البحث عن مواضيع

إن الفلفل الأسود عبارة عن ثمرة نبات الفلفل الأسود، وينتمي إلى عائلة Piperaceae، حيث أنه كان يستخدم منذ القدم كأحد التوابل وفي الطب أيضاً، ويعتبر من النباتات مُغطّاة البذور التابعة لفصيلة الفلفلية، وينمو على شكل حُبيبات صغيرة داخل الثمرة، حيث يتم تجفيف الثمار ومن ثم سحقها أو طحنها لتصبح على شكل بودرة، والموطن الأصلي للفلفل الأسود هو جنوب الهند، ومع ذلك فإنه يُزرع بكثرةٍ في فيتنام، حيث تعتبر فيتنام هي المُصّدر الأول للفلفل الأسود لكل العالم، حيث تقوم فيتنام بإنتاج ما تبلغ نسبته أربعين بالمائة من قيمة الإنتاج الكلي العالمي، ويتميز الفلفل الاسود بالعديد من الخصائص والفوائد من أهمها الخصائص المضادة للجراثيم والخصائص المضادة للالتهابات، حيث أنه يستخدم للحفاظ على المواد الغذائية كما أنه مصدر غني من المنغنيز والبوتاسيوم والحديد والألياف وفيتامين K، وكما أنّ للفلفل الأسود خصائصه وميزاته فإن له آثاره الضارة أيضاً وبخاصة تلك الآثار الضارة على المرأة في فترة الطمث. أضرار الفلفل الأسود وقت الدورة الشهرية إن الفلفل قد يسبب العطس لذلك فإنه يعتبر مؤذياً خاصة لأولئك الذين خضعوا لعمليات جراحية في البطن. إن الإفراط في تناول الفلفل قد يسبب الاضطراب للأمعاء، وهذا مضر ومؤرق للمرأة خاصة في فترة الدورة الشهرية. يجب على النساء الذين يعانين من القرحة الابتعاد عن الفلفل، حيث أنه قد يهيج المعدة ويسبب تضاعفات. قد تظهر على بعض السيدات علامات تدل على الحساسية تجاه الفلفل الأسود، وهذا ما يستوجب عليها مراجعة الطبيب فوراً. فوائد الفلفل الأسود بشكل عام يعتبر الفلفل الأسود من المواد المحفزة لحركة الدورة الدموية في الجسم، حيث أنه يسبب زيادة تدفق الدم إلى الدماغ ومن ثم إلى الأنحاء المختلفة من الجسم. يساهم تناول الفلفل الأسود في زيادة الخصوبة عند كل من المرأة والرجل، كما أنه يزيد من معدّلات الإنجاب لديهما. يدخل الفلفل الأسود في علاج التصبغات الجلدية، والتي من أهمها مرض البهاق. يحتوي الفلفل الأسود على مادة البيبيرين والتي تساهم في تجديد البشرة والجلد. يساهم في حماية البشرة من الشّيخوخة المبكرة والحد من ظهور علامات التقدم في السن خاصة التجاعيد. يمتاز الفلفل الأسود بخصائصه المضادة للجراثيم. يساهم في علاج حب الشباب والبثور التي تظهر في المناطق المختلفة من الوجه خاصة في مَرحلة المراهقة. يعتبر الفلفل الأسود من المواد الغذائية الغنية بفيتامين ب، وهذا ما يجعله قادراً على تحسين عملية الهضم. المراجع 1 2

أضرار الفلفل الأسود وقت الدورة الشهرية

أضرار الفلفل الأسود وقت الدورة الشهرية
بواسطة: - آخر تحديث: 12 يونيو، 2017

إن الفلفل الأسود عبارة عن ثمرة نبات الفلفل الأسود، وينتمي إلى عائلة Piperaceae، حيث أنه كان يستخدم منذ القدم كأحد التوابل وفي الطب أيضاً، ويعتبر من النباتات مُغطّاة البذور التابعة لفصيلة الفلفلية، وينمو على شكل حُبيبات صغيرة داخل الثمرة، حيث يتم تجفيف الثمار ومن ثم سحقها أو طحنها لتصبح على شكل بودرة، والموطن الأصلي للفلفل الأسود هو جنوب الهند، ومع ذلك فإنه يُزرع بكثرةٍ في فيتنام، حيث تعتبر فيتنام هي المُصّدر الأول للفلفل الأسود لكل العالم، حيث تقوم فيتنام بإنتاج ما تبلغ نسبته أربعين بالمائة من قيمة الإنتاج الكلي العالمي، ويتميز الفلفل الاسود بالعديد من الخصائص والفوائد من أهمها الخصائص المضادة للجراثيم والخصائص المضادة للالتهابات، حيث أنه يستخدم للحفاظ على المواد الغذائية كما أنه مصدر غني من المنغنيز والبوتاسيوم والحديد والألياف وفيتامين K، وكما أنّ للفلفل الأسود خصائصه وميزاته فإن له آثاره الضارة أيضاً وبخاصة تلك الآثار الضارة على المرأة في فترة الطمث.

أضرار الفلفل الأسود وقت الدورة الشهرية

  • إن الفلفل قد يسبب العطس لذلك فإنه يعتبر مؤذياً خاصة لأولئك الذين خضعوا لعمليات جراحية في البطن.
  • إن الإفراط في تناول الفلفل قد يسبب الاضطراب للأمعاء، وهذا مضر ومؤرق للمرأة خاصة في فترة الدورة الشهرية.
  • يجب على النساء الذين يعانين من القرحة الابتعاد عن الفلفل، حيث أنه قد يهيج المعدة ويسبب تضاعفات.
  • قد تظهر على بعض السيدات علامات تدل على الحساسية تجاه الفلفل الأسود، وهذا ما يستوجب عليها مراجعة الطبيب فوراً.

فوائد الفلفل الأسود بشكل عام

  • يعتبر الفلفل الأسود من المواد المحفزة لحركة الدورة الدموية في الجسم، حيث أنه يسبب زيادة تدفق الدم إلى الدماغ ومن ثم إلى الأنحاء المختلفة من الجسم.
  • يساهم تناول الفلفل الأسود في زيادة الخصوبة عند كل من المرأة والرجل، كما أنه يزيد من معدّلات الإنجاب لديهما.
  • يدخل الفلفل الأسود في علاج التصبغات الجلدية، والتي من أهمها مرض البهاق.
  • يحتوي الفلفل الأسود على مادة البيبيرين والتي تساهم في تجديد البشرة والجلد.
  • يساهم في حماية البشرة من الشّيخوخة المبكرة والحد من ظهور علامات التقدم في السن خاصة التجاعيد.
  • يمتاز الفلفل الأسود بخصائصه المضادة للجراثيم.
  • يساهم في علاج حب الشباب والبثور التي تظهر في المناطق المختلفة من الوجه خاصة في مَرحلة المراهقة.
  • يعتبر الفلفل الأسود من المواد الغذائية الغنية بفيتامين ب، وهذا ما يجعله قادراً على تحسين عملية الهضم.

المراجع 1 2