البحث عن مواضيع

الشاي الأخضر :- يعرف الشاي الأخضر من أكثر أنواع الشاي اقبالا عليه من عامة  الشعوب، كونه المشروب الأول الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من  الفوائد الصحية الغنية  التي يحتاجها الجسم،  و خاصة من يتبعون حمية غذائية لانقاص الوزن، لأنه يحتوي على مركبات الكاتيكين، كونه لم يتم  تعريضه للأكسدة و التخمير الذي يتعرض له باقي أنواع الشاي الأخرى أثناء الانتاج. مكونات الشاي الأخضر الضارة :- يحتوي الشاي الأخضر  على مجموعة كبيرة من  المكونات الغذائية المفيدة كما هو معروف لدى الجميع، إلا أن بعض الدراسات أثبتت أن الشاي الأخضر يحتوي على مجموعة من المكونات التي تحمل أعراض جانبية على المدى البعيد من الشرب الدائم للشاي الأخضر، و منها مادة الكاتيكين التي تسبب التلف في خلايا الكبد و البنكرياس، إضافة إلى الابيجالوكاتيكين ، الذي يؤدي إلى تضخم في الغدة الدرقية و ارتفاع مستوى الهرمونات فيها. أضرار الإفراط في شرب الشاي الأخضر :- يخطأ العديد من الناس في طريقة التعامل مع الشاي الأخضر، نظرا لكونه مشروبا غنيا بالقيم الغذائية و الفائدة، فبالتالي يفرطون في شربه، مؤديا ذلك إلى تعرض الجسم لمجموعة كبيرة و خطيرة من الأمراض التي لم تكن في الحسبان مطلقا، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من أضرار الافراط في شرب الشاي الأخضر، و من أهمها ما يلي ... احتواء الشاي الأخضر على الكافيين :- يحتوي الشاي الأخضر على نسبة منخفضة على الكافيين مقارنة بغيره من أنواع الشاي  الأخرى، إلا أن تناول الشاي الأخضر بشكل مفرط يؤدي إلى زيادة معدل خفقان القلب عن النحو الطبيعي، و يسبب علاوة على ذلك مجموعة من المشاكل الصحية كالأرق و الشعور بالقلق بشكل مستمر. احتواء الشاي الأخضر على عنصر الألمنيوم : أن تناول الشاي الأخضر بكثرة يؤدي إلى تراكم عنصر الالمنيوم في الجسم، مما يؤدي إلى تعرض الجسم إلى مشاكل و أمراض متعلقة بالجهاز العصبي، و قد يكون سببا خطيرا لتفاقم الحالات المرضية لمن يعانون من مشاكل صحية في الكلى. احتواء الشاي الأخضر على مركبات الفينول :- يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة كبيرة و متنوعة من  مركبات الفينول، التي تعمل على تعريض الجسم لخطر الإصابة بمرض فقر الدم، الذي ينتج عن نقص عنصر الحديد في الجسم.

أضرار الإفراط في شرب الشاي الأخضر

أضرار الإفراط في شرب الشاي الأخضر
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

الشاي الأخضر :-

teaيعرف الشاي الأخضر من أكثر أنواع الشاي اقبالا عليه من عامة  الشعوب، كونه المشروب الأول الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من  الفوائد الصحية الغنية  التي يحتاجها الجسم،  و خاصة من يتبعون حمية غذائية لانقاص الوزن، لأنه يحتوي على مركبات الكاتيكين، كونه لم يتم  تعريضه للأكسدة و التخمير الذي يتعرض له باقي أنواع الشاي الأخرى أثناء الانتاج.

مكونات الشاي الأخضر الضارة :-

يحتوي الشاي الأخضر  على مجموعة كبيرة من  المكونات الغذائية المفيدة كما هو معروف لدى الجميع، إلا أن بعض الدراسات أثبتت أن الشاي الأخضر يحتوي على مجموعة من المكونات التي تحمل أعراض جانبية على المدى البعيد من الشرب الدائم للشاي الأخضر، و منها مادة الكاتيكين التي تسبب التلف في خلايا الكبد و البنكرياس، إضافة إلى الابيجالوكاتيكين ، الذي يؤدي إلى تضخم في الغدة الدرقية و ارتفاع مستوى الهرمونات فيها.

أضرار الإفراط في شرب الشاي الأخضر :-

يخطأ العديد من الناس في طريقة التعامل مع الشاي الأخضر، نظرا لكونه مشروبا غنيا بالقيم الغذائية و الفائدة، فبالتالي يفرطون في شربه، مؤديا ذلك إلى تعرض الجسم لمجموعة كبيرة و خطيرة من الأمراض التي لم تكن في الحسبان مطلقا، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من أضرار الافراط في شرب الشاي الأخضر، و من أهمها ما يلي …

احتواء الشاي الأخضر على الكافيين :-

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة منخفضة على الكافيين مقارنة بغيره من أنواع الشاي  الأخرى، إلا أن تناول الشاي الأخضر بشكل مفرط يؤدي إلى زيادة معدل خفقان القلب عن النحو الطبيعي، و يسبب علاوة على ذلك مجموعة من المشاكل الصحية كالأرق و الشعور بالقلق بشكل مستمر.

احتواء الشاي الأخضر على عنصر الألمنيوم :

أن تناول الشاي الأخضر بكثرة يؤدي إلى تراكم عنصر الالمنيوم في الجسم، مما يؤدي إلى تعرض الجسم إلى مشاكل و أمراض متعلقة بالجهاز العصبي، و قد يكون سببا خطيرا لتفاقم الحالات المرضية لمن يعانون من مشاكل صحية في الكلى.

احتواء الشاي الأخضر على مركبات الفينول :-

يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة كبيرة و متنوعة من  مركبات الفينول، التي تعمل على تعريض الجسم لخطر الإصابة بمرض فقر الدم، الذي ينتج عن نقص عنصر الحديد في الجسم.