البحث عن مواضيع

تؤثر بيئة المكتب على نفسيات الموظفين بطريقة سلبية أو إيجابية, حسب المؤثرات و الجو المحيط بهم, فإذا كانت بيئة العمل مريحة, تجد الموظفين سعيدين و راضيين, أما في حال كانت مليئة بالمنغصات يصبح كل من يعمل فيها متأفأفا, و غير قادر على الإستمرار بالإنتاج و العمل, لذا ينصح كل واحد منهم بتوفير بعض الأمور التي تزيد من راحته, و سعادته داخل المكتب, عن طريق تزويده ب: سخان أو مروحة صغيرة يحتاج الموظفين في مكاتبهم إلى توفير مناخ و جو مناسب للعمل, كالإهتمام بدرجة حرارة الغرفة, حيث يؤثر هذا العامل بشكل رئيسي على إنتاجية الفرد, و ذلك نتيجة تشتت تفكيره في كيفية الحصول على الدفء أو الهواء في حال كان الجو في الكتب غير مناسب. كرسي مريح يعتبر اقتناء كرسي مريح في غرفة المكتب من الضروريات اللازم توفرها, من باب الشعور بالراحة, و زيادة إنتاجية العمل بطريقة فعالة. الوجبات الخفيفة كالمكسرات, و البسكوت, و الفواكه المجففة, التي يمكن وضعها داخل المكتب, ليصبح من السهل إخراجها و تناولها في أي وقت يشعر فيه الموظف بأنه جائع, حتى لا يتشتت تفكيه, و يبقى منصبا على الأكل بدل العمل. التنظيم و الترتيب يزيد عدم التنظيم أو الترتيب من  الشعور بالتشتت و عدم الراحة, و بالتالي يقلل من التركيز على العمل, كما و يؤدي إلى زيادة الكآبئة في الكثير من الأحيان. الماء ينصح بوضع زجاجة الماء قريبة على سطح المكتب, لتفادي قطع حبل أفكار الموظفين, من أجل جلب الماء, و المساعدة على بقاء الجسم رطبا طوال اليوم, لزيادة التركيز على العمل. المناديل الورقية قد يعاني الكثير من أعراض الحساسية, أو العطس المستمر, الأمر الذي من يزيد حاجتهم للإحتفاظ بعلبة من المناديل الورقية على سطح المكتب, لسهولة الوصول إليها في الوقت المناسب, بالإضافة إلى منع انتشار الجراثيم بين الموظفين الآخرين. الهدوء يعد عنصر الهدوء من أهم الأمور التي يجب توافرها في المكتب, لزيادة الإنتاجية, و الشعور بالأمان و السعادة, و الإستقرار الوظيفي. نصائح للنجاح في العمل مزايا العمل للأشخاص نصائح لتبدو لطيفا خلال العمل

أشياء تحتاجها في مكتبك لتكون أكثر إنتاجا و سعادة

0x600
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تؤثر بيئة المكتب على نفسيات الموظفين بطريقة سلبية أو إيجابية, حسب المؤثرات و الجو المحيط بهم, فإذا كانت بيئة العمل مريحة, تجد الموظفين سعيدين و راضيين, أما في حال كانت مليئة بالمنغصات يصبح كل من يعمل فيها متأفأفا, و غير قادر على الإستمرار بالإنتاج و العمل, لذا ينصح كل واحد منهم بتوفير بعض الأمور التي تزيد من راحته, و سعادته داخل المكتب, عن طريق تزويده ب:

سخان أو مروحة صغيرة

يحتاج الموظفين في مكاتبهم إلى توفير مناخ و جو مناسب للعمل, كالإهتمام بدرجة حرارة الغرفة, حيث يؤثر هذا العامل بشكل رئيسي على إنتاجية الفرد, و ذلك نتيجة تشتت تفكيره في كيفية الحصول على الدفء أو الهواء في حال كان الجو في الكتب غير مناسب.

كرسي مريح

يعتبر اقتناء كرسي مريح في غرفة المكتب من الضروريات اللازم توفرها, من باب الشعور بالراحة, و زيادة إنتاجية العمل بطريقة فعالة.

الوجبات الخفيفة

كالمكسرات, و البسكوت, و الفواكه المجففة, التي يمكن وضعها داخل المكتب, ليصبح من السهل إخراجها و تناولها في أي وقت يشعر فيه الموظف بأنه جائع, حتى لا يتشتت تفكيه, و يبقى منصبا على الأكل بدل العمل.

التنظيم و الترتيب

يزيد عدم التنظيم أو الترتيب من  الشعور بالتشتت و عدم الراحة, و بالتالي يقلل من التركيز على العمل, كما و يؤدي إلى زيادة الكآبئة في الكثير من الأحيان.

الماء

ينصح بوضع زجاجة الماء قريبة على سطح المكتب, لتفادي قطع حبل أفكار الموظفين, من أجل جلب الماء, و المساعدة على بقاء الجسم رطبا طوال اليوم, لزيادة التركيز على العمل.

المناديل الورقية

قد يعاني الكثير من أعراض الحساسية, أو العطس المستمر, الأمر الذي من يزيد حاجتهم للإحتفاظ بعلبة من المناديل الورقية على سطح المكتب, لسهولة الوصول إليها في الوقت المناسب, بالإضافة إلى منع انتشار الجراثيم بين الموظفين الآخرين.

الهدوء

يعد عنصر الهدوء من أهم الأمور التي يجب توافرها في المكتب, لزيادة الإنتاجية, و الشعور بالأمان و السعادة, و الإستقرار الوظيفي.

نصائح للنجاح في العمل

مزايا العمل للأشخاص

نصائح لتبدو لطيفا خلال العمل