ظهور التجاعيد المبكرة على الجلد. معتقدات خاطئة عن النرجيلة ترتبط النرجيلة بمجموعة من المعتقدات الخاطئة والتي يظن الإنسان أن ليس لها أي تأثير سلبي وضار على صحته ومن تلك المعتقدات الخاطئة: إضافة مواد ذات الطعم الغنيّ على النرجيلة، تعطي نكهة خاصة لتبغ الشيشة، ويظن المدخن لها بأن هناك أنواع من الفاكهة قد أُضيفت إليه لتعطيه هذا الطعم وهذا اعتقاد خاطئ. الاعتقاد بأن كل المواد الضارة والسامة تم تصفيتها عند مرور الماء داخل النرجيلة. نظرة الشباب الخاطئة للنرجيلة على أنها وسيلة للترفيه وهواية لتمضية أوقات الفراغ.

أضرار النرجيلة على الرجل

أضرار النرجيلة على الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: 30 مايو، 2018

النرجيلة

تعد النرجيلة نوعًا من أنواع التدخين، حيث يقبل كلا الطرفين من الإناث والرجال على استعمالها دون الالتفات إلى الأضرار التي تسببها، وقد انتشرت في الوطن العربي بطريقة كبيرة جدًّا يصعب احتواؤها، ويعتقد العديدون أن النرجيلة هي البديل الأفضل عن السجائر كما أنها وسيلة للترفيه وتضييع الوقت، ولكن حقيقة الأمر أن النرجيلة أكثر ضررًا على صحة الإنسان وتؤثر على طرق عمل الجسم بطريقة سلبية، وهذا المقال سيقدم توضيحًا عن أضرار النرجيلة على الرجل.

أضرار النرجيلة على الرجل

يؤثر تدخين النرجيلة على الرجل بطريقة سلبية، حيث أنها تمنع الرجل من الوصول إلى الحالة المناسبة في العلاقة الحميمة، كما أنها تقلل من عملية تدفق الدم إلى العضو الذكري خلال العملية، وتمنع الرجل من الشعور بالنشوة مما يجعل العلاقة غير ممتعة، وتؤدي النرجيلة إلى الضعف الجنسي مع مرور الوقت وتزيد من فرصة عدم الانتصاب عند الرجل، مما قد يسبب لاحقًا مشاكل جنسية واجتماعية وخاصةً مع الشريك.

أضرار النرجيلة على الجسم

أوضحت الدراسات والأبحاث على أن النرجيلة سبب من الأسباب الرئيسية في العديد من الأمراض التي قد يعاني الإنسان منها، ومن تلك الأضرار التي تؤثر على صحة الإنسان سلبًا:

  • الإصابة بأمراض الكبد الوبائي والسل وذلك لأن مياه النرجيلة تحوي نسب عالية من الجراثيم.
  • التأثير على مواعيد الدورة الشهرية عند النساء.
  • النرجيلة عامل مهم بالإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  • تدخين النرجيلة مرتبط ارتباطًا وثيقًا بأمراض السرطان وخاصةً سرطان الرئة.
  • نقص الوزن عند النساء الحوامل.
  • الإضرار بنظام تخثر الدم في الجسم.
  • ارتفاع النيكوتين في بلازما الدم يؤدي إلى حدوث أضرار في اللثة والفم.
  • الإصابة بقرحة المعدة.
  • إنجاب مواليد يعانون من نقص الوزن ومشاكل في التنفس بالمقارنة من الأطفال الآخرين الذين يولدون لنساء لا تدخن النرجيلة.
  • إدمان مادة النيكوتين بحيث يصبح لا يستطيع التخلي عنها.
  • ظهور التجاعيد المبكرة على الجلد.

معتقدات خاطئة عن النرجيلة

ترتبط النرجيلة بمجموعة من المعتقدات الخاطئة والتي يظن الإنسان أن ليس لها أي تأثير سلبي وضار على صحته ومن تلك المعتقدات الخاطئة:

  • إضافة مواد ذات الطعم الغنيّ على النرجيلة، تعطي نكهة خاصة لتبغ الشيشة، ويظن المدخن لها بأن هناك أنواع من الفاكهة قد أُضيفت إليه لتعطيه هذا الطعم وهذا اعتقاد خاطئ.
  • الاعتقاد بأن كل المواد الضارة والسامة تم تصفيتها عند مرور الماء داخل النرجيلة.
  • نظرة الشباب الخاطئة للنرجيلة على أنها وسيلة للترفيه وهواية لتمضية أوقات الفراغ.