العكر الفاسي يعرف العكر الفاسي باسم مسحوق دم الغزال، وتعود التسمية إلى درجة لونه الحمراء التي تشبه كثيرًا لون دماء الغزال، حيث يتم الحصول عليها من بتلات زهرة شقائق النعمان الحمراء، ويمكن شراؤه من الصيدليات ونظرًا لندرة وجوده، فهو يُباع بالغرامات كالذهب، حيث يتم تجفيف البتلات بعيدًا عن أشعة الشمس، ثم يتم طحنها ضمن تقنية معينة، وسيتم في هذا المقال تقديم أهم المعلومات التي يجب معرفتها حول أضرار العكر الفاسي وفوائده الجمالية والصحية للجسم بالتفصيل. أضرار العكر الفاسي لم يتم الحصول على معلومات مثبتة علميًا تشير إلى أن للعكر الفاسي أضراراً على الصحة العامة للجسم، أو وجود أي مضاعفات صحية طرأت على الجسم بعد استخدامه، ويعود السبب إلى أن العكر الفاسي هو عبارة عن مادة طبيعية لا تحتوي على أن نوع من الإضافات الكيميائية التي يمكن أن تتحول إلى مادة سامة أو ضارة تضر بالصحة. فوائد العكر الفاسي يحتوي العكر الفاسي أو كما يعرف بدم الغزال على العديد من الفوائد الصحية والجمالية، إلا أنه يجب الانتباه عند استعماله، فهو مادة صبغية لا يمكن التخلص من بقعها بسهولة، ومن فوائده ما يأتي: فوائد العكر الفاسي الجمالية: يساعد في التخلص من آثار حب الشباب. يحافظ دم الغزال على نضارة ونقاء البشرة، وذلك عن طريق تطبيق ماسك العكر الفاسي وماء الورد. يساعد قناع العكر الفاسي في التخلّص من مشكلة المسامات الواسعة. يدخل في الوصفات الطبيعية التي تمنح الشفاه اللون الوردي الطبيعي. يعالج العكر الفاسي مشكلة الشفاه المشققة. يستخدم بغرض التخلص من الشفاه الداكنة، وذلك عن طريق تطبيق خلطة العكر الفاسي والقليل من الفازلين على الشفاه قبل الخلود إلى النوم وغسله صباحًا. يستعمل العكر الفاسي كنوع من أنواع صبغات الشعر الطبيعية، لقدرته على منح الشعر اللون الطبيعي، دون أي يسبب له مشكلة الجفاف، وذلك عن طريق خلطه مع الحناء. يعالج العكر الفاسي مشكلة تقصف أطراف الشعر؛ نظرًا لقدرته الفعالة على معالجة الشعر التالف. يعالج مشكلة الشعر الجاف وذلك من خلال تطبيق وصفات خاصة لترطيب الشعر يتم تحضيرها من مسحوق العكر الفاسي (دم الغزال). يستخدم العكر الفاسي في وصفات طبيعية للحصول على لون برونزي للجسم. فوائد العكر الفاسي الصحية: يساعد في التخلص من مشكلة تشقق القدمين، وذلك عن طريق تطبيق خلطة العكر الفاسي والفازلين على المنطقة المتشققة أو الجافة لمدة ليلة كاملة. يعالج المشاكل الصحية المتعلقة بفروة الرأس مثل الفطريات وتكوّن القشرة.

أضرار العكر الفاسي

أضرار العكر الفاسي

بواسطة: - آخر تحديث: 29 أبريل، 2018

العكر الفاسي

يعرف العكر الفاسي باسم مسحوق دم الغزال، وتعود التسمية إلى درجة لونه الحمراء التي تشبه كثيرًا لون دماء الغزال، حيث يتم الحصول عليها من بتلات زهرة شقائق النعمان الحمراء، ويمكن شراؤه من الصيدليات ونظرًا لندرة وجوده، فهو يُباع بالغرامات كالذهب، حيث يتم تجفيف البتلات بعيدًا عن أشعة الشمس، ثم يتم طحنها ضمن تقنية معينة، وسيتم في هذا المقال تقديم أهم المعلومات التي يجب معرفتها حول أضرار العكر الفاسي وفوائده الجمالية والصحية للجسم بالتفصيل.

أضرار العكر الفاسي

لم يتم الحصول على معلومات مثبتة علميًا تشير إلى أن للعكر الفاسي أضراراً على الصحة العامة للجسم، أو وجود أي مضاعفات صحية طرأت على الجسم بعد استخدامه، ويعود السبب إلى أن العكر الفاسي هو عبارة عن مادة طبيعية لا تحتوي على أن نوع من الإضافات الكيميائية التي يمكن أن تتحول إلى مادة سامة أو ضارة تضر بالصحة.

فوائد العكر الفاسي

يحتوي العكر الفاسي أو كما يعرف بدم الغزال على العديد من الفوائد الصحية والجمالية، إلا أنه يجب الانتباه عند استعماله، فهو مادة صبغية لا يمكن التخلص من بقعها بسهولة، ومن فوائده ما يأتي:

  • فوائد العكر الفاسي الجمالية:
  1. يساعد في التخلص من آثار حب الشباب.
  2. يحافظ دم الغزال على نضارة ونقاء البشرة، وذلك عن طريق تطبيق ماسك العكر الفاسي وماء الورد.
  3. يساعد قناع العكر الفاسي في التخلّص من مشكلة المسامات الواسعة.
  4. يدخل في الوصفات الطبيعية التي تمنح الشفاه اللون الوردي الطبيعي.
  5. يعالج العكر الفاسي مشكلة الشفاه المشققة.
  6. يستخدم بغرض التخلص من الشفاه الداكنة، وذلك عن طريق تطبيق خلطة العكر الفاسي والقليل من الفازلين على الشفاه قبل الخلود إلى النوم وغسله صباحًا.
  7. يستعمل العكر الفاسي كنوع من أنواع صبغات الشعر الطبيعية، لقدرته على منح الشعر اللون الطبيعي، دون أي يسبب له مشكلة الجفاف، وذلك عن طريق خلطه مع الحناء.
  8. يعالج العكر الفاسي مشكلة تقصف أطراف الشعر؛ نظرًا لقدرته الفعالة على معالجة الشعر التالف.
  9. يعالج مشكلة الشعر الجاف وذلك من خلال تطبيق وصفات خاصة لترطيب الشعر يتم تحضيرها من مسحوق العكر الفاسي (دم الغزال).
  10. يستخدم العكر الفاسي في وصفات طبيعية للحصول على لون برونزي للجسم.
  • فوائد العكر الفاسي الصحية:
  1. يساعد في التخلص من مشكلة تشقق القدمين، وذلك عن طريق تطبيق خلطة العكر الفاسي والفازلين على المنطقة المتشققة أو الجافة لمدة ليلة كاملة.
  2. يعالج المشاكل الصحية المتعلقة بفروة الرأس مثل الفطريات وتكوّن القشرة.