البحث عن مواضيع

ليس غريبا أن نرى أو نسمع بأشياء تم اختراعها من قبل الأطفال, نظرا لعقولهم الخصبة و الخلاقة و المبدعة, و قدرتهم على التفكير خارج نطاق عقولهم, وأخذها إلى أماكن بعيدة و غريبة قد لا تخطر على بال أحد العلماء و الباحثين, و من أبرز الأطفال المخترعين و ما قاموا به ما يلي: طريقة برايل للمكفوفين قام التلميذ الفرنسي لويس برايل عام 1824, باختراع نظام كتابة و قراءة عالمي يستخدمه الأشخاص المكفوفين, و هو في عمر الخامسة عشرة, بعدما فقد عين واحدة إثر حادث و هو في عمر الثلاث سنوات, أدى بعدها إلى فقدان بصره كليا في الخامسة من عمره. غطاء أو وقاء للأذنين لم تكن فكرة تغطية الأذنين واردة حتى نهاية القرن التاسع عشر, حيث قام طفل في عمر الخامسة عشرة يدعى تشيستر وود, باختراع ما يحمي أذنيه عند الذهاب للتزلج و ذلك لكرهه الشعور ببرد أذنيه عند التزلج, و قد تم منحه براءة الإختراع عام 1870, حصد من ورائها على ثروة كبيرة. المثلجات ينسب اختراع المصاص المثلج إلى طفل عمره 11 عاما و يدعى فرانك, حيث قام بمحض الصدفة بترك كأس من العصير المذاب في الماء و بداخله عصا للتحريك على شرفة غرفته في إحدى الليالي المتجمدة, ليصحو و يجدها قد تجمدت و أصبحت كالبوظة, و قد أطلق عليها اسم ايبسيكل, ليقوم بتغيرها إلى بوبسيكل عام 1923. منصة البهلوان للقفز تعتبر الترامولين من أكثر الألعاب التي يفضل الأطفال القفز عليها و اللعب بها, حيث قام الطفل جورج نيسن البالغ من العمر 16 عاما, و هو عضو في فريق الجمباز في مدرسته باستلهام فكرتها من قبل فنانين السيرك, و ذلك باشاء إطار ممدود عليها ورقة قماشية, كنموذج لفكرة اللعبة. حاملة أقلام التلوين قام كاسيدي غولدشتاين البالغ من العمر 11 عاما, باختراع حمالة لأقلام التلوين أو الطباشير التي يستخدمها الأطفال و الكبار, و قد حقق هذا الإختراع اللقب لعام 2006 للمخترعين الناشئين, منحت من قبل مؤسسسة التعليم, أصحاب الملكية الفكرية. كيفية إنشاء الأطفال و تربيتهم على حب بعضهم البعض طرق لتعليم طفلك كيفية الإعتذار طرف فعالة لمساعدة الأطفال المصابين بأمراض عقلية

أشياء مدهشة تم اختراعها من قبل الأطفال

أشياء مدهشة تم اختراعها من قبل الأطفال
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

ليس غريبا أن نرى أو نسمع بأشياء تم اختراعها من قبل الأطفال, نظرا لعقولهم الخصبة و الخلاقة و المبدعة, و قدرتهم على التفكير خارج نطاق عقولهم, وأخذها إلى أماكن بعيدة و غريبة قد لا تخطر على بال أحد العلماء و الباحثين, و من أبرز الأطفال المخترعين و ما قاموا به ما يلي:

طريقة برايل للمكفوفين

قام التلميذ الفرنسي لويس برايل عام 1824, باختراع نظام كتابة و قراءة عالمي يستخدمه الأشخاص المكفوفين, و هو في عمر الخامسة عشرة, بعدما فقد عين واحدة إثر حادث و هو في عمر الثلاث سنوات, أدى بعدها إلى فقدان بصره كليا في الخامسة من عمره.

غطاء أو وقاء للأذنين

لم تكن فكرة تغطية الأذنين واردة حتى نهاية القرن التاسع عشر, حيث قام طفل في عمر الخامسة عشرة يدعى تشيستر وود, باختراع ما يحمي أذنيه عند الذهاب للتزلج و ذلك لكرهه الشعور ببرد أذنيه عند التزلج, و قد تم منحه براءة الإختراع عام 1870, حصد من ورائها على ثروة كبيرة.

المثلجات

ينسب اختراع المصاص المثلج إلى طفل عمره 11 عاما و يدعى فرانك, حيث قام بمحض الصدفة بترك كأس من العصير المذاب في الماء و بداخله عصا للتحريك على شرفة غرفته في إحدى الليالي المتجمدة, ليصحو و يجدها قد تجمدت و أصبحت كالبوظة, و قد أطلق عليها اسم ايبسيكل, ليقوم بتغيرها إلى بوبسيكل عام 1923.

منصة البهلوان للقفز

تعتبر الترامولين من أكثر الألعاب التي يفضل الأطفال القفز عليها و اللعب بها, حيث قام الطفل جورج نيسن البالغ من العمر 16 عاما, و هو عضو في فريق الجمباز في مدرسته باستلهام فكرتها من قبل فنانين السيرك, و ذلك باشاء إطار ممدود عليها ورقة قماشية, كنموذج لفكرة اللعبة.

حاملة أقلام التلوين

قام كاسيدي غولدشتاين البالغ من العمر 11 عاما, باختراع حمالة لأقلام التلوين أو الطباشير التي يستخدمها الأطفال و الكبار, و قد حقق هذا الإختراع اللقب لعام 2006 للمخترعين الناشئين, منحت من قبل مؤسسسة التعليم, أصحاب الملكية الفكرية.

كيفية إنشاء الأطفال و تربيتهم على حب بعضهم البعض

طرق لتعليم طفلك كيفية الإعتذار

طرف فعالة لمساعدة الأطفال المصابين بأمراض عقلية