البحث عن مواضيع

 تعتبر العادة السرية من أكثر العادات خطراً والمنتشرة بكثرة بين المراهقين، وعادة ما تحدث العادة السرية نتيجة الفراغ أو عدم وجود ما يشغل الشخص عن ممارستها، حيث أنه وفي أثناء ممارسة العادة السرية يقوم الشخص ببذل مجهود وذلك سعياً للوصول إلى حالة من الاستمتاع والنشوة، وتعتبر هذه العادة خطيرة للغاية حيث أنها ذات أضرار كبيرة سواء أكان ذلك على الجهاز التناسلي أو الجهاز العصبي، ويلاحظ بأن هذه العادة لا تقتصر على المراهقين فقط وإنما تحدث عند المتزوجين خاصة النساء، وتلجأ إليها بعض النساء نتيجة عدم الوصول إلى الإشباع الحقيقي أو النشوة في أثناء ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها، وتعتبر هذه العادة من أكثر العادات خطورة كونها تسبب إدماناً يضر بصاحبها، فيصبح الشخص الذي يمارس هذه العادة كثير الانفعال، كما أن شعور الإحباط يلازمه في معظم الأوقات، إضافة إلى القلق النفسي، وسنعرض في هذا المقال المعلومات حول أضرار العادة السریة عند النساء المتزوجات. أضرار العادة السریة عند النساء المتزوجات إن ممارسة العادة السرية قد تؤدي إلى حدوث جرح في الغشاء المخاطي المهبلي، ويعتبر هذا أمراً ضاراً للمرأة. تصبح السيدة معرضة للإصابة بعدوى الجهاز التناسلي وذلك نتيجة دخول مواد غريبة إلى العضو التناسلي. قد يؤدي إلى إصابة السيدة بالبرود الجنسي. قد يؤدي إلى إصابة السيدة بالعجز الجنسي، وهذا أمر في غاية الخطورة حيث أنه يؤثر على علاقتها مع زوجها. تعتبر ممارسة العادة السرية أمر منهك للأعضاء العضلية والعصبية. يؤدي إلى الإصابة بالضعف العام. يؤدي إلى الشعور بآلام الظهر الشديدة وآلام الركبتين والحوض، ويحدث ذلك نتيجة الضغط على منطقة الظهر. يؤدي إلى الإصابة بالشتات الذهني لدى المرأة، وهذا أمر في غاية الخطورة حيث أنه يؤثر على أدائها لنشاطاتها اليومية. يؤدي إلى حدوث ضعف أو فقدان في القدرة على التركيز. إن إدمان القيام بالعادة السرية يؤدي إلى حدوث اضطرابات في المعاشرة الزوجية، وبالتالي التأثير على العلاقة الخاصة مع الزوج. تؤدي ممارسة هذه العادة إلى الشعور بالقلق معظم الأوقات. إن ممارسة هذه العادة يحدث الآلام النفسية لدى المرأة ويجعلها تعاني من الاضطرابات العصبية. أفتى بعض العلماء في الدين بأن هذا الأمر مخالف لأحكام الدين وأحكام الشريعة الإسلامية. إن ممارسة هذه العادة تؤدي إلى حدوث حالة من الاضطرابات في النوم، حيث أنها تجعل المرأة غير قادرة على النوم. قد تؤدي في حالات نادرة إلى الإصابة بالعقم. تؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث ضعف في البصر.

أضرار العادة السریة عند النساء المتزوجات

أضرار العادة السریة عند النساء المتزوجات
بواسطة: - آخر تحديث: 25 يوليو، 2017

 تعتبر العادة السرية من أكثر العادات خطراً والمنتشرة بكثرة بين المراهقين، وعادة ما تحدث العادة السرية نتيجة الفراغ أو عدم وجود ما يشغل الشخص عن ممارستها، حيث أنه وفي أثناء ممارسة العادة السرية يقوم الشخص ببذل مجهود وذلك سعياً للوصول إلى حالة من الاستمتاع والنشوة، وتعتبر هذه العادة خطيرة للغاية حيث أنها ذات أضرار كبيرة سواء أكان ذلك على الجهاز التناسلي أو الجهاز العصبي، ويلاحظ بأن هذه العادة لا تقتصر على المراهقين فقط وإنما تحدث عند المتزوجين خاصة النساء، وتلجأ إليها بعض النساء نتيجة عدم الوصول إلى الإشباع الحقيقي أو النشوة في أثناء ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها، وتعتبر هذه العادة من أكثر العادات خطورة كونها تسبب إدماناً يضر بصاحبها، فيصبح الشخص الذي يمارس هذه العادة كثير الانفعال، كما أن شعور الإحباط يلازمه في معظم الأوقات، إضافة إلى القلق النفسي، وسنعرض في هذا المقال المعلومات حول أضرار العادة السریة عند النساء المتزوجات.

أضرار العادة السریة عند النساء المتزوجات

  • إن ممارسة العادة السرية قد تؤدي إلى حدوث جرح في الغشاء المخاطي المهبلي، ويعتبر هذا أمراً ضاراً للمرأة.
  • تصبح السيدة معرضة للإصابة بعدوى الجهاز التناسلي وذلك نتيجة دخول مواد غريبة إلى العضو التناسلي.
  • قد يؤدي إلى إصابة السيدة بالبرود الجنسي.
  • قد يؤدي إلى إصابة السيدة بالعجز الجنسي، وهذا أمر في غاية الخطورة حيث أنه يؤثر على علاقتها مع زوجها.
  • تعتبر ممارسة العادة السرية أمر منهك للأعضاء العضلية والعصبية.
  • يؤدي إلى الإصابة بالضعف العام.
  • يؤدي إلى الشعور بآلام الظهر الشديدة وآلام الركبتين والحوض، ويحدث ذلك نتيجة الضغط على منطقة الظهر.
  • يؤدي إلى الإصابة بالشتات الذهني لدى المرأة، وهذا أمر في غاية الخطورة حيث أنه يؤثر على أدائها لنشاطاتها اليومية.
  • يؤدي إلى حدوث ضعف أو فقدان في القدرة على التركيز.
  • إن إدمان القيام بالعادة السرية يؤدي إلى حدوث اضطرابات في المعاشرة الزوجية، وبالتالي التأثير على العلاقة الخاصة مع الزوج.
  • تؤدي ممارسة هذه العادة إلى الشعور بالقلق معظم الأوقات.
  • إن ممارسة هذه العادة يحدث الآلام النفسية لدى المرأة ويجعلها تعاني من الاضطرابات العصبية.
  • أفتى بعض العلماء في الدين بأن هذا الأمر مخالف لأحكام الدين وأحكام الشريعة الإسلامية.
  • إن ممارسة هذه العادة تؤدي إلى حدوث حالة من الاضطرابات في النوم، حيث أنها تجعل المرأة غير قادرة على النوم.
  • قد تؤدي في حالات نادرة إلى الإصابة بالعقم.
  • تؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث ضعف في البصر.