البحث عن مواضيع

الحلبة والحمل تختلف الأعشاب في تأثيرها على المرأة الحامل منها ما يمكن شربه أثناء فترة الحمل ومنها ما يجب تخفيفه أو الابتعاد عنه، حيث تعتبر فترة الحمل مرحلة حساسة جداً يجب التعامل معها بحذر خاصة في الأشهر الأولى، غالباً ما تتجنب النساء الحوامل شرب الأعشاب لتأثيرها السلبي على الرحم بشكل مباشر والذي من الممكن أن يؤدي إلى الإجهاض، وتعرف الحلبة بفوائدها العديدة ولكن تكمن الحيرة فيما إذا كانت مفيدة للحامل أم لا، وسنقدم أضرار الحلبة للحامل خلال هذا المقال. أضرار الحلبة للحامل وجدت الأبحاث أن تناول الحلبة خلال فترة الحمل وخاصة الأشهر الأولى قد تسبب ضرراً للمرأة الحامل وللجنين، وفيما يلي بعض أضرار الحلبة على الحامل: يعتبر شرب الحلبة خلال الأشهر الأولى من فترة الحمل من الأمور الخطرة على الجنين حيث تعمل الحلبة على تنشيط الرحم، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإجهاض. قد يساعد شرب الحلبة على الولادة عند شربه في الشهر التاسع إلا أن هناك الكثير من النساء اللواتي فقدن أجنتهن بسبب شرب الحلبة وذلك بسبب اختلاف الحالة الجسدية والصحية لهن. يسبب شرب الحلبة تميع في الدم وذلك يزيد من خطورة الولادة المبكرة قبل بلوغ الحمل الشهر التاسع، كذلك قد تؤدي إلى موت الجنين في حال تم شرب الحلبة بكثرة حتى خلال الشهر التاسع. يسبب شرب الحلبة في حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي والتنفسي عند المرأة الحامل. فوائد الحلبة للمرأة الحامل بسبب اختلاف الطبيعة الصحية للنساء الحوامل فإن هناك من تتناول الحلبة دون أن يسبب لها أي تأثير وبالعكس فإنه قد يفيدها خلال فترة الحمل، ولكن لا بد لهن من تناول الحلبة بنسب قليلة خوفاً من حدوث مضاعفات أو تأثيرات غير متوقعه، وفيما يلي بعض الفوائد لشرب الحلبة أثناء الحمل: يساعد شرب الحلبة على تسهيل عميلة الولادة لما تحتوي على مكونات تساهم في زيادة نشاط الرحم وكذلك تزيد من انقباضاته. تساهم الحلبة في تنظيم الهرمونات في جسم المرأة الحامل. قد تعاني بعض الحوامل من ارتفاع نسبة السكر في الدم لذلك فإن شرب الحلبة يساعد على خفض نسبته في الدم. فوائد الحلبة بشكل عام تساعد الحلبة في حل عدة مشاكل في الجهاز الهضمي وأهمها الإمساك حيث تعمل الألياف الذائبة على تسهيل حركة الفضلات في الأمعاء، بالإضافة لذلك يمكن للحلبة المساهمة في علاج التهاب المعدة. تشير بعض الدراسات بأنَّه يمكن استخدام الحلبة لمعالجة المشاكل الجنسية عند الرجال، ولذلك عن طريق رفع مستويات التستوستيرون وزيادة إمكانية الاستثارة، وبالتالي فإنّها تساعد في الحد من مشكلتي ضعف الانتصاب وسرعة القذف.

أضرار الحلبة للحامل

أضرار الحلبة للحامل
بواسطة: - آخر تحديث: 8 يناير، 2018

الحلبة والحمل

تختلف الأعشاب في تأثيرها على المرأة الحامل منها ما يمكن شربه أثناء فترة الحمل ومنها ما يجب تخفيفه أو الابتعاد عنه، حيث تعتبر فترة الحمل مرحلة حساسة جداً يجب التعامل معها بحذر خاصة في الأشهر الأولى، غالباً ما تتجنب النساء الحوامل شرب الأعشاب لتأثيرها السلبي على الرحم بشكل مباشر والذي من الممكن أن يؤدي إلى الإجهاض، وتعرف الحلبة بفوائدها العديدة ولكن تكمن الحيرة فيما إذا كانت مفيدة للحامل أم لا، وسنقدم أضرار الحلبة للحامل خلال هذا المقال.

أضرار الحلبة للحامل

وجدت الأبحاث أن تناول الحلبة خلال فترة الحمل وخاصة الأشهر الأولى قد تسبب ضرراً للمرأة الحامل وللجنين، وفيما يلي بعض أضرار الحلبة على الحامل:

  • يعتبر شرب الحلبة خلال الأشهر الأولى من فترة الحمل من الأمور الخطرة على الجنين حيث تعمل الحلبة على تنشيط الرحم، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإجهاض.
  • قد يساعد شرب الحلبة على الولادة عند شربه في الشهر التاسع إلا أن هناك الكثير من النساء اللواتي فقدن أجنتهن بسبب شرب الحلبة وذلك بسبب اختلاف الحالة الجسدية والصحية لهن.
  • يسبب شرب الحلبة تميع في الدم وذلك يزيد من خطورة الولادة المبكرة قبل بلوغ الحمل الشهر التاسع، كذلك قد تؤدي إلى موت الجنين في حال تم شرب الحلبة بكثرة حتى خلال الشهر التاسع.
  • يسبب شرب الحلبة في حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي والتنفسي عند المرأة الحامل.

فوائد الحلبة للمرأة الحامل

بسبب اختلاف الطبيعة الصحية للنساء الحوامل فإن هناك من تتناول الحلبة دون أن يسبب لها أي تأثير وبالعكس فإنه قد يفيدها خلال فترة الحمل، ولكن لا بد لهن من تناول الحلبة بنسب قليلة خوفاً من حدوث مضاعفات أو تأثيرات غير متوقعه، وفيما يلي بعض الفوائد لشرب الحلبة أثناء الحمل:

  • يساعد شرب الحلبة على تسهيل عميلة الولادة لما تحتوي على مكونات تساهم في زيادة نشاط الرحم وكذلك تزيد من انقباضاته.
  • تساهم الحلبة في تنظيم الهرمونات في جسم المرأة الحامل.
  • قد تعاني بعض الحوامل من ارتفاع نسبة السكر في الدم لذلك فإن شرب الحلبة يساعد على خفض نسبته في الدم.

فوائد الحلبة بشكل عام

  • تساعد الحلبة في حل عدة مشاكل في الجهاز الهضمي وأهمها الإمساك حيث تعمل الألياف الذائبة على تسهيل حركة الفضلات في الأمعاء، بالإضافة لذلك يمكن للحلبة المساهمة في علاج التهاب المعدة.
  • تشير بعض الدراسات بأنَّه يمكن استخدام الحلبة لمعالجة المشاكل الجنسية عند الرجال، ولذلك عن طريق رفع مستويات التستوستيرون وزيادة إمكانية الاستثارة، وبالتالي فإنّها تساعد في الحد من مشكلتي ضعف الانتصاب وسرعة القذف.