البحث عن مواضيع

يهتم الجميع بالوجه وبجماله خاصة النساء، حيث تلجأ النساء إلى استخدام العديد من الوصفات والمستحضرات الخاصة بالبشرة والتي تعمل على تجديد خلاياها ومنحها الإشراق والنضارة، حيث أن العديد من النساء تلجأ إلى استخدام المستحضرات المحضرة والمصنعة المتوافرة في الصيدليات والأسواق، أما القسم الآخر من النساء فإنه يلجأ إلى استخدام المستحضرات الطبيعية والوصفات المحضرة في المنازل نظراً لأنها أقل ضرراً من تلك التي تحتوي على مواد كيميائية مصنعة، ويعتبر الثلج من المواد غير المكلفة والتي تمنح البشرة العديد من الفوائد، إلا أن الثلج كغيره من المواد فإنه وعند المبالغة في استخدامه فإن له أضرار ومضار على البشرة، لذلك فإنه يجب الانتباه إلى أهمية الحرص على استخدامه بشكل معتدل وعدم المبالغة في ذلك، وسنتحدث في هذا المقال حول أضرار الثلج للوجه بشكل أساسي. أضرار الثلج للوجه عند وضع مكعبات الثلج على البشرة فإن ذلك يسبب احمراراً في البشرة، ولا ينصح بوضع الثلج على البشرة لمدة أكثر من خمسة دقائق. إن وضع الثلج على البشرة بشكل مفاجئ يؤدي إلى انفجار الشرايين الصغيرة الموجودة تحت الجلد، لذلك فإنه ينصح بالقيام بوضع مكعبات الثلج داخل قطعة قماش قبل وضعها على البشرة. قد يؤدي وضع الثلج على البشرة إلى حدوث حساسية في الجلد خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون في طبيعتهم من حساسية البشرة. قد يسبب وضع الثلج على البشرة آثاراً ضارة لدى الأشخاص الذين يعانون من الطفح الجلدي نتيجة ارتفاع درجة الحرارة. فوائد الثلج للوجه يساهم الثلج في ترطيب البشرة وتبريدها، لذلك فإنه مفيد في أيام الصيف. عند وضعه على البشرة فإنه يعمل على تضييق مسامات البشرة. يساهم في امتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة خاصة البشرة الدهنية. يساعد على تثبيت المكياج على البشرة لأطول فترة من الزمن عند تطبيقه على البشرة قبل وضع المكياج. يساهم في حل مشكلة انتفاخ العيون التي يعاني منها العديد من الأشخاص نتيجة الضغوط والتعب والإرهاق. يساهم في تنشيط الدورة الدموية وزيادة ضخ الدم في البشرة وبالتالي فإنه يعمل على منحها النضارة والإشراق. يعتبر بديل للكريمات المخصصة لتنعيم البشرة، حيث أنه يمتلك الخواص التي تجعله قادراً على تنعيم البشرة. يساهم في الحد من ظهور علامات التقدم في البشرة خاصة التجاعيد. يساهم في شد البشرة وبالتالي فإنه يمنحها مظهراً رشيقاً جذاباً. يقلل من احتمالية إصابة البشرة بالعديد من المشاكل الجلدية والتي من أهمها ظهور البثور على البشرة، والتهابات الجلد.

أضرار الثلج للوجه

أضرار الثلج للوجه
بواسطة: - آخر تحديث: 6 سبتمبر، 2017

يهتم الجميع بالوجه وبجماله خاصة النساء، حيث تلجأ النساء إلى استخدام العديد من الوصفات والمستحضرات الخاصة بالبشرة والتي تعمل على تجديد خلاياها ومنحها الإشراق والنضارة، حيث أن العديد من النساء تلجأ إلى استخدام المستحضرات المحضرة والمصنعة المتوافرة في الصيدليات والأسواق، أما القسم الآخر من النساء فإنه يلجأ إلى استخدام المستحضرات الطبيعية والوصفات المحضرة في المنازل نظراً لأنها أقل ضرراً من تلك التي تحتوي على مواد كيميائية مصنعة، ويعتبر الثلج من المواد غير المكلفة والتي تمنح البشرة العديد من الفوائد، إلا أن الثلج كغيره من المواد فإنه وعند المبالغة في استخدامه فإن له أضرار ومضار على البشرة، لذلك فإنه يجب الانتباه إلى أهمية الحرص على استخدامه بشكل معتدل وعدم المبالغة في ذلك، وسنتحدث في هذا المقال حول أضرار الثلج للوجه بشكل أساسي.

أضرار الثلج للوجه

  • عند وضع مكعبات الثلج على البشرة فإن ذلك يسبب احمراراً في البشرة، ولا ينصح بوضع الثلج على البشرة لمدة أكثر من خمسة دقائق.
  • إن وضع الثلج على البشرة بشكل مفاجئ يؤدي إلى انفجار الشرايين الصغيرة الموجودة تحت الجلد، لذلك فإنه ينصح بالقيام بوضع مكعبات الثلج داخل قطعة قماش قبل وضعها على البشرة.
  • قد يؤدي وضع الثلج على البشرة إلى حدوث حساسية في الجلد خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون في طبيعتهم من حساسية البشرة.
  • قد يسبب وضع الثلج على البشرة آثاراً ضارة لدى الأشخاص الذين يعانون من الطفح الجلدي نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

فوائد الثلج للوجه

  • يساهم الثلج في ترطيب البشرة وتبريدها، لذلك فإنه مفيد في أيام الصيف.
  • عند وضعه على البشرة فإنه يعمل على تضييق مسامات البشرة.
  • يساهم في امتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة خاصة البشرة الدهنية.
  • يساعد على تثبيت المكياج على البشرة لأطول فترة من الزمن عند تطبيقه على البشرة قبل وضع المكياج.
  • يساهم في حل مشكلة انتفاخ العيون التي يعاني منها العديد من الأشخاص نتيجة الضغوط والتعب والإرهاق.
  • يساهم في تنشيط الدورة الدموية وزيادة ضخ الدم في البشرة وبالتالي فإنه يعمل على منحها النضارة والإشراق.
  • يعتبر بديل للكريمات المخصصة لتنعيم البشرة، حيث أنه يمتلك الخواص التي تجعله قادراً على تنعيم البشرة.
  • يساهم في الحد من ظهور علامات التقدم في البشرة خاصة التجاعيد.
  • يساهم في شد البشرة وبالتالي فإنه يمنحها مظهراً رشيقاً جذاباً.
  • يقلل من احتمالية إصابة البشرة بالعديد من المشاكل الجلدية والتي من أهمها ظهور البثور على البشرة، والتهابات الجلد.